بعد تصديق الرئيس السيسى على قانون التصالح في مخالفات البناء، أكد مصدر مسؤول بوزارة التنمية المحلية، أنَّ كل المؤشرات توضح أنَّ اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون التصالح الجاري إعدادها حاليا بواسطة لجنة مختصة بوزارة الإسكان، سيتمّ إقرارها من الحكومة  الشهر المقبل لفتح باب التصالح في مخالفات البناء، وإنهاء أزمة المخالفات الموجودة على أرض الواقع وينطبق عليها القانون.

إقرار لائحة قانون التصالح 

وأضاف المصدر لـ«الوطن»، أنَّ قانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 أعطى مهلة 3 أشهر لإعداد اللائحة من تاريخ صدور قانون التصالح في مخالفات البناء، وتنتهى تلك المهلة في شهر مارس المقبل، لافتا إلى أنّ القانون الجديد يلغي قانون التصالح السابق رقم 17 لسنة 2019.

وتابع أن القانون الجديد يعمل على معالجة كل الأخطاء والسلبيات التي خلفها تطبيق القانون السابق، كما سيتم فتح باب التقديم لكل الحالات التي ينطبق عليها القانون الجديد لمدة 6 أشهر، بقرار من رئيس الوزراء خلال الفترة المقبلة بعد اعتماد الحكومة للائحة التنفيذية لقانون التصالح.

التعامل بشكل رسمي على العقار

وأشار إلى أن قانون التصالح يحل الكثير من الأزمات وينهى العديد من المشكلات، إذ يعمل على إنهاء مخالفات البناء، وتقنين وضع الحالات التي ينطبق عليها القانون بحيث يتم التعامل بشكل رسمي على العقار أو الوحدة السكنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسى القانون الجديد اللائحة التنفيذية الوحدة السكنية قانون التصالح قانون التصالح الجديد فی مخالفات البناء قانون التصالح

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يصدر قرارات لإزالة مخالفات بناء ببني سويف الجديدة

أصدر المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 5 قرارات لإزالة مخالفات البناء المقامة على قطع أراضٍ سكنية بمناطق مختلفة بمدينة بني سويف الجديدة.

ونصت القرارات على أن تزال مخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض السكنية رقم ۱۰۱٦ بالحي السكني الثالث، والمتمثلة في بناء غرف سطح العقار، وكذا مخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض السكنية رقم ٣٦٩ قطاع د بالحي السكني السادس بمنطقة ابني بيتك 1 بمدينة بني سويف الجديدة، والمتمثلة في صب سقف الردود الجانبي لقطعة الأرض بالدور الأرضى بالمخالفة للرسومات الهندسية وتراخيص البناء الصادرة.

كما نصت القرارات على أن تزال مخالفات البناء المقامة بقطعة الأرض السكنية رقم ٧٥٨ بالحي السكني الثالث، والمتمثلة في زيادة مسطح غرف السطح، ومخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض السكنية رقم 1 بالمجاورة الثانية بالحي الأول، والمتمثلة في زيادة مسطح غرف السطح، ومخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض السكنية رقم 15 قطاع ز بالحي السكني السادس بمنطقة ابني بيتك 1، بمدينة بني سويف الجديدة، والمتمثلة في صب سقف جزء من الردود الجانبي لقطعة الأرض بالدور الأرضى والأول علوي بالمخالفة للرسومات الهندسية وتراخيص البناء الصادرة.

وتضمنت القرارات أن يتولى جهاز مدينة بني سويف الجديدة، بمعاونة شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص تنفيذ الإزالات.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يصدر قرارات لإزالة مخالفات بناء ببني سويف الجديدة
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • وزير الإسكان يصدر 5 قرارات لإزالة مخالفات بناء في بني سويف الجديدة
  • 6 أكتوبر والشيخ زايد والعبور تواصل إزالة مخالفات البناء
  • محافظ أسيوط يوجه بمتابعة المراكز التكنولوجية     
  • هل ينتهي عقد الإيجار حال موت المستأجر وفقا للقانون الجديد؟
  • حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع.. متابعة التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ أسيوط يدعو المواطنين لاستكمال إجراءات التصالح فى مخالفات البناء   
  • «التنمية المحلية»: المبالغ المحصّلة من مخالفات البناء تذهب إلى إقامة مشروعات قومية
  • السويد: الفرق التي لم تستحوذ عليها شركات فرق مظلومة في الاستقطابات