المصري اليوم:
2024-06-13@06:25:49 GMT

تجديد حبس المتهمين بقتل طبيب الساحل

تاريخ النشر: 16th, July 2023 GMT

تجديد حبس المتهمين بقتل طبيب الساحل


قرر قاضي المعارضات بشمال القاهرة بالعباسية، اليوم، الأحد، تجديد حبس المتهمين الثلاثه في واقعة قتل طبيب الساحل بمنطقة شبرا 15 يوما على ذمة التحقيقات

أخبار متعلقة

تجديد حبس شاب قتل مسن بالأزبكية

حبس عاطلين بتهمة قتل «تاجر خردة» بمركز سمالوط في المنيا

بسبب «المماطلة في رد الدين».. تجديد حبس المتهم بقتل شاب في روض الفرج

حبس 6 سائقين 45 يومًا بتهمة القتل والشروع في القتل بشبرا الخيمة

حبس سائق «توك توك» 45 يومًا بتهمة هتك عرض فتاة وسط الزراعات في القليوبية

تجديد حبس سائق أتوبيس في واقعة دهس طفلة بالغردقة

وأضاف المتهم بقتل طبيب الساحل أنه لما بدأ يستعيد وعيه حقناه بالمخدر مرة أخرى ونقلاه لعيادة المتهم بالساحل فجر اليوم التالي خشية افتضاح أمرهما، إذ أخفياه فيها داخل حفرة كانا قد أعداها سلَفًا- ادعى الطبيب المتهم إعدادها لتخزين أدوية فيها لبيعها لاحقًا- ولما استعاد المجني عليه وعيه حينئذ، وحاول الاستغاثة خدره الطبيب مرة ثالثة وتركه دون أكل أو شرب ليومين متتابعين حتى توفي، فدفنه هو والعامل داخل الحفرة وفرا هاربين.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمين الثلاثة احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

المحامية المتهمة بذات القضية وزوجة المتهم، والتي تدعى «إيمان» قالت أمام النيابة العامة، إنها تعرفت على المتهم الأول خلال دراستها في كلية حقوق، مشيرة إلى أن الطبيب المتهم، كان يدرس في كلية الطب.

وأوضحت المتهمة أنها كانت تعمل في معمل تحاليل وتعرفت على الطبيب خلال تواجده في نفس العمل، «اتقابلنا في المعمل واتعرفنا على بعض هناك»، مؤكدة بأنهما حبا بعضهما ونشأت بينهما علاقة عاطفية، والتي تكللت بالزواج العرفي، «حبينا بعض واتجوزنا عرفي علشان ظروفنا».

وأكدت «إيمان» في تحقيقات النيابة العامة، أنهما تخرجا، موضحة بأن الطالب عمل في معهد ناصر، وهي عملت كمحامية، «طلبت منه يتجوزني رسمي ونعلن جوازنا وهو قالي استني شوية».

وتابعت المتهمة في أقوالها أنها اكتشفت أن الطبيب كان متزوجا ولديه أطفال، وخلال مواجهته أكد بأنه تزوج غصبا بسبب والديه طالبا منها الانتظار والصبر.

وأوضحت المتهمة أنها بعد التحدث مع الطبيب حول الزواج مرة ثانية، عرض عليها سرقة صديقه «قالي هو بيمشي بعاملات أجنبيه إيه رأيك نخطفه تاخذ الفلوس»، مؤكدة بأنه طلب منها ذلك نظير إعلان زواجهما، فاستدرج المجني عليه وارتكبا الجريمة.


وفي ذات السياق، أدلى الـ«عامل» المتهم الثالث في القضية، أنه تعرف على الطبيب أحمد شحتة- المتهم الأول- عن طريق إعلان وظيفة طلب فيه عامل لتنظيم مواعيده بالعيادة، موضحًا أنه أجرى مقابلة معه وعلمه الطبيب إدارة العيادة وتنظيم المواعيد فأصبح ذراعه اليمنى.


وتابع، أن في أحد الأيام طلب منه الطبيب مساعدته في اختطاف صديقه وسرقته ووصفها قائلًا: «كام ساعة هيكسبونا فلوس كتير»، مشيرًا إلى أن الطبيب وضع خطة لسرقة صديقه بأن يستدرجه إلى العيادة وسرقة الأموال ثم تركه بعدها.


وأوضح، أنهم استدرجوا المجني عليه إلى منزل في الساحل وأعطوه مخدرًا إلا أنهم شعروا بأن نبضات قلبه توقفت، مؤكدا أنه اقترح على الطبيب والمحامية دفن الضحية داخل العيادة وبدأ في أعمال حفر الأرضية وردمها نظرًا لسابقة عمله كعامل بناء.

بينما قال الطبيب، إنه كان يحقد على المجني عليه لأنه من أسرة ثرية وكان يحمل عملات أجنبية طيلة الوقت، مشيرًا إلى أنه استغل زوجته- المحامية- والتمرجي واتفق معهم على سرقة أموال المجني عليه وتوزيعها فيما بينهما.

طبيب الساحل قتل محكمة شمال القاهرة قتل طبيب حوادث المصري اليوم

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين قتل المجنی علیه حبس المتهم تجدید حبس

إقرأ أيضاً:

حطوا ليه أقراص مهدئة ثم شنقوه.. اليوم النطق بالحكم على زوجة وعشيقها لإتهامهما بقتل زوجها وسرقة أمواله

حددت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار نسيم على بيومى رئيس المحكمة، وعضوية المستشارأحمد سويلم محمد والمستشار سامى زين العابدين عيدة، والمستشار شادى المهدى عبد الرحمن جلسة اليوم للنطق بالحكم على ربة منزل وعشيقها وأخر لإتهامهما بإنهاء حياة زوج المتهمة الأولى على إثر خلافات بينهما بسبب خيانتها له.

ترجع أحداث القضية رقم ٥١٤٢ لسنة ٢٠٢٣ جنايات قسم ثالث العاشر من رمضان والمقيدة برقم ٤٥٠٩ لسنة ٢٠٢٣ كلى جنوب الزقازيق ج، لشهر فبراير ٢٠٢٣، عندما أحالت النيابة العامة "أوليفيا.ع.إ. إ" 28 عاما (ربة منزل) ومقيمة فى العاشر من رمضان و”فادي.س.ف.س "27"عاما ع (عامل بمعرض موبيليا) و”حسام.أ.م. د"الي محكمة جنايات الزقازيق لاتهامهم بقتل المجني عليه “فؤاد.م” زوج المتهمة الأولى وسرقة أمواله.

وأسند أمر الإحالة للمتهمين قتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على ذلك بعد فكر وأعدوا لذلك الغرض أقراصا مهدئة استخدموها بأن قاموا بوضعها بمأكله ومشربه وما أن تيقنا من إعمال تأثيرها عليه قام المتهم الثاني باستخدام ما بحوزته من أداة “مشنقة” في كتم أنفاس المجني عليه وحال مقاومته قامت المتهمة الأولى بشل مقاومته متعدية عليه ضربا محدثين ما به من إصابات واردة بتقرير مصلحة الطب الشرعي واستمرا بذلك حتى لفظ أنفاسه الأخيرة مفارقا بذلك الحياة، وذلك حال تواجد المتهم الثالث بمحيط مسرح الواقعة عالما بحدوثها للشد من أزر باقي المتهمين ومساعدتهم إن لزم الأمر قاصدين من ذلك جميعا قتله وسرقوا حقيبة أموال مملوكة للمجني عليه من داخل مسكنه محل الواقعة على النحو المبين بالتحقيقات.

وتبين من التحقيقات أن المجني عليه كان قد علم بوجود علاقة عاطفية بين زوجته المتهمة الأولى وبين المتهم الثاني فنشبت بينهما خلافات زوجية انتهت بانتواء المتهمين الأولى والثاني إزهاق روح المجني عليه ووضعوا مخططا إجراميا لذلك ونفذوه على النحو المبين بالتحقيقات.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذاً لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين وتحرر المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بدولة قطر
  • إحالة أوراق الطالب المتهم بقتل شقيقه والشروع في قتل والدته وشقيقيه بالقناطر الخيرية
  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل ابن شقيقه بمساعدة آخرين في القليوبية لـ 7 سبتمبر
  • 2 يوليو.. نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • أمر إحالة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة إلى محكمة الجنايات
  • بعد قليل.. محاكمة المتهمين بقتل صديقهما لسرقته
  • 23 يونيو.. أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق
  • إحالة سائق "لودر" للمحاكمة الجنائية
  • الإعدام شنقًا لسيدة وعشيقها لاتهامهما بقتل زوجها بالشرقية
  • حطوا ليه أقراص مهدئة ثم شنقوه.. اليوم النطق بالحكم على زوجة وعشيقها لإتهامهما بقتل زوجها وسرقة أمواله