لجريدة عمان:
2024-06-12@14:12:39 GMT

بدء ملتقى بناء القدرات وإدارة المواهب بمسقط

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

بدء ملتقى بناء القدرات وإدارة المواهب بمسقط

العُمانية: بدأت اليوم أعمال ملتقى بناء القدرات وإدارة المواهب الذي يناقش التحديات وفرص العمل، وتنظمه وزارة العمل بمحافظة مسقط بمشاركة عدد من المختصين من الجهات الحكومية والخاصة ويستمر لمدة يومين.

تضمن الملتقى الذي أُقيم بالمبنى الرئيسي لعمانتل 4 محاور رئيسة ممثلة في الاطلاع على تجارب إدارة المواهب بالمؤسسات المحلية ونقلها للمؤسسات الحكومية، والاطلاع على تجارب بناء القدرات بالمؤسسات المحلية والاستفادة منها، والمقاييس الدولية وتشخيص المواهب وتطبيقها عمليًّا والتحديات والفرص التي تواجه العمل.

وقال سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية راعي المناسبة، إن ملتقى بناء القدرات وإدارة المواهب يركز على أهم التجارب المحلية في قطاع الشركات الحكومية في مجال بناء القدرات ورعاية الموهوبين بهدف الاستفادة من تلك التجارب، وتطويعها بما يتناسب مع مؤسّسات القطاع الحكومي.

وأضاف أن المؤسّسات أصبحت بحاجة ملحة إلى العُنصر البشري، حيث يتجسد هذا الاستثمار فيما يسمى بإدارة المواهب البشريّة، فكانت بعض المؤسسات تعمل على استقطاب الموظفين أصحاب الكفاءات والمهارات والمؤهلات العالية، فيما تحاول مؤسسات أخرى المحافظة على موظفيها ذوي الكفاءة وتطويرهم.

من جانبه ألقى الدكتور غالب بن سيف الحوسني الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بشركة عمانتل كلمة، قال فيها إن هذا الملتقى يؤكد على أهمية تطوير الموارد البشرية في سلطنة عُمان، كونه يعد منارة للمعرفة والتطوير، حيث يجتمع خبراء ومتخصصون لتبادل الخبرات وتطوير استراتيجيات فعّالة لبناء جيل جديد من المهنيين والمجيدين.

وأشار الحوسني إلى أن الملتقى سيتطرق إلى مواضيع حيوية مثل أحدث الاتجاهات في إدارة المواهب، واستراتيجيات التطوير المهني، ودور التكنولوجيا في تعزيز كفاءة العمل والإنتاجية إلى جانب تطوير سياسات وبرامج تعليمية وتدريبية تتناسب مع متطلبات العصر.

تجدر الإشارة إلى أن الملتقى يهدف إلى استعراض المنظومة الوطنية ومقياس الإبداع وكيفية تطبيقه، ودور الموهبة في تنمية المواطنة وتوصيف إدارة المواهب في القطاع الحكومي، وتجارب المؤسسات الحكومية والخاصة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: بناء القدرات

إقرأ أيضاً:

وزيرة التعاون الدولي: ملتقى بنك التنمية الجديد يعكس تعددية سياسة مصر الخارجية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن ملتقى بنك التنمية الجديد يأتي في وقت مهم جدًا، لأنه يعكس التعددية التي تتميز بها سياسة مصر الخارجية وتنوع العلاقات الاقتصادية مع شركاء التنمية.

وقالت "رانيا" في كلمتها خلال انطلاق اجتماعات ملتقى بنك التنمية الجديد بحضور رئيس مجلس الوزراء، إن هذا الملتقى يمثل فرصة سانحة للخروج بأفكار تساهم في صياغة رؤية بنك التنمية الجديد في إطار مجموعة بنوك التنمية متعددة الأطراف.

وأوضحت، أن الملتقى يحظى بتنوع كبير في المشاركة من مختلف الأطراف المعنية والمتحدثين.

مقالات مشابهة

  • مركز تميز فول الصويا يختتم البرنامج التدريبي حول إنتاج الجمبري وإدارة المفرخات البحرية
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تُطلع وفد شرطة عجمان على أفضل ممارسات مركز إدارة المواهب
  • خلوة الذكاء الاصطناعي بدبي تبحث بناء القدرات والاستثمار في المواهب
  • نداء تنظم ملتقى الموارد البشرية لبحث سبل تعزيز مستويات الرضا الوظيفي
  • وزيرة التعاون الدولي: ملتقى بنك التنمية الجديد يعكس تعددية سياسة مصر الخارجية
  • «الاتحادية للشباب» تنظم برنامج «ملتقى تقييم وتطوير البرامج»
  • ملتقى تقييم وتطوير البرامج بمشاركة 75 شاباً وشابة
  • الليلة.. مواهب كورال القدرات الخاصة على المسرح الصغير بالأوبرا
  • "ملتقى السويق" يستعرض جهود التنمية والشراكة بين القطاعين
  • غدا.. مواهب كورال القدرات الخاصة على المسرح الصغير بالأوبرا