أعلن وكيل وزراة الصحة  بالدقهلية  رفع درجة الاستعداد القصوى بالمنشآت الصحية التابعة والمستشفيات المحيطة بالكنائس الكبرى والحدائق والميادين والمتنزهات تزامناً مع احتفالات عيد الميلاد.

وأضاف  مكين أنه قد تم عمل خريطة بتوزيع فرق المبادرات الرئاسية بالكنائس على مستوى المحافظة لتقديم الخدمات الطبية و بالإضافة إلى انعقاد غرفة الأزمات على مدار الساعة بالمديرية.

وتابع وكيل الوزارة أنه  تم التأكيد على الإلتزام التام بتعليمات مكافحة العدوى و توافر جميع المستلزمات الطبية، ومنع الاجازات الخاصه بالأطقم الطبية والتمريض بجميع المستشفيات والعيادات المتنقلة علاوة على  انتشار سيارات الاسعاف فى محيط الكنائس والحدائق العامه وعلى محاور التحرك الرئيسية والفرعية لتأمين الاحتفالات.

واشار إلى  أنه قد تم التأكد من توافر أكياس الدم وزيادة أعداد الأطباء النوباتجيين بالأقسام الحرجة والتأكد من جاهزية جميع الأقسام و كذلك توفير اللقاحات و الامصال و الطعوم بجميع الوحدات والمستشفيات فضلا عن تكثيف حملات مراقبة الأغذية على المنشآت السياحية والأسواق.

 

IMG-20240106-WA0027 IMG-20240106-WA0025 IMG-20240106-WA0026 IMG-20240106-WA0024

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتفال بعيد الميلاد المجيد المنشآت الصحية المستلزمات الطبية بعيد الميلاد المجيد درجة الإستعداد القصوى مكافحة العدوى محيط الكنائس والحدائق العامة محافظ الدقهلية IMG 20240106

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة شمال سيناء يتفقد مستشفى العريش للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية

أجرى الدكتور أحمد سمير بدر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء  جولة تفقدية في صباح اليوم داخل مستشفي العريش العام، وذلك للاطمئنان على سير العمل والتأكد من تقديم خدمة طبية مرضية.

والتقى وكيل الوزارة، مع عدد من المرضى للاستفسار عن حالاتهم الصحية ومستوى الرعاية المقدمة لهم، مشددا على أهمية الاهتمام بجميع الخدمات الطبية ورفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمرضى ومواطني المحافظة بشكل عام، مع التأكيد على سرعة مواكبة الحالات الطارئة.

كما اطمأن الدكتور بدر على تواجد الأطباء والطواقم الطبية في أماكنهم، وخاصة في قسم الاستقبال لضمان سرعة تلبية الحالات الطارئة، كذلك توافر أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية والأمصال واللقاحات بكميات كافية

جاء ذلك بتوجيهات وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، وبمتابعة اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بوحدة طوسون
  • وكيل قطاع المعاهد يشارك في الاحتفال باليوم العالمي للقانون بمكتبة الإسكندرية
  • وكيل «المعاهد الأزهرية» يشارك في الاحتفال باليوم العالمي للقانون بمكتبة الإسكندرية
  • بعد تفجير «البيجر» في لبنان.. رئيس دولة يحذر مواطنيه من هدايا عيد الميلاد
  • «الصحة»: استعدادات مكثفة لتأمين المنشآت التعليمية طبيا
  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد مستشفى العريش للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية
  • استعدادات مكثفة لتجهيز الشوادر الجديدةبمركز نجع حمادي
  • استعدادات مكثفة بالغربية لاستقبال العام الدراسي الجديد فى 2731 مدرسة
  • وكيل صحة الدقهلية: العلاج الطبيعي تجري 30 ألف جلسة وتنظم 89 اجتماعا فنيًا خلال شهر
  • نائب أمير الشرقية يتفقد استعدادات الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94 بمركز القيادة الميداني