المدينة المنورة : البلاد

 نفذت وزارة السياحة ضمن حملة “ضيوفنا في قمة أولوياتنا” أكثر من 1494 جولة تفتيشية على مرافق الضيافة السياحية في المدينة المنورة، ورصدت أكثر من 1251 مخالفة؛ بهدف تنظيم وتطوير القطاع، وتعزيز جودة الخدمات المقدمة بشكل عام.

 وأسفرت الزيارات عن إغلاق أكثر من 59 منشأة إيواء سياحية مخالفة، لحين تصحيح أوضاعها والحصول على التراخيص المطلوبة، فيما بلغ عدد طلبات الترخيص بالمدينة المنورة أكثر من 17 طلباً.

 وأكدت الوزارة أنها مستمرة في القيام بجولات تفتيشية على جميع مرافق الضيافة السياحية، منوهة بضرورة التزام جميع مقدمي الخدمات السياحية بالقوانين واللوائح المتعلقة بالخدمات التي يقدمونها لضمان رضا وسلامة الزوار.

 ويمكن للمستفيدين تقديم كافة الاستفسارات أو الشكاوى المتعلقة بالسياح من خلال الاتصال بمركز الاتصال السياحي على الرقم 930.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المدينة المنورة وزارة السياحة أکثر من

إقرأ أيضاً:

"الشؤون الإسلامية" تُعزّز خدماتها لذوي الإعاقة بجوامع المدينة المنورة

يُقدّم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة العديد من الخدمات وجهود الدعم والرعاية للأشخاص ذوي الإعاقة من المصلين والحجاج في جميع المساجد والجوامع والمواقع التي يرتادونها.
وشملت الجهود تهيئة ممرات ومداخل خاصة في المساجد والجوامع لتسهيل وصول وتنقل الأشخاص ذوي الإعاقة، وحركة العربات والكراسي المتحركة داخلها، كما تم تجهيز دورات المياه والمغاسل بوسائل وتسهيلات تلبي احتياجاتهم، إلى جانب توفير مصاعد كهربائية في بعض المساجد التاريخية ومنصات خاصة لتسهيل حركتهم داخل تلك الجوامع والمساجد.
أخبار متعلقة سفير الكويت بالمملكة: نعيش أزهى مراحل العلاقات الثنائية بين البلدينالديوان الملكي: وفاة الأميرة منيره بنت محمد بن تركي بن عبد العزيزوأوضح مدير عام فرع الوزارة بالمدينة المنورة أسامة بن زيد مدخلي، أن هذه الخدمات تأتي ضمن جهود الوزارة المستمرة، لتقديم الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة، وتوفير بيئة مريحة وملائمة، تمكّنهم من حضور المناشط الدعوية والتوعوية، وليؤدوا مناسكهم بيسر وسكينة، مشيراً إلى حرص الوزارة على تحسين البنية التحتية وتطوير الخدمات المقدمة لتلبية كافة احتياجاتهم في إطار جهودها المستمرة لخدمة جميع فئات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • "الشؤون الإسلامية" تُعزّز خدماتها لذوي الإعاقة بجوامع المدينة المنورة
  • وزارة السياحة تُشدد على مرافق الضيافة في مكة المكرمة بتطبيق تعليمات وإرشادات السلامة
  • هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تطلق حملة “هنا عيدكم”
  • أريحا - إغلاق فيلا سياحية لخرقها الآذاب والأخلاق العامة
  • التجارة تضبط 374 مخالفة ضمن الجولات التفتيشية في المدينة المنورة
  • "التجارة" تضبط 374 مخالفة ضمن جولاتها التفتيشية في المدينة المنورة بخطتها لموسم الحج
  • 227 ألف غرفة ضيافة في مكة المكرمة
  • «التجارة» تنفذ 12 ألف زيارة تفتيشية على المنشآت في المدينة المنورة خلال الشهر الماضي
  • “التجارة” تنفذ 12 ألف زيارة تفتيشية على المنشآت في المدينة المنورة خلال ذي القعدة الماضي
  • وزارة السياحة: ارتفاع الغرف المرخصة بمكة لـ227 ألفاً في الحج