شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن رئيس جهاز العلاقات الخارجية في القوات اللبنانية أسباب النزوح انتفت عن غالبية السوريين . على الحكومة اللبنانية التنسيق مع النظام لإعادتهم، الأنباء الكويتية رأى رئيس جهاز العلاقات الخارجية في القوات اللبنانية الوزير السابق د ريشار قيومجيان، ان دعوة البرلمان الأوروبي لاستمرار .

،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس جهاز العلاقات الخارجية في القوات اللبنانية: أسباب النزوح انتفت عن غالبية السوريين... على الحكومة اللبنانية التنسيق مع النظام لإعادتهم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس جهاز العلاقات الخارجية في القوات اللبنانية:...

الأنباء الكويتية: رأى رئيس جهاز العلاقات الخارجية في القوات اللبنانية الوزير السابق د ..ريشار قيومجيان، ان دعوة البرلمان الأوروبي لاستمرار النزوح السوري على الأراضي اللبنانية، مجحف بحق لبنان واللبنانيين، ويتناقض جذريا مع رأي القوات الداعي الى العودة الفورية للنازحين الى بلادهم، مع تأمين الظروف المناسبة أمنيا وإنسانيا لهذه الغاية، معتبرا بالتالي انه كان اجدى بالبرلمان الأوروبي ان يدعو الى عودة النازحين السوريين الى بلدهم وديارهم مع استمرار دعمهم ماديا ومعنويا وإنسانيا، خصوصا ان أسباب النزوح انتفت على ارض الواقع في الداخل السوري، وما عادت صفة النازح تنطبق على الغالبية العظمى من السوريين المتواجدين على الأراضي اللبنانية.

ولفت قيومجيان في تصريح لـ «الأنباء»، الى ان المطلوب من الاتحاد الاوروبي وكل الأمم، ممارسة أقصى الضغوطات على النظام السوري، لكي يفتح ابوابه أمام النازحين السوريين، ووقف اخضاع هذا الملف للابتزاز السياسي والانمائي والمالي، أكان في مفاوضاته مع الدول العربية، ام في مساعيه لعودة التطبيع بينه وبين الدول الغربية، مشيرا من جهة ثانية الى انه على الحكومة اللبنانية التنسيق مع النظام السوري لإطلاق آلية العودة اليوم قبل الغد، خصوصا انه ما عاد باستطاعة لبنان لاسيما على المستوى الاقتصادي والبيئي والصحي وقدرة بنيته التحتية على الاستيعاب، ان يتحمل استمرار اللجوء دون افق، او اقله اقرار خطة سريعة لإغلاق هذا الملف، الا ان المزامير تقرأ وللأسف على حكومة فاشلة بامتياز.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع رئيس وزراء النرويج

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، رئيس وزراء مملكة النرويج يوناس غار ستوره.
وذلك على هامش قمة السلام في أوكرانيا، المنعقدة في مدينة لوتسيرن السويسرية.المستجدات الإقليميةوجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة المستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

#لوتسيرن | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي رئيس وزراء مملكة النرويج يوناس غار ستوره، وذلك على هامش قمة السلام في أوكرانيا، المنعقدة في مدينة لوتسيرن السويسرية. pic.twitter.com/ooL9gIPXLV— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) June 15, 2024
أخبار متعلقة وزير الخارجية ورئيس المجلس الأوروبي يناقشان الأوضاع الإقليمية والدوليةالهلال الأحمر: نجاح تصعيد الحجاج بمشاركة 1542 ممارسًا صحيًا في عرفةحضر اللقاء، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد السويسري الدكتور عادل مرداد، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • مواقف متمايزة داخل المعارضة اللبنانية من التشاور الرئاسي وسجال القوات والتيار يتصاعد
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي ويستعرضان تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع رئيس وزراء النرويج
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس وزراء النرويج ويستعرضان العلاقات الثنائية
  • رئيس وزراء الصين يزور استراليا لتعزيز العلاقات
  • أسعار الأضاحي أكبر من قدرة غالبية السوريين.. ركود يضرب الأسواق
  • لجنة التنسيق اللبنانية - الكندية في البرلمان الكندي.. ورسائل مهمة تخصّ لبنان
  • رئيس الحكومة اللبنانية: الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الجنوب «عدوان تدميري»
  • مكاري: خطة النازحين لا يمكن أن تتم إلا بالتنسيق مع الدولة السورية
  • غانتس يفضح أسباب تراجع نتنياهو عن قرار إسرائيلي حاسم