الثورة نت / أحمد كنفاني

دشنت بميناء الحديدة، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل تدريبية حول نظام المنافست الجديد الخاص بالنافذة البحرية الواحدة.

تهدف الورشة، التي تنظمها مؤسسة موانئ البحر الأحمر والهيئة العامة للشئون البحرية ممثلة بإدارة نظم المعلومات، على مدى ثلاثة أيام، إلى اكساب المشاركين من مندوبي الوكلاء والشركات الملاحية العاملة بموانئ البحر الأحمر، المهارات الفنية اللازمة للعمل بنظام المنافست الجديد المرتبط بالنافذة الواحدة، والتي تستهدف تحسين خدمات النقل في القطاع البحري وفق تعميم المنظمة البحرية الدولية.

وفي افتتاح الورشة القيت كلمات أكدت تعزيز دور القطاع الخاص في المشاركة في العمل بتطبيق إجراءات نظام النافذة الوحدة البحرية التي تم افتتاحها وتدشين خدماتها في أول يناير من العام الجديد 2024م في موانئ الحديدة وفق معايير المنظمة البحرية الدولية والتي الزمت جميع موانئ العالم بتطبيق نظام النافذة البحرية الواحدة لتحسين الخدمات وتبسيط الإجراءات للمتعاملين مع الموانئ.

معتبرة الموانئ البحرية هي طوق النجاة للدولة من الناحية الاقتصادية، نظراً لارتباطها بالتجارة الخارجية حيث أنها تهيمن على غالبية أنشطة نقل البضائع بمختلف أنواعها واحجامها.

ودعت المشاركين للاستفادة من محاور الورشة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ميناء الحديدة

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تعقد ورشة عمل في مجال «مهارات البحث القانوني في البيئة الرقمية»

تنظم كلية الحقوق بجامعة أسيوط، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، ورشة عمل لباحثي وباحثات الكلية حول: "مهارات البحث القانوني في البيئة الرقمية"، خلال شهر يوليو القادم.

يأتي ذلك تحت إشراف، الدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور دويب حسين صابر عميد كلية الحقوق والمستشار القانوني لرئيس الجامعة، وإعداد وتقديم الدكتور حسام محمد السيد أفندي رئيس قسم القانوني الجنائي.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي، أن الورشة تهدف إلى: تعزيز مهارات البحث العلمي لدى طلاب الدراسات العليا، بما يواكب العصر الرقمي وآفاقه المتجددة، وتنمية مهاراتهم في الحصول على المعلومات من المكتبات والمستودعات الرقمية العالمية، وذلك انطلاقا من استراتيجية الجامعة الهادفة إلى تعزيز الثقافة الرقمية، كخطوة أساسية لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة.

ومن جانبه، أشار الدكتور دويب حسين صابر، أن الورشة يحاضر بها الدكتور حسام محمد السيد أفندي رئيس قسم القانون الجنائي، وتتناول عدة محاور أهمها، تعريف المشاركين بأهم المواقع الإلكترونية الموثوقة للحصول على التشريعات والأحكام القضائية الأجنبية، وكيفية توثيقها وفق منهج علمي سليم، بهدف، تذليل الصعوبات التي تعترض إجراء الدراسات القانونية المقارنة.

ويمكن للراغبين في المشاركة في فعاليات الورشة استيفاء البيانات المطلوبة من خلال النموذج الإلكتروني المرفق، علماً بأن الحضور مجاني للمسجلين مسبقاً فقط على الرابط التالي: https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLScqX5FVYsLTwO4IUR0v9j8K_f9UN3fx6zgaO8SZ4r8pl4iFiQ/viewform?usp=pp_url

مقالات مشابهة

  • معهد الشارقة الجراحي ينظم ورشة عمل حول “جراحة القولون والمستقيم بالمنظار”
  • ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج
  • هيئة الاستثمار تنظم ورشة تدريبية حول وثيقة الاستثمار بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية “البوت”
  • «المهندسين» تعقد ورشة عمل في مجال التصميم والإشراف على التنفيذ اليوم
  • البحرية الملكية تتدخل لمساعدة سفينة شحن بميناء جرف الأصفر
  • «الإمارات للتطوير التربوي» تنظم ورشة «القيادة التربوية»
  • انطلاق ورشة الكتابة المسرحية في مكتبة مصر الجديدة.. الليلة
  • انطلاق ورشة الكتابة المسرحية بمكتبة مصر الجديدة.. اليوم
  • حسن المهدي: تطوير ميناء العين السخنة سيجعله من أكبر موانئ البحر الأحمر
  • جامعة أسيوط تعقد ورشة عمل في مجال «مهارات البحث القانوني في البيئة الرقمية»