أكد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأزهر بالسويس، ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات ‏وتوفير كل الاحتياجات اللازمة للطلاب والمراقبين، والتواصل الفوري مع غرفة العمليات بالمنطقة عند حدوث أي شكوى داخل لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول.

 

متابعة مركز تصحيح الامتحانات بأزهرية السويس

وتابع الدكتور مؤمن الهواري رئيس المنطقة الأزهرية بالسويس، مركز تصحيح الحاسب الآلي لسنوات النقل للمرحلة الابتدائية، بحضور سمر السيد، موجه عام الحاسب الآلي، واطمأن على سير أعمال التصحيح دون وجود أي معوقات.

الامتحانات بمعاهد السويس الثانوية الأزهرية

وأدى طلاب معاهد محافظة السويس الأزهرية بالصف الأول الثانوي بالقسم الأدبي امتحان اليوم في مادتي القرآن الكريم والصرف، فيما أدى طلاب الصف الثاني الثانوي الأدبي الامتحان في مواد الصرف والمواطنة والإنشاء.

كما أدى طلاب الصف الأول الثانوي للقسم العلمي، الامتحان في مادتي القرآن الكريم والصرف، وأدى طلاب الصف الثاني الثانوي بالقسم العلمي الامتحان في مواد الصرف والمواطنة والإنشاء.‏

 

وكان الدكتور مؤمن الهواري، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة السويس الأزهرية، تفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل الثانوي في يومها الثالث، بلجنة معهد فتيات السويس الثانوي، وكذلك تابع أعمال الكنترول وتوزيع اللجان والانضباط في الحضور إلى اللجان للطالبات والعاملين بالمعهد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة السويس المنطقة الأزهرية امتحانات النقل امتحانات الثانوي

إقرأ أيضاً:

الثانوية الأزهرية 2024.. طلاب العلمي يؤدون امتحان «الفقه والحديث» بمطروح غدًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، الشيخ عبد العظيم سالم، اليوم الجمعة، إن طلاب وطالبات القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية في محافظة مطروح، يؤدون أول أيام امتحانات العام الدراسي 2024/2023، غدًا السبت في مادتي الفقه والحديث، وسط تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية.

 أوضح رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، والتي من المقرر أن يتقدم لها هذا العام ما يقرب من 788 طالبًا وطالبة بقسميها العلمي والأدبي، موزعين على 9 لجان امتحانية بمختلف المراكز والمدن بمحافظة مطروح، حيث بلغ عدد طلاب القسم الأدبي 605 طلاب وطالبة، وعدد طلاب القسم العلمى 183 طالبًا وطالبة.

رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية: يؤكد على التكاتف والتعاون ووضع مصلحة الطلاب في المقام الأول 

وأشار رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، أنه تم التنبيه على رؤساء اللجان والمراكز للشهادة الثانوية الأزهرية بالتكاتف والتعاون ووضع مصلحة الطلاب نصب اعينهم، والتأكيد على ضبط وإحكام الرقابة باللجان وضرورة الالتزام بكل التعليمات المنظمة لاعمال الامتحانات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية، والتشديد على عدم اصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان، وتوفير المناخ المناسب لأداء الطلاب لامتحانهم، والدقة الكاملة في مراجعة البيانات الخاصة بالطلاب، والمواد التي من حقهم امتحانها، معربا عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب، والحصول على أعلى الدرجات، وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

تنطلق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية غدًا السبت، للقسم العلمي بمادتي الفقه والحديث، بينما تبدأ امتحانات القسم الأدبي، يوم الأحد بمادتي الفقه والإنشاء.

وأكد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يتابع استعدادات امتحانات الثانوية الأزهرية 2024، ويوصي بالاهتمام بضرورة توفير كل سبل الراحة للطلاب حتى يتمكنوا من أداء امتحاناتهم فهم مستقبل الأمة بما يحملونه من رسالة الأزهر.

وكيل الأزهر يبعث برسالة اطمئنان إلى طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية وأولياء أمورهم

وبعث وكيل الأزهر برسالة اطمئنان إلى الطلاب وأولياء أمورهم أنه لن يضيع بإذن الله جهود الطلاب فهذا وقت حصاد تعبهم، فتعب كل طالب وأسرته لن يضيع، وما اتخذناه من استعدادت ستجعل كل طالب يأخذ حقه غير منقوص.

من جانبه أوضح الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم الانتهاء من جميع استعدادت الشهادة الثانوية، وتم التشديد على كل رؤساء اللجان باتباع التعليمات الخاصة بالامتحانات دون تفريط أو تكاسل، فتعب ومذاكرة أبنائنا الطلاب متوقفة على جهودكم وانضباطكم، وأنه لن يكون هناك مكان للتقصير.

وأعلن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تيسيرا لأبنائنا طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية في حالة ضياع إثباته الشخصي فقد وفر القطاع من خلال بوابة الأزهر استخراج رقم جلوس بالصورة وهو يعتد به كإثبات للشخصية ويتاح للطلاب الدخول به، وهذا الأمر هو لأول مرة حرصا على أبنائنا الطلاب.

امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية تعقد في 590 لجنة على مستوى الجمهورية

جدير بالذكر أنه بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • إصابة طالبتين بالشرقية بحالة إغماء أثناء تأدية امتحانات الثانوية الأزهرية
  • الضويني يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في يومها الأول.. ويوجه رسالة لطلاب غزة
  • رئيس المعاهد الأزهرية وأمين البحوث الإسلامية يتفقدان امتحانات الثانوية الأزهرية
  • الثانوية الأزهرية 2024.. هدوء وانتظام لجان الامتحانات بمطروح
  • في يومها الأول.. رئيس منطقة مطروح الأزهرية يتفقد لجان امتحان الشهادة الثانوية
  • في يومها الأول.. محافظ الغربية يتفقد سير امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية (صور)
  • دعاء لطلاب الثانوية العامة.. يعينك على الحل والتركيز في الامتحان
  • الثانوية الأزهرية 2024.. طلاب العلمي يؤدون امتحان «الفقه والحديث» بمطروح غدًا
  • «القليوبية الأزهرية» تنهي استعداداتها لبدء امتحانات الشهادة الثانوية 2024
  • طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون الامتحان في مادتي الفقه والحديث.. غدا