أعلن "حزب الله" اللبناني، الأربعاء، قصف مواقع عسكرية إسرائيلية، وتجمعات جنود قبالة الحدود اللبنانية الجنوبية، بعد يوم على اغتيال صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في قصف استهدف العاصمة اللبنانية بيروت.

وتزامن القصف مع فعاليات لإحياء الذكرى الرابعة لاغتيال قاسم سليماني، وأبو مهدي المنهدس، تخلله كلمة للأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.





وقال الحزب في بيانات منفصلة، إن عناصره "استهدفوا ثكنة زرعيت، وموقع جل العلام الإسرائيليين بالأسلحة المناسبة بالأسلحة المناسبة، وحققوا فيها إصابات مباشرة".‏

وأوضح أن مقاتليه استهدفوا أيضا "تجمعات ‏لجنود اسرائيليين في محيط موقع المالكية، ومحيط ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصاروخ بركان، ‏وتم إصابتهما إصابة مباشرة". ‏ ‏ ‏

وأشار الحزب إلى أن عناصره استهدفوا "تجمعات ‏لجنود إسرائيليين في محيط موقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وفي موقع بياض بليدا بصاروخ بركان، ومحيط ثكنة دوفيف بدفعة صاروخية كبيرة، وحققوا فيها ‏إصابات مباشرة. ‏



وذكر "حزب الله" في بيان منفصل، أن مقاتليه "جددوا قصف تجمعات لجنود اسرائيليين في محيط موقع رويسات العلم بأربعة صواريخ بركان، وحققوا فيها إصابات مباشرة".

وأعلنت وكالة أنباء لبنان الرسمية، الأربعاء، سقوط 3 شهداء بغارة إسرائيلية على منزل في بلدة مركبا جنوبي لبنان.

وقالت الوكالة إن "غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة مركبا، أدت إلى سقوط 3 شهداء، في حين استهدفت المدفعية الإسرائيلية بلدة عيتا الشعب".

ولاحقا، أفادت الوكالة، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية أغارت على بلدة عيتا الشعب، وألقت صاروخي (جو - أرض) على المنطقة المستهدفة، تزامنا مع القصف المدفعي.
‏ ‏ ‏



و"تضامنا مع قطاع غزة"، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى على طرفي الحدود.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله غزة احتلال غزة حزب الله طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف مواقع عسكرية في المستوطنات.. وقصف متقطع على جنوب لبنان

أعلن حزب الله، الاثنين، عن استهدافه مباني عسكرية داخل مستوطنات شمال فلسطين المحتلة، في حين تعرضت مناطق جنوب لبنان لقصف متقطع في إطار التصعيد والتوتر المتواصل على طرفي الحدود.

وقال الحزب، في بيانين إن عناصره استهدفوا "مبنى يستخدمه جنود العدو في مستعمرة ’يرؤون’ بالأسلحة ‏المناسبة، وأوقعوا من بداخله بين قتيل وجريح".

وقصف الحزب "مبنيين يتمركز فيهما جنود العدو في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة، وأصابوهما إصابة مباشرة، وأوقعوا الجنود بين قتيل وجريح"، وفق الحزب.

وشدد على أن العمليتين تمثلان "ردا على اعتداءات العدو ‏على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصا بلدتي حولا وشبعا".

وأظهرت صور بثتها الصحافة العبرية تدمير منزل في مستوطنة "يرؤون" بفعل صواريخ أطلقها حزب الله.

شاهد | الأضرار في أحد المنازل في مستوطنة يرؤون نتيجة اصابته بصاروخ أطلق من لبنان. pic.twitter.com/rL79EMa9v7 — وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) June 10, 2024
وبحسب إذاعة جيش الاحتلال الاثنين فإنه "تم إطلاق 6 صواريخ مضادة للدبابات من لبنان باتجاه بلدات الجليل الأعلى" القريبة من الحدود اللبنانية.

وأضافت: "اندلعت حرائق في مواقع عدة، وظهرت أضرار في منزل بكيبوتس (مستوطنة) ’منارة’، ولم يُبلغ عن إصابات".

وذكرت القناة "12" الإسرائيلية أنه "جرى إطلاق صواريخ مضادة للدبابات على مستوطنات "منارة" و"مارغرليوت" و"يارون"، واندلعت حرائق تتعامل معها الفرق المحلية، دون إصابات".


قصف بلدات جنوبية
على الجانب الآخر، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بتعرض منطقة المربعة في بلدة حانين قضاء بنت جبيل، لقصف مدفعي إسرائيلي متقطع الاثنين.

وكتب وزير الزراعة اللبناني عباس الحاج حسن، عبر منصة "إكس" الاثنين: "منذ تسعة أشهر، يقصف العدو الإسرائيلي الثروتين النباتية والحيوانية اللبنانية بقذائف الفوسفور".

وأضاف أن مكتب قضاء بنت جبيل، التابع لوزارة الزراعة، تعرض الأحد لاعتداء للمرة الثانية.

وتابع: "الوزارة باقية إلى جانب أهلنا، وعلى وجه الخصوص المزارعين المقاومين على طول الحدود مع فلسطين العربية المحتلة".

منذ تسعة أشهر يقصف العدو الاسرائيلي الثروتين النباتية والحيوانية اللبنانية بقذائف #الفوسفور،ويوم أمس تعرض مكتب #بنت_جبيل في #وزارة_الزراعة للاعتداء للمرة الثانية
سنبقى إلى جانب أهلنا وعلى وجه الخصوص #المزارعين #المقاومين على طول #الحدود مع #فلسطين #العربية #المحتلة#صامدون_ونستمر — Abbas AL Hajj Hassan (@Abbas_h_hasan) June 10, 2024

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن إسقاط مسيرة اسرائيلية في الأجواء اللبنانية  
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية في المستوطنات.. وقصف متقطع على جنوب لبنان
  • حزب الله: استهداف مبانٍ عسكرية شمالي إسرائيل
  • "حزب الله": استهدفنا مبنيين يتمركز بهما جنود إسرائيليون في مستعمرة المنارة وحققنا إصابات مباشرة
  • "تصدي لطائرات بصواريخ أرض جو واستهدافات أخرى".."حزب الله" ينفذ 7 عمليات ضد إسرائيل بأقل من يوم
  • حزب الله يتصدى لطائرة “إف-15” إسرائيلية بصواريخ أرض – جو.. ويهاجم مقر كتيبة مدفعية بسرب من المسيرات الانقضاضية
  • حزب الله يتصدى لطائرة “إف-15” إسرائيلية بصواريخ أرض – جو.. ويُهاجم مقرّ كتيبة مدفعية بمسيرات
  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي وتجهيزاته التجسسية في موقع “بركة ريشا” بقذائف المدفعية والصواريخ الموجهة وتحقق إصابات مباشرة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية
  • الاحتلال يقصف بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يرد بضرب مواقع عسكرية