باشرت الغرفة الجزائية العاشرة لدى مجلس قضاءالجزائر، اليوم الثلاثاء، في محاكمة عصابة اجرامية تضم 12 متهما من بينهم 6 متهمين موقوفين مختصة في ترويج المخدرات والمتاجرة بالأسلحة النارية بطريقة غير مشروعة بأحياء العاصمة على غرار ضلوعها في تكوين عصابة الأحياء.

وتم متابعة المتهمين بجنح تكوين جماعة اجرامية، وعصابة أحياء، حيازة أسلحة من الصنف الرابع بدون رخصة من السلطات، المتاجرة بالمخدرات.

وكشفت مجريات المحاكمة أن عملية توقيف المتهمين من فرقة الشرطة القضائية لأمن العاصمة بتاريخ 31 ماي 2023، أواخر شهر رمضان المعظم على مستوى حي درقانة شرقي العاصمة على إثر معلومات مؤكدة مفادها أن أحد الأشخاص من ذوي السوابق العدلية معروف لدى مصالح الامن باإثارة عصابة الاحياء المدعو ” آ.س.حسن” يقوم بترويج المخدرات على مستوى الحي الذي يقطن به ” برج الكيفان”.
إذ وبعد تنقل عناصر الضبطية لتوقيف المشتبه فيه وتفتيش منزل المعني، اعترف الأخير بأنه يحوز على سلاحين ناريين ” مسدسين” ذات صنع تقليدي وبندقية بالاضافة الى 25 خرطوشة حية، اشتراهم من عند المدعو ” ر.بلال” المنحدر من عيون الرأس بولاية باتنة مقابل مبلغ 11 مليون سنتيم بحيث دفع له مبلغ 6 ملايين سنتيم كتسبيق.

واستكمالا لإجراءات التحقيق تم توقيف المدعو “ر.بلال” على مستوى مسكنه العائلي بالحي الفوضوي بدرقانة ايم كان برفقة شقيقه “ر.ح” فتم توقيف المعنيين وحجز كمية معتبرة من المخدرات يقدر وزنها ب400 غرام رماها ” ج.جمال الدين” لحظة وصول رجال الشرطة الى مسكن فوضوي عبارة عن ” براكة” كان يجتمع فيها أصدقاء ” آ.س.حسن” بغرض احتساء الخمر واستهلاك المخدرات.
ومكنت التحقيقات من توقيف باقي المتهمين من بينهم المدعو “س.عبد الحق”، ” ش.فاتحؤ و” د.عبد النور” هذا الاخير تم حجز السلاحين الناريين بمسكنه العائلي.
كما تم توقيف المتهم المدعو ” ب.احمد” العامل بورشة برفقة المتهم “ر.بلال” تاجر الأسلحة بحيث اعترف لرجال الشرطة بأنه يقوم بشراء المخدرات من عند المدعو ” آ.س.حسن” بغرض بيعها للمتهم ” بلال” وبغرض الاستهلاك الشخصي إذ سبق وأن باع له صفيحتين وزنها 200غرام مقابل مبلغ مالي.
وفي عملية ثانية بعد تمديد الاختصاص الى مجلس قضاء باتنة تم توقيف تاجر الأسلحة المدعو “أ.ياسين” المنحدر بنفس المنطقة التي يقطو بها المتهم ” ر.بلال” ، واسفرت التحقيقات معه العثور على صور لسلاح ناري بهاتف المتهم.
وفي الجلسة حاول المتهمين التراجع عن تصريحاتهم الأولية التي أدلوا بها أمام رجال الضبطية وقاضي التحقيق، بحيث صرح المتهم ” د.عبد النور” أن الأسلحة المحجوزة بمنزله كان قد انتزعها من يد المتهم ” آ.س.حسن” خشية استعمالها وارتكاب جريمة بها.
في حين اعترف المتهم ” آ.س.حسن” بأنه اقتنى الأسلحة النارية و25 خرطوشة من عند ” ر.بلال” بعد عرضها عليه للبيع مقابل مبلغ 11 مليون سنتم وهذا بغرض استعمالها في حفل زفافها نافيا في نفس الوقت علاقته باستهلاك المخدرات أو ترويجها، رغم أم تصريحات باقي المتهمين أكدت بأنه أكبر مروّج للمخدرات بحي درقانة وبرج الكيفان”.
وأمام ما ورد من معطيات إلتمست النيابة العامة تشديد العقوبة في حق جميع المتهمين.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: محاكم تم توقیف آ س حسن ر بلال

إقرأ أيضاً:

إحالة صاحب ورشة لتصنيع الأسلحة النارية للمحاكمة

أحالت النيابة العامة بالجيزة، صاحب ورشة لتصنيع الأسلحة النارية في الجيزة للمحاكمة الجنائية.

نجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة في ضبط ورشة لتصنيع وتعديل الأسلحة النارية بالجيزة.

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة قيام حداد مقيم بدائرة مركز شرطة البدرشين، بإدارة ورشة لتصنيع وإصلاح الأسلحة النارية والاتجار بها متخذًا من مسكنه وكرًا لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه بمسكنه، وبحوزته (بندقية خرطوش - 4 فرد محلى - طلقات لذات العيار - أجزاء أسلحة وأدوات التصنيع) بمواجهته إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد تصنيع وتعديل الأسلحة النارية والاتجار بها.

مقالات مشابهة

  • الإطاحة بمواطنين لترويجهما نبات القات المخدر بجازان
  • التحقيق مع عاطلين يتاجران فى الأسلحة النارية بالمرج
  • حبس عاطلين في حيازة الأسلحة النارية بالمرج
  • إحالة صاحب ورشة لتصنيع الأسلحة النارية للمحاكمة
  • لبيعها في الحي الشعبي.. القبض على 2 من تجار الأسلحة والذخائر بالمرج
  • القضاء يفتح قضية مراسلات سرية بين ” السعيد بن سديرة” ومتهمين من الوادي
  • 8 سنوات سجنا لعصابة “حلزون” تمتهن المتاجرة بالمخدرات بالعاصمة
  • حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية
  • الأمن يلاحق تجار المخدرات والأسلحة النارية في دمياط
  • شرطة رأس إعبيدة تضبط شخصين يمتهنان الإتجار بالمخدرات في بنغازي