أعربت وسائل الإعلام الكورية ، اليوم الخميس، عن قلقها من مخاطر اندلاع صراع في شبه الجزيرة الكورية في عام 2024 والتي ستكون مرتفعة بشكل خاص.

صواريخ نووي حماس وعلاقته بـ "المقادمة" رمز المقاومة الفلسطينية العالم على صفيح نووي ومخاوف من حرب مدمّرة مستقبلًا

وأوضحت الوكالة الكورية الشمالية الرسمية، أن “خطر الصراع بلغ أعلى مستوياته هذا العام”، مشيرة إلى أن ذلك يرجع إلى تصرفات الولايات المتحدة واليابان والقوى الغازية الأخرى في المنطقة.

ولفتت إلى أن “المناورات العسكرية التي تقوم بها دول أخرى في المنطقة تشكل استفزازًا على نطاق غير مسبوق”.

وفي الوقت نفسه، أجرى الجيشان الكوري الجنوبي والأمريكي تدريبات بالذخيرة الحية بالقرب من الحدود مع كوريا الديمقراطية لزيادة الاستعداد القتالي.

في وقت سابق، أدانت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية خطط كيم جونج أون لتوسيع الترسانة النووية والصاروخية وتعزيز الدفاع وإطلاق ثلاثة أقمار صناعية إضافية للاستطلاع في عام 2024.

أوضحت أن كوريا الشمالية لا تأخذ في الاعتبار معاناة الشعب والصعوبات الناجمة عن تطوير البرامج النووية والصاروخية.

وكانت وكالة الأنباء المركزية الكورية، ذكرت اليوم الخميس، أن مخاطر اندلاع صراع في شبه الجزيرة الكورية في عام 2024 ستكون مرتفعة بشكل خاص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وسائل الإعلام الكورية مخاطر صراع الولايات المتحدة اليابان

إقرأ أيضاً:

هدايا إخلاص.. بالونات قمامة من كوريا الشمالية تغضب جارتها الجنوبية

أرسلت كوريا الشمالية أمس الأربعاء مئات البالونات المحملة بالقمامة وفضلات الحيوانات عبر الحدود شديدة التحصين إلى كوريا الجنوبية، مما أثار رد فعل غاضب من سول.

وأظهرت صور نشرها الجيش الكوري الجنوبي بالونات معلقة فيها أكياس بلاستيك، وأظهرت صور أخرى نفايات متناثرة حول البالونات بعد سقوطها، مع كلمة "فضلات" على كيس في إحدى الصور.

وقال الجيش الكوري الجنوبي في بيان إنه اكتشف بحلول عصر الأربعاء أكثر من 260 بالونا وهبط معظمها على الأرض محملة بفضلات حيوانات وقمامة، واصفا العمل بأنه "حقير وخطير".

وقالت كوريا الشمالية إن البالونات كانت ردا على حملة دعائية مستمرة يقوم بها معارضون من كوريا الشمالية ونشطاء في كوريا الجنوبية دأبوا على إرسال بالونات عبر الحدود محملة بمنشورات مناهضة لبيونغ يانغ ومعها طعام وأدوية ومال ووحدات ذاكرة إلكترونية فيها مقاطع موسيقية مصورة لنجوم موسيقى البوب الكوريين وأعمال درامية.

الجيش الكوري الجنوبي اكتشف أكثر من 260 بالونا محملا بالقمامة (وكالة الأنباء الأوروبية)

بدورها، أصدرت كيم يو يونغ شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون -وهي مسؤولة ذات نفوذ كبير في الحزب الحاكم- بيانا عبر وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية انتقدت فيه سول ووصفتها بأنها "مشينة ووقحة" لانتقادها البالونات، في حين أنها تدافع عن حرية مواطنيها في التعبير.

وقالت إن البالونات التي أرسلتها كوريا الشمالية كانت "هدية إخلاص" للكوريين الجنوبيين الذين يبكون من أجل حرية التعبير"، وتعهدت بإرسال عشرات أمثال العدد الذي قالت إن كوريا الجنوبية أرسلته إلى أراضيها.

وقال مسؤول بالمكتب الرئاسي في سول إن الشمال قد يرغب في اختبار رد فعل الجنوب لكنه تعهد بالرد بهدوء.

وتشهد العلاقات بين الكوريتين تدهورا منذ إعلان الزعيم كيم جونغ أون التزامه بتعزيز القوة النووية لبلاده واستئناف التجارب الصاروخية الباليستية المتطورة العابرة للقارات.

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على إطلاق عدة صواريخ
  • كيم جونغ أون يشرف على تدريبات قاذفات مدفعية صاروخية من عيار 600 مليمتر (صور)
  • الخارجية الأمريكية: تصرفات كوريا الشمالية تقوض الاستقرار والأمن في شبه الجزيرة الكورية
  • كوريا الشمالية تهدي جارتها الجنوبية بالونات قمامة.. ما القصة؟
  • هدايا إخلاص.. بالونات قمامة من كوريا الشمالية تغضب جارتها الجنوبية
  • ‎كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى
  • انفجار صاروخ يحمل قمر التجسس الثاني لكوريا الشمالية
  • كوريا الشمالية: نمتلك قوة عسكرية كافية لردع واشنطن
  • كوريا الشمالية تمطر جارتها الجنوبية بالنفايات وروْث الحيوانات عقابا لها (شاهد)