المناطق_واس

أصدرت وزارة التجارة نشرة قطاع الأعمال للربع الرابع 2023م التي ترصد أهم تطورات القطاع، وتنامي السجلات التجارية والقطاعات الواعدة.

 

أخبار قد تهمك 50000 ريال غرامة على وكالة سيارات تأخرت في توفير قطع غيار 21 ديسمبر 2023 - 7:44 صباحًا وزارة التجارة تغرم وكالة سيارات بمحافظة خميس مشيط 50 ألف ريال لتأخرها في توفير قطع غيار خلال المدة المحددة نظاماً 20 ديسمبر 2023 - 2:25 مساءً

 

وكشفت الوزارة عن إصدار أكثر من 95 ألف سجل تجاري خلال الربع الرابع 2023، بزيادة 23% عن الربع المماثل للعام 2022م، وبلغ إجمالي السجلات التجارية القائمة بنهاية العام أكثر من مليون و397 ألف سجل تجاري، واستحوذت فئة الشباب من الجنسين على 38,6% من إجمالي السجلات التجارية القائمة للمؤسسات، فيما بلغت نسبة السيدات 38% من إجمالي السجلات القائمة للمؤسسات.

 

 

 

وسلّطت النشرة الضوء على السجلات التجارية في التجارة الإلكترونية التي تمثل رافداً هاماً للاقتصاد الوطني، حيث نمت 24% بنهاية الربع الرابع 2023.

 

 

وتناولت النشرة أبرز الأنشطة الاقتصادية في القطاعات الواعدة المرتبطة بقطاعات التقنية، والترفيه، والنقل، والسياحة وغيرها، وأبرزت النمو في أنشطة: تقديم خدمات الحوسبة السحابية، ونشر البرمجيات، والمنتجعات، والنقل البري للبضائع، والأندية البحرية، وصناعة الأدوات والتجهيزات الطبية، مما يوفّر لقطاع الأعمال المحلي والأجنبي فرصاً لتنمية الأعمال والتوسع في الشراكات.

 

 

ودعت الوزراة الراغبين في الاطلاع على نشرة قطاع الأعمال للربع الرابع زيارة الرابط التالي : https://mc.gov.sa/ar/mediacenter/Pages/newslettes.aspx .

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة التجارة السجلات التجاریة

إقرأ أيضاً:

إحالة قضية خصوصية الأطفال ضد TikTok إلى وزارة العدل

أحالت لجنة التجارة الفيدرالية شكواها ضد TikTok إلى وزارة العدل بعد تحقيق طويل الأمد في ممارسات الخصوصية والأمن للشركة. وقالت لينا خان، رئيسة لجنة التجارة الفيدرالية، في منشور على X: “وجد تحقيقنا سببًا للاعتقاد بأن TikTok ينتهك أو على وشك انتهاك قانون لجنة التجارة الفيدرالية وقانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت (COPPA).

وفي بيان أطول شاركته لجنة التجارة الفيدرالية، أشارت الهيئة التنظيمية إلى تحقيقها في TikTok بعد تسوية الخصوصية لعام 2019 المتعلقة بـ Musical.ly، التطبيق الذي استحوذت عليه ByteDance والذي أصبح في النهاية TikTok. وأضافت أن لجنة التجارة الفيدرالية "حققت أيضًا في الانتهاكات المحتملة الإضافية لقانون COPPA وقانون لجنة التجارة الفيدرالية". ليس من الواضح بالضبط ما الذي توصلت إليه لجنة التجارة الفيدرالية، على الرغم من أن صحيفة بوليتيكو ذكرت في وقت سابق من هذا العام أن الهيئة التنظيمية كانت تبحث أيضًا فيما إذا كان TikTok قد ضلل المستخدمين بشأن ما إذا كانت بياناتهم الشخصية متاحة للأشخاص في الصين.
يعد البيان بحد ذاته خطوة غير عادية إلى حد ما بالنسبة للجنة التجارة الفيدرالية، التي اعترفت بأنها لا تنشر عادةً قرارات الإحالة الخاصة بها. وقالت إنها تعتقد أن القيام بذلك في هذه الحالة “كان في المصلحة العامة”. ومن المرجح أن تؤدي الإحالة إلى زيادة الضغط على TikTok، التي تخوض أيضًا معركة قانونية ضد الحكومة الأمريكية لتجنب الحظر المحتمل. وزعم المشرعون ومسؤولون آخرون أن التطبيق يشكل تهديدًا للأمن القومي بسبب علاقاته مع الصين.

وقال متحدث باسم TikTok لموقع Engadget في بيان إن الشركة "شعرت بخيبة أمل" من قرار لجنة التجارة الفيدرالية. وقال المتحدث: "نحن نعمل مع لجنة التجارة الفيدرالية منذ أكثر من عام لمعالجة مخاوفها. نشعر بخيبة أمل لأن الوكالة تتابع التقاضي بدلاً من الاستمرار في العمل معنا للتوصل إلى حل معقول. نحن نختلف بشدة مع لجنة التجارة الفيدرالية". ادعاءات لجنة التجارة الفيدرالية (FTC)، والتي يتعلق العديد منها بأحداث وممارسات سابقة غير دقيقة في الواقع أو تمت معالجتها. نحن فخورون بالعمل الذي قمنا به لحماية الأطفال وسنظل ملتزمين بشدة به وسنواصل تحديث وتحسين خدماتنا منتج."

مقالات مشابهة

  • التجارة: إغلاق 10 محلات تجارية في السالمية لقيامها بعرض وبيع بضائع مقلدة
  • 192 مليون جنيه في 4 أشهر.. الأوقاف: نستهدف توزيع صكوك الأضاحي على مليون أسرة
  • وزير الأوقاف يشهد انطلاق توزيع الدفعة الأولى من لحوم الأضاحي بالقاهرة
  • 81.7 مليار درهم رصيد تسهيلات بنوك الإمارات للشركات الصغيرة والمتوسطة بنهاية الربع الأول
  • إحالة قضية خصوصية الأطفال ضد TikTok إلى وزارة العدل
  • بعد عامين من تعليق الجزائر للمعاهدة.. خسائر فادحة يتكبدها قطاع التجارة الاسباني
  • الصحة: تنفيذ 129 برنامج تدريبي لـ 10 آلاف من العاملين خلال الربع الأول من العام الحالي
  • البنوك الوطنية تضخ 15.6 مليار درهم تمويلات للقطاعين التجاري والصناعي خلال الربع الأول
  • أكثر من 400 مليون سلعة تموينية صعدتها “وزارة التجارة” لضيوف الرحمن خلال موسم الحج
  • وزارة التجارة: 99.98% نسبة الإلتزام بالمداومة في ثالث أيام العيد