نظمت وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الإدارة المركزية للأداء الرياضي «الإدارة العامة للمنتخبات القومية، الإدارة العامة للكوادر الرياضية، الإدارة المركزية للطب الرياضي، الإدارة العامة لعلم النفس الرياضي»، الندوة التثقيفية الخامسة لمكافحة المنشطات بالتعاون مع المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات (NADO)، وذلك  في إطار التعاون  المتواصل  بين وزارة الشباب والرياضة وجميع الهيئات الرياضية الأهلية.

تعزيز التوعية ومكافحة المنشطات

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الاثنين، إن الندوة أقيمت بالمركز الرياضي لتدريب الفرق القومية بالمعادي، واستهدفت جميع الأجهزة الفنية والطبية والإدارية لفرق المنتخبات القومية.

وأضافت أن هذه الندوة تأتي ضمن جهود وزارة الشباب والرياضة لتعزيز التوعية ومكافحة المنشطات، وتعزيز الصحة واللياقة البدنية للرياضيين، وتحقيق النجاح في المنافسات الرياضية الدولية.

ولفت إلى أن المحاضرين في الندوة، سلطوا الضوء على أهمية مكافحة المنشطات في المجال الرياضي، وتم تبادل المعلومات والخبرات حول أحدث الأساليب والتقنيات المستخدمة في هذا المجال.

كما تم تسليط الضوء على دور الأطقم الفنية والطبية والإدارية في توعية اللاعبين واللاعبات بمخاطر المنشطات وآثارها السلبية على الصحة والأداء الرياضي.

طبيق قواعد وقوانين الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات

كما تحدث الحضور عن أهمية تطبيق قواعد وقوانين الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (WADA)، وضرورة الامتثال لهذه القواعد من أجل ضمان النزاهة والعدالة في المنافسات الرياضية، وجرى توضيح الآليات والإجراءات التي يجب اتباعها للكشف عن المنشطات والتحقق من سلامة اللاعبين واللاعبات.

جدير بالذكر أن هذه الندوة تأتي في إطار سعي وزارة الشباب والرياضة لتعزيز الوعي بأهمية النزاهة والنمو الصحيح في المجال الرياضي، وتعزيز القيم الأخلاقية والرياضية لدى الرياضيين.

كما تؤكد على التزام مصر بالمعايير الدولية المتعلقة بمكافحة المنشطات، ودعمها لجهود المنظمات الدولية في هذا المجال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب والرياضة مكافحة المنشطات وزير الشباب وزارة الشباب والریاضة لمکافحة المنشطات

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة: فتح مراكز الشباب بالمجان أمام المواطنين خلال العيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يتابع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، استعدادات كافة مديريات الشباب والرياضة بمختلف المحافظات مع القطاعات المعنية بالوزارة؛ إطلاق مبادرة «العيد أحلى بمراكز الشباب» على مستوى الجمهورية، احتفالًا بعيد الأضحى المبارك، للعام الثالث على التوالي.
 

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن مبادرة “العيد أحلى بمراكز الشباب” تأتي في إطار الدور المجتمعي لمراكز الشباب، وفقا لاستراتيجية الوزارة وتحقيقا لأهدافها نحو مجتمع متكامل، وذلك من خلال فتح أبواب مراكز الشباب طوال أيام عيد الأضحى المبارك لإستقبال الجمهور من الأطفال والشباب وأسرهم على مدار أيام العيد.


ووجه وزير الشباب والرياضة، وكلاء الوزارة مديري مديريات الشباب والرياضة وقيادات الوزارة برفع درجة الاستعداد وإتاحة جميع المراكز لاستقبال المواطنين بالمجان، وتكثيف البرامج الترفيهية والرياضية داخل مراكز الشباب على مستوى الجمهورية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك ، واستقبال المواطنين والأسر ورواد وأعضاء مراكز الشباب بالمجان.


وجهزت وزارة الشباب والرياضة  العديد من مراكز الشباب بمختلف المراكز والمدن والأحياء والقري والنجوع، بالتنسيق والتعاون مع وزارة الأوقاف؛ لاستقبال المواطنين لأداء شعائر عيد الأضحى المبارك، مع اتباع الضوابط المقررة من وزارة الأوقاف في هذا الشأن، للتيسير على المواطنين بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة لأداء شعائر صلاة العيد.


وتتضمن فعاليات المبادرة تنفيذ يوم ترفيهي للأهالي القاطنين بالقرى والنجوع والمدن الواقعة في النطاق الجغرافي لمراكز الشباب، والتي تهدف إلى إدخال البهجة والسعادة عليهم، من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة داخل مراكز الشباب، وإتاحة إمكانيات المركز للجمهور، وتتنوع بين العاب رياضية وانشطة ترفيهية وملاهي وتوزيع ألعاب وهدايا للأطفال داخل مراكز الشباب.

 

مقالات مشابهة

  • «شباب كفر الشيخ» يُعد الهدايا لإسعاد المصلين في صلاة عيد الأضحى
  • وزير الرياضة: فتح مراكز الشباب بالمجان أمام المواطنين خلال العيد
  • إطلاق فعاليات دوري الأسرة المصرية بالقليوبية.. «أنشطة وترابط»
  • رد ناري من رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات على بيان نادي بيراميدز
  • رد قوي من رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات على بيان نادي بيراميدز
  • احتفالًا باليوم العالمي.. انطلاق ماراثون للدراجات الهوائية بالمنيا ورأس البر
  • "الشباب" تنظم ورش إعداد وصياغة سياسات الحماية للنشء داخل المنشآت الرياضية
  • بمشاركة 500 شاب وفتاة.. انطلاق ماراثون الدراجات الهوائية بأسيوط
  • انطلاق ماراثون دراجات في رأس البر بدمياط
  • محافظ أسيوط يشيد بمهرجان الدراجات الهوائية بمشاركة أكثر من 500 شاب وفتاة