تقدم الإعلامى الدكتورعبدالله مباشر، رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج فرع رومانيا، ومدير مكتب وكالة روتانا برومانيا  بخالص التهاني الى قداسة البابا تواضرس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وأرق التهاني إلى الأب الدكتور مينا تكلا راعي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مارى مينا ببوخارست رومانيا والجالية المسيحية برومانيا.

“مراكب النجاة” في 5 سنوات.. غياب الهجرة غير الشرعية ونجاح المبادرة


كما قدم اجمل التهانى الى ابونا القمص باسليوس راعى كنيسة العذراء بالسنبلاوين، وخالص التهانى والتبريكات الى ابونا القس ايليا اسعد ماهر راعى كنيسة القديسة ديمانة بمدينة القنايات  شرقية.

وتابع: “نتقدم بخالص التهاني  بمناسبة عيد الميلاد المجيد والى كافة شعب الكنيسة القبطية بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا وهي قيامة سيدنا عيسى عليه السلام والذي منح البركة لمصر وشعبها وسيظل التاريخ دوما يسجل بحروف من نور المواقف الوطنية للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في الحفاظ على الوطن والدفاع عنه برعاية الانبا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ومصر قوية بوحدة شعبها العظيم من خلال وحدة الهلال مع الصليب وندعوا الله عز وجل ان يرفع عنا الوباء وعن البشرية جمعاء  وتحيا مصر بشرفاء الوطن مع خالص تمنياتنا لوطننا الحبيب بالأمن والاستقرار والتقدم والازدهار وكل عام وانتم بخير”.

789a842f-5734-4a9c-8cf2-43103a974371 7901f155-b134-4041-b007-f1311dee0835 6601fadc-ca5e-435c-a51d-7ebd3d1aebe6

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد العام للمصريين بالخارج رومانيا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عيد الميلاد المجيد

إقرأ أيضاً:

الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر تحتفل بتذكار دخول العائلة المقدسة أرض مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفلت الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر، مساء يوم الخميس 30 مايو 2024 م، بتذكار دخول العائلة المقدسة إلى أرض مصر، ببركة وحضور  الربان فيليبس عيسى، كاهن الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر، والقس حنانيا وردة، كاهن الرعية السريانية الأرثوذكسية في اللاذقية- سوريا، حيث تم تنظيم حفل خاص بهذه المناسبة، وذلك في كنيسة السيدة العذراء مريم للسريان الأرثوذكس في القاهرة.

تضمن الحفل فقرات متنوعة، حيث قدم كورال (آڤا كاراس) باقة من أجمل الترانيم، وكلمات من بعض المسؤولين من النواب الأفاضل، وممثلين عن وزارة السياحة والآثار، وحزب الوفد، تحدثوا في كلماتهم عن أهمية هذه المناسبة وأثر هذا الحدث على العالم كله وليس على مصر فقط.

وفي كلمته عبر الأب الربان عن بالغ سعادته بإقامة هذا الحفل، حيث شرح عمق الترابط بين الكنيسة الأنطاكية العظيمة التي تحدث لغتها السيد المسيح نفسه وتفوه بحروفها، وكنيسة الإسكندرية المصرية التي هرب إليها المسيح من شر الطغاة.

وقد تضمن الحفل أيضاً عرض فيلم تسجيلي خاص أنتجته الكنيسة وأعده المكتب الإعلامي السرياني بعنوان (خطوة عزيزة).

مقالات مشابهة

  • بحضور البابا تواضروس.. احتفالية "أم الدنيا" في عيد دخول السيد المسيح أرض مصر
  • احتفالية أم الدنيا في عيد دخول السيد المسيح أرض مصر
  • الاتحاد العام للمصريين بالسعودية: قرارا المملكة صريحة "لا حج بدون تصريح"
  • احتفالات مستمرة.. البابا تواضروس والمتحدة يحتفلون بذكرى دخول العائلة المقدسة أرض مصر
  • تفاصيل احتفال الكنيسة الأرثوذكسية بعيد دخول العائلة المقدسة أرض مصر اليوم
  • تدشين كنيسة "الأنبا صموئيل" بطما
  • الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد دخول العائلة المقدسة أرض مصر غدا
  • الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر تحتفل بتذكار دخول العائلة المقدسة أرض مصر
  • الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر تحتفل بتذكار دخول العائلة المقدسة
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل وفد رؤساء أديرة ورهبان وراهبة من الكنيسة الروسية