أوضحت الدكتورة إيمان كريم، الأمين العام للمجلس القومي لذوي الإعاقة، أن المجلس يقدم التوعية والتدريب للكثير من القطاعات في الدولة، لافتة إلى أنه في آخر عامين وصل المجلس للشارع وللناس البسيطة ليقوم بالتوعية من خلال عمل لقاءات مع الجمعيات والمجتمع المدني عن الإعاقات المختلفة سواء للمرأة أو الرجل ذا الإعاقة، وآخر تدريب كان تعليم المرأة حقوقها والشمول المالي والنفاذ الرقمي بحيث تعرف أن تواجه العنف الرقمي.

 

وقالت الدكتورة إيمان كريم لـ"صدى البلد": “لدينا خط ساخن ولدينا وسائل تواصل من خلال رسائل فيسبوك وفيديو كول للإعاقات السمعية ونوفر مترجم لغة إشارة، بالإضافة إلى أن لدينا داخل المجلس إدارة خدمة المواطنين عن طريق البريد أو التليفون أو استقبال المواطنين في المجلس، ونأخذ الشكوى ونضعها في استمارة ونرد بشكل سريع ونوصل صوته لمنظومة الشكاوى بمجلس الوزراء، أو نصل بشكل مباشر إلى الوزارات ونقوم بحل المشكلة”.

وأكدت أن الرئيس السيسي لا يألو جهدا في التواجد والتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، ويكون قدوة يحتذى بها، وأكبر دليل على ذلك الاحتفالية السنوية التي يتواجد فيها شخصيًا بشكل حضاري وإنساني ولكن حقوقي جدًا، لأن الاتفاقيات التي وقعتها مصر مع الأمم المتحدة وغيرها من الحقوق التي اكتسبناها على مستوى دولي نلتزم بها كدولة ونحققها على المستوى المحلي، وبالفعل هناك دعم من القيادة السياسية بالتوازي مع المجتمع الذي عندما يرى أنه على مستوى القيادات هناك استحقاقات وخدمات يلتزم بها يحدث له وعي بطريقة غير مباشرة.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

جمال عبدالرحيم: مشروع التحول الرقمي سيذكره التاريخ وسيُضاف لإنجازات المجلس الحالي

قال سكرتير عام نقابة الصحفيين جمال عبد الرحيم، إن اليوم هو أحد الأيام المجيدة والمشهودة في تاريخ نقابة الصحفيين، والذي سيشهدها التاريخ.

وأضاف عبد الرحيم، خلال كلمته بمؤتمر توقيع عقود مشروع التحول الرقمي المتكامل بالنقابة، أن هذا اليوم سيضاف لإنجازات مجلس نقابة الصحفيين الحالي برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي.

وأوضح أنه مع هذا التقدم التكنولوجي الهائل كان لابد من تحويل النقابة لأسلوب جديد وطريقة جديدة تتناسب مع الظروف التي نعيشها حاليا في كافة النواحي، مشيرا إلى أنه طبقا لقانون النقابة لدينا نقابة فرعية واحدة فقط في الإسكندرية، والفترة المقبلة ستشهد فروع أخرى للنقابة في معظم المحافظات، وسيتم ربط النقابة العامة بالنقابات الفرعية.

مقالات مشابهة

  • دغيم: تصريحات عقيلة أربكت سوق الدولار، والمركزي يعمل بشكل طبيعي
  • استعراض استراتيجية التشغيل والمتابعة لذوي الإعاقة
  • محافظ القاهرة: خدمات موسعة لذوي الإعاقة السمعية - تفاصيل
  • جمال عبدالرحيم: مشروع التحول الرقمي سيذكره التاريخ وسيُضاف لإنجازات المجلس الحالي
  • فنلندا والسويد ترفضان استقبال الجرحى من غزة
  • بلدية إربد: البدء بإنشاء منطقة نموذجية لذوي الإعاقة
  • «القومي للإعاقة» يستكمل مشروعه «اكتشفني» ضمن «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • الطرق الصوفية توضح موقفها من واقعة اتهام الشيخ التيجاني بالتحرش
  • برلماني يتضامن مع القومي للمرأة ضد صلاح التيجاني
  • من بلغاريا... هذا ما قِيلَ عن أجهزة البيجر التي انفجرت في لبنان