عادت أسعار الذهب في مصر إلى الارتفاع بشكل محدود اليوم الخميس، بعد التراجع الذي شهدته يوم أمس بسبب تراجع سعر الأونصة العالمية، ليستمر التذبذب في السيطرة على تحركات الذهب المحلي خلال الفترة الحالية في ظل انتظار الأسواق أي تطورات قد تحدث خلال الفترة الحالية.

وافتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً جلسة اليوم الخميس عند المستوى 3185 جنيه للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 3205 جنيه للجرام، بزيادة 20 جنيها عن سعر الافتتاح، بينما قد انخفض سعر الذهب يوم أمس بمقدار 5 جنيهات ليغلق عند المستوى 2185 جنيه للجرام.

وأشار التحليل الفني الصادر عن جولد بيليون اليوم الخميس، الي أن التحركات الحالية في سعر الذهب المحلي تدخل ضمن التذبذب وعدم وضوح اتجاه في السوق المحلي حالياً، بسبب ترقب الأسواق لأية متغيرات قد تطرأ خلال الفترة الحالية. 
وبداية العام الجديد، شهدت ارتفاع أسعار العديد من السلع والخدمات وهو ما زاد من التوقعات أن هذه الارتفاعات بسبب الاستعداد لحدوث تعويم جديد في سعر الصرف بشكل يتوافق مع متطلبات صندوق النقد الدولي.
وقد تبدأ اليوم عمليات استحقاق شهادات الـ 25% والتي ستضخ سيولة نقدية كبيرة في الأسواق قد ينتقل جزء كبير منها إلى الذهب باعتباره ملاذ آمن ومخزن للقيمة في ظل ضبابية المشهد الاقتصادي بالإضافة إلى استمرار معدلات التضخم والأسعار في الارتفاع.
وتراقب الأسواق حالياً أية تغيرات في حجم الطلب على الذهب لدى الشركات وذلك لمعرفة حجم تأثير السيولة النقدية التي ستضخ في الأسواق على أسعار الذهب المحلي وعلى سعر صرف الدولار في السوق الموازي.
جدير بالذكر أن سعر صرف الدولار في السوق الموازي مستقر حالياً بالقرب من أعلى مستوياته وهو ما يمنع سعر الذهب من التراجع بهدف التصحيح السلبي، لأن الذهب المحلي يتم تسعيره بالدولار في السوق الموازي.
من جهة أخرى، تشير التوقعات إلي أن برنامج صندوق النقدي الدولي لإقراض مصر 3 مليار دولار قد عاد إلى التفعيل وأن الشهور القليلة القادمة ستشهد المراجعة الأولى والثانية المؤجلة منذ العام الماضي، بهدف حصول مصر على الشريحة الثانية والثالثة من القرض. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسعار الذهب في مصر سعر صرف الدولار في السوق الموازي الذهب المحلی سعر الذهب فی السوق

إقرأ أيضاً:

منخفضا 5 جنيهات.. تراجع أسعار الذهب في مصر منتصف التعاملات اليوم الخميس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد سعر الذهب في مصر استقرارا خلال تداولات اليوم الخميس، وذلك بعد أن انخفض السعر خلال جلسة الأمس بسبب تراجع سعر الذهب العالمي، بينما تراجع متوسط سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية مما أثر على سعر الذهب. 
افتتح الذهب المحلي عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الخميس عند 3110 جنيهات للجرام ليتداول حالياً عند المستوى 3105 جنيهات للجرام، بينما انخفض سعر الذهب يوم أمس بمقدار 30 جنيها حيث أغلق عند المستوى 3110 جنيهات للجرام مقارنة مع سعر الافتتاح عند المستوى 3140 جنيه للجرام. 
تراجع متوسط سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية خلال جلسة اليوم ليصل إلى 47.25 جنيه لكل دولار، وذلك بعد أن كان عند متوسط 47.40 خلال جلسة الأمس و يستمر الذهب في تتبع حركة الذهب العالمي خلال الفترة الحالية التي تشهد استقرار وثبات في العوامل الأخرى المؤثر على تسعير الذهب وعلى رأسها حركة سعر صرف الدولار والطلب المحلي على الذهب. 
حيث يشهد الطلب المحلي خلال الفترة الحالية تراجع واضح بسبب فقدان الثقة في الذهب بعد أن انخفض قرابة ألف جنيه من قيمته مقارنة مع الأسعار التي كانت متداولة بداية العام هذا بالإضافة إلى تراجع الطلب بشكل عام على الذهب كاستثمار بعد أن اختفت السوق الموازية للدولار.

ساهمت هذه العوامل في عزوف المستثمرين عن الذهب خلال هذه الفترة، ولكن بعد إجراءات الحكومة التي اتخذتها لتخفيض الدعم الذي تتحمله الدولة، من المتوقع أن ترتفع معدلات التضخم خلال الفترة القادمة، وبالتالي قد يعود الطلب على الذهب كتحوط ضد التضخم إلى التزايد من جديد. 


توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية
 تراجع سعر أونصة الذهب العالمي اليوم إلى أدنى مستوى منذ أسبوعين وذلك في ظل ارتفاع الدولار الأمريكي وارتفاع العائد على السندات الحكومية الأمريكية، بينما تترقب الأسواق اليوم وغدا صدور بيانات هامة عن الاقتصاد الأمريكي من شأنها أن تؤثر على توقعات الأسواق لأسعار الفائدة.

استقر سعر الذهب المحلي خلال تداولات اليوم الخميس وذلك بعد أن انخفض خلال جلسة الأمس، يأتي هذا بعد أن تراجع سعر أونصة الذهب العالمي، بالإضافة إلى تراجع في متوسط سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية.

بعد أن فشل سعر الذهب العالمي في اختراق مستوى المقاومة 2365 دولار للأونصة خلال هذا الأسبوع عاد إلى التراجع ليصل إلى القاع السعري الأخير الذي سجله عند 2325 دولار للأونصة، وفي حال استمر هبوط السعر تحت هذا المستوى سيدفعه إلى التراجع إلى المستهدف عند 2300 دولار ثم منطقة 2270 – 2280 دولار للأونصة.

 السعر المحلي:
تراجع سعر الذهب المحلي خلال جلسة الأمس من سعر الافتتاح عند 3140 جنيه للجرام عيار 21 حتى المستوى 3110 جنيهات للجرام ليستمر السعر في التذبذب ضمن هذه المنطقة في محاولة للاستقرار فوق المستوى 3100 جنيه للجرام. 
سعر الذهب مرتبط حالياً بالسعر العالمي بشكل كبير مما قد يعرضه لمزيد من التحركات في اتجاهات مختلفة خاصة مع غياب عوامل التسعير الأخرى الأكبر تأثيراً على الذهب مثل سعر صرف الدولار والطلب المحلي. 

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب اليوم الجمعة 31-5-2024 في محافظة قنا
  • عيار 18 الآن.. أسعار الذهب اليوم الجمعة 31-5-2024 في محافظة قنا
  • عيار 21 الآن.. أسعار الذهب اليوم الجمعة 31-5-2024 في محافظة قنا
  • عيار 24 الآن.. أسعار الذهب اليوم الجمعة 31-5-2024 في محافظة قنا
  • الذهب يستقر في ختام تعاملات الأسواق اليوم
  • منخفضا 5 جنيهات.. تراجع أسعار الذهب في مصر منتصف التعاملات اليوم الخميس
  • بينهم نجم منتخب الجزائر.. الأهلي يتحرك لضم 4 صفقات الموسم المقبل..
  • بعد زيادة سعره.. مخصصات تدفعها الدولة لدعم الخبز والسلع التموينية في الموازنة الحالية
  • أسعار السبيكة الذهب اليوم الأربعاء 29-5-2024 في الأسواق
  • شيكابالا: الكونفدرالية البطولة الأهم للزمالك في الفترة الحالية