قال الكاتب الصحفي جميل عفيفي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعامل مع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، بأكثر من مسار، مبينا أن تعامل القيادة مع القضية كان بالمسار السياسي أولا ثم المسار الإنساني ثم المسار الأمني.

الرئيس نجح في شرح القضية الفلسطينية للعالم

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني، عبر برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي، نجح في تغيير الموقف الدولي بعد شرح واف عن ما يحدث في قطاع غزة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لافتا إلى أن الهدف الأول لمصر في القضية الفلسطينية هو عدم تفريغ القضية والتهجير القسري للفلسطينيين.

موقف مصر ثابت تجاه القضية الفلسطينية

وأشار إلى أن موقف مصر ثابت تجاه القضية الفلسطينية، وهو إقامة دولة فلسطينية، وعاصمتها القدس، لافتا إلى أن قطاع غزة يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت عفيفي إلى أن مصر تقود العالم في الوقت الحالي في إطار المحاولة للوصول إلى تهدئة ووقف لإطلاق النار الدائم، موضحا أن مصر كان لديها الإصرار على تدفق المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى قطاع غزة رغم التعنت الكبير من قبل إسرائيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جميل عفيفي وقف إطلاق النار الدائم القضية الفلسطينية غزة فلسطين مصر الحرب القضیة الفلسطینیة قطاع غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

«قانونية مستقبل وطن»: قرار مجلس الأمن تحول إيجابي في مسار القضية الفلسطينية

قال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أمين الشؤون القانونية لحزب مستقبل وطن، إنّ موافقة مجلس الأمن على مشروع قرار تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية يدعم مقترحا طرحه الرئيس جو بايدن، لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بأغلبية 14 صوتا، بداية تحرك حقيقي للمجتمع الدولي لنصرة القضية الفلسطينية.

وقف إطلاق النار في قطاع غزة

وأكد أمين الشؤون القانونية لحزب مستقبل وطن في بيان، أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد على تكثيف الجهود خلال المرحلة الحالية، وذلك على هامش زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى القاهرة، كما شهد اللقاء مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، وبعد ساعات قليلة يوافق مجلس الأمن على مشروع القرار وهذه الأحداث ليست وليدة الصدفة، ولكن تعكس حجم الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية.

إنفاذ المساعدات الإنسانية

وأضاف عبد اللطيف، أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع ومنع توسع الصراع، والمضي قدمًا لإنفاذ حل الدولتين لوقف نزيف الدماء وقتل الأطفال الأبرياء والنساء والشيوخ والعزل أمام العالم دون أن يكون للمجتمع الدولي موقف صارم لوقف الممارسات.

وأشار أمين الشؤون القانونية لحزب مستقبل وطن، إلى أنّ قرار مجلس الأمن سيكون له دور كبير فى دعم القضية الفلسطينية، وكسب مزيد من التعاطف الدولي، ما يؤكد للجميع حقيقة الإجرام الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي حريص على جعل القضية الفلسطينية في بؤرة الاهتمام
  • الحرية المصري: كلمة السيسي تضمنت رسائل قوية تجاه القضية الفلسطينية
  • حزب المصريين: موقف مصر بقيادة الرئيس السيسي داعم بلا حدود للقضية الفلسطينية
  • "المصريين": مؤتمر "الاستجابة الإنسانية" لغزة استكمال لجهود مصر في دعم الأشقاء الفلسطينيين
  • «قانونية مستقبل وطن»: قرار مجلس الأمن تحول إيجابي في مسار القضية الفلسطينية
  • غزة حجر الزاوية.. كتاب عن الإبادة الجماعية وسقوط مقولة القوة التي لا تقهر
  • كاتب صحفي: مصر تبذل جهدا كبيرا لإقناع العالم بحل القضية الفلسطينية
  • محلل سياسي: نتنياهو يصر على استمرار الحرب في قطاع غزة 
  • محمد علي حسن: موقف مصر الأكثر شرفا تجاه القضية الفلسطينية
  • القضية الفلسطينية التزام وأمن قومي مصري