أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، الاثنين، استهداف 26 آلية إسرائيلية في حيي الدرج والتفاح بمدينة غزة، خلال الـ48 ساعة الماضية.

وقالت الكتائب في بيان مقتضب: "تمكن مقاتلونا خلال الـ48 ساعة الماضية، من استهداف 26 آلية صهيونية متوغلة، في حيي الدرج والتفاح بمدينة غزة".

مشاهد من التحام مجاهدي القسام مع آليات وجنود العدو في حيي التفاح والدرج بمدينة غزة pic.

twitter.com/07z7Efi69f — ???????? تونسي ???????????????? (@Youssef49440391) January 1, 2024

وفي وقت سابق الاثنين، أعلنت "القسام"، استهدافها آليات وجنود إسرائيليين أوقعتهم بين "قتيل وجريح"، بحي التفاح ومخيم البريج وخان يونس جنوبي قطاع غزة.



وهاجمت عناصر "القسام" تجمعا لآليات إسرائيلية شرق حي التفاح "بقذائف التاندوم والعبوات المضادة للأفراد، ما أدى لمقتل وإصابة عدد منهم، وفق بيانات سابقة.

???? تحليل هذا المقطع - المشهد 1

???? يرصد مقاتلوا القسام دبابة Merkava Mk.4 أمامهم، وهي مزودة بنظام الحماية النشط Trophy APS..
???? يظهر استخدام المجاهد للقاذف محمول على الكتف من فئة MAPATS من طراز RPG-7 المشهور، وعليه قذيفة الياسين 105 ملم (RPG-7VR) الخارقة للدروع برأس HEAT شديد… https://t.co/tb91rl7GOv pic.twitter.com/lh8WovqlMS — نشّاب | Nashab ???????? (@Nashab_32) January 1, 2024

وبثت "كتائب القسام" مشاهد مصورة توثق استيلاءها على طائرة مسيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

عاجل ‼️
طائرة درون تم الاستيلاء عليها من قبل القسام pic.twitter.com/yUYriOtXOK — مصطفى عاشور Mostafa Ashoor (@moashoor) January 1, 2024
وأظهر المقطع المصور الذي نشرته "القسام" عبر منصة "تلغرام"، طائرة مسيرة "درون" في قبضة مقاتلي المقاومة الفلسطينية.

وأوضحت كتائب القسام، أن طائرة "درون" الصهيونية التي استولت عليها كانت "في مهمة استخباراتية للعدو في بيت حانون شمال قطاع غزة".



من جهتها، نشرت "سرايا القدس"، الذراع العسكرية لحركة "الجهاد الإسلامي"، مقطعا مصورا يوثق تنفيذ مقاتليها عمليات نوعية على موضع للقيادة والسيطرة تابع لجيش الاحتلال  جنوب محور الزيتون.

عاجل

سرايا القدس عملية نوعية
استعداف مقر قياة جنوب محور الزيتون????????

رتويت ????#Welcome2024 #الشهيد_الساجد #استبعاد_معلمات_عقود_من_النقل #سرايا_القدس #العام_الجديد_2024 pic.twitter.com/tHAq00vkEF — 'لاجِــئ (@Mo_mh7) January 1, 2024
وقالت "سرايا القدس" في بيان منفصل، إن مقاتليها استهدفوا "دبابة صهيونية وجرافة عسكرية من نوع D9 بقذائف التاندوم والـ آر بي جي في محاور التقدم حي التفاح والدرج شرق مدينة غزة".

كما أشار إلى استهدافها جرافة تابعة لجيش الاحتلال بقذيفة "آر بي جي" في محور التقدم شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.


وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها بضراوة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على كافة محاور القتال، فضلا عن حفاظها على قدراتها الصاروخية التي تمكنها بعد 87 يوما على العدوان من دك مدن عمق الاحتلال الإسرائيلي.

وأقر جيش الاحتلال بارتفاع حصيلة قتلاه الذين لقوا حتفهم منذ بدء العدوان الوحشي على قطاع غزة، إلى 506، بينهم 172 قتلوا خلال المعارك البرية الضارية ضمن عملية التوغل البري التي انطلقت في 27 تشرين الأول/ أكتوبر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام غزة الاحتلال الإسرائيلي سرايا القدس غزة الاحتلال الإسرائيلي القسام سرايا القدس المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة لجیش الاحتلال سرایا القدس pic twitter com قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مشاهد تكشف ما جرى لمدرعة النمر التي دمرتها القسام في رفح (فيديو)

أظهرت مشاهد مدرعة النمر، التي وقعت في كمين لكتائب القسام، يوم أمس، وجرى تفجيرها بواسطة قذيفة الياسين 105، وقتل فيها 8 ضباط وجنود للاحتلال، في منطقة تل السلطات غرب رفح، لحظات سحبها من المنطقة وعليها آثار الدمار.

وتكشف اللقطات التي بثتها قناة الجزيرة، عن دمار كبير تعرضت له الناقلة التي تعد من أهم ناقلات الجنود بجيش الاحتلال، حيث اختفت الدروع الجانبية لها، إضافة إلى اختفاء جنزيرها من مكانه، وعمد الاحتلال إلى تغطية بدنها، لإخفاء حجم الإصابة التي تعرضت لها نتيجة استهدافها، في حين قامت جرافتان عسكريتان بجرها إلى خارج القطاع.

وكانت القسام، كشفت عن كمين أعدته لقوات الاحتلال، المتوغلة في تل السلطات برفح، استهدفت به جرافة عسكرية ما أدى إلى تدميرها ومقتل وإصابة من فيها، وبعد قدوم ناقلة جنود من طراز النمر، استهدفت بقذيفة الياسين 105، ما أدى إلى انفجارها ومقتل وإصابة من فيها.

مشاهد بثتها الجزيرة تظهر قيام جرافات اسرائيلية بسحب ناقلة النمر التي فجرتها كتائب القسام وتسبب ذلك في مقتل ثمانية جنود حسب اعلان الصهاينة. pic.twitter.com/NRU6JjXngo — Houssem Hammedi حسام الهمادي (@hammedi_houssem) June 16, 2024

واعترف الاحتلال، بعد ساعات طويلة على بيان القسام، بحدوث الكمين، وأقر بسقوط 8 قتلى من وحدة هندسية بجيش الاحتلال، فيما كشفت صحيفة نيويورك تايمز، أنهم وجدوا صعوبة في التعرف على جثث القتلى بسبب تناثرهم من شدة الانفجار.

وكانت القناة الـ12 العبرية، إن هناك الكثير من الأسئلة حول ما جرى السبت لناقلة الجند "النمر" في رفح التي دمرتها صواريخ المقاومة، وقتل على متنها ثمانية من جنود الاحتلال.



وأضافت القناة، أن لدى الجيش الكثير من الوقت ليستعد لمنع وقوع حوادث مثل استهداف ناقلة الجند في رفح، مؤكدا أن "الجيش الإسرائيلي سيحقق في الحادث".

وأكدت القناة "أنه لا تزال هناك قوات تخوض حرب عصابات في غزة، وقادرة على إلحاق الأذى بالجيش".

بدورها، ذكرت القناة 13 العبرية، أن الجيش لم ينجح على مدار ساعتين في تنفيذ أي عملية لإنقاذ الجنود في ناقلة الجند برفح، مبينة أن انفجار ناقلة الجند جاء في أثناء عملية للجيش استهدفت 50 مقاتلا فلسطينيا في تل السلطان.

وأوضح جيش الاحتلال أن من بين القتلى  نائب قائد سرية في لواء الهندسة 601.

وقال المتحدث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، بعد اعتراف الاحتلال بقتلاه: "ستستمر ضرباتنا الموجعة للعدو الإسرائيلي في كل مكان يتواجد فيه، ولن يجد جيشه سوى كمائن الموت في أي بقعة من أرضنا".

وكان موقع "حدشوت بزمان" العبري قال إن "حدثا صعبا شهده قطاع غزة فجر السبت، بعد أن استهدف مقاتلون مدرعة وقتلوا من فيها من جنود".

وكشف الموقع أنه "عند الساعة الخامسة فجرا، أطلق مسلحون قذيفة مضادة للدروع على عربة مدرعة بها 8 جنود وضباط، فانفجرت على الفور، واشتعلت النيران بشكل كامل في جميع من كانوا فيها".

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: مشاهد سحب ناقلة الجند الإسرائيلية تؤكد نوعية العملية وفشل الاحتلال
  • مشاهد تكشف ما جرى لمدرعة النمر التي دمرتها القسام في رفح (فيديو)
  • الجزيرة تبث مشاهد حصرية لسحب الاحتلال ناقلة جند فجرتها القسام
  • مشاهد لسحب مدرعة إسرائيلية فجرتها كتائب القسام برفح
  • من وسط الظلام وقلب المعارك.. مشاهد مؤثرة لتكبيرات العيد في غزة (شاهد)
  • القسام تحتفل بعيد الأضحى على طريقتها الخاصة
  • القسام تبث مشاهد لاستهداف قوات الاحتلال في نتساريم
  • القسام تستهدف جرافة لجيش الاحتلال غرب رفح
  • آليات الاحتلال الإسرائيلي تتقدم نحو حي تل السلطان شمالي رفح الفلسطينية
  • اقتحامات بالضفة وسرايا القدس تنعى اثنين من قادتها