الثورة نت|

نظمت نقابة عمال وموظفي مكتب الأشغال العامة وفروعها بأمانة العاصمة، اليوم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بالجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أهالي قطاع غزة.

وأكد المشاركون في الوقفة التي حضرها نائب مدير مكتب الأشغال بالأمانة المهندس عبداللطيف الولي ومدير مديرية التحرير ناجي الشيعاني تأييد وتفويض قائد الثورة لاتخاذ القرارات المناسبة لنصرة القضية الفلسطينية.

وعبروا عن الفخر والاعتزاز بصمود واستبسال الشعب الفلسطيني في مواجهة الكيان الصهيوني الذي يرتكب أفظع الجرائم ضد الإنسانية، لإبادة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة باستخدام مختلف أنواع الأسلحة الأمريكية والغربية الفتاكة.

وأوضح الناشط الثقافي أحمد الجنيد، أنه وبعد مرور أكثر من تسعين يوماً من العدوان الغاشم ما زالت غزة صامدة وثابته رغم فداحة وجرم العدوان الصهيوني الذي يستهدف المدنيين بكل وحشية، ويلقي آلاف الأطنان من القنابل والصواريخ على المساكن والمدارس والمشافي ودور العبادة، ويمحو أحياء سكنية كاملة، في وقت يفرض حصارا ظالما على قطاع غزة لحرمان سكانه من كل مقومات الحياة.

وبين أن الإجرام الصهيوني اليهودي، أباد عائلات كاملة في المدن والمخيمات، في جرائم حرب منظمة تمثل شاهداً على الإجرام المتأصل بهذا الكيان العنصري.. مؤكدا أن العدوان على غزة، كشف أقنعة الأنظمة العملية وحكام الدول العربية والإسلامية المتواطئين مع الكيان الصهيوني الغاصب، وبين زيف وكذب دعاة الحرية وحقوق الإنسان.

وعبر بيان صادر عن نقابة عمال وموظفي الأشغال بالأمانة، تلاه رئيس النقابة عادل الصايدي، عن الإدانة والاستنكار لجرائم الإبادة الجماعية الحاصلة بقطاع غزة.. داعيا المجتمع الدولي والعالم بأسره للتضامن مع الشعب الفلسطيني أمام هذا العدوان المجرم.

وأكد التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وعمليات القوات المسلحة المناصرة للأشقاء في قطاع غزة.. منددا بالتصعيد الأمريكي، ومحملا أمريكا المسئولية في عسكرة البحر الأحمر.

وأشار بيان الوقفة، إلى أن الإجرام الصهيوني لن يكسر إرادة الشعب الفلسطيني في مواصلة النضال من أجل التحرر وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى الشعب الفلسطینی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مسيرة حاشدة في فانكوفر الكندية تضامناً مع فلسطين واليمن

يمانيون../
نظّمت العديد من الحركات والقوى وفي مقدمتها منظمة صامدون مسيرة جماهيرية حاشدة في مدينة فانكوفر بمقاطعة بريتش كولومبيا الكندية، السبت، بمشاركة أنصار الشعب الفلسطيني والجاليات الفلسطينية واليمنية والعربية والإسلامية.

وقبل انطلاق المسيرة إلى شوارع المدينة تحدث عدد من المشاركين والمشاركات وجددوا دعمهم للمقاومة الفلسطينية ورفضهم لجرائم الحرب الصهيونية الأمريكية التي تتواصل بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتي تدخل شهرها التاسع.

ودعا المشاركون في المسيرة إلى التنديد بالموقف الرسمي الكندي المنحاز لكيان العدو الصهيوني، حيث تركزت هتافاتهم على مقاطعة الشركات الداعمة لهذا الكيان.. معلنين أنهم سيواصلون حراكهم الشعبي والطلابي في الجامعات حتى يتوقف الحصار والعدوان على الشعب الفلسطيني.

وجابت المسيرة شوارع عدة في وسط مدينة فانكوفر وتوقفت أمام عدد من الشركات مثل “ستاربكس” و”انديغو” وغيرها من الشركات الداعمة للكيان الغاصب.. داعيين إلى مقاطعتها بسبب تورطها في جرائم الحرب والمجازر المستمرة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وردد المشاركين في المسيرة الهتاف الذي أصبح شائعاً “يمن يمن إجعلنا فخورين وأعِدْ سفينة أخرى إلى الوراء”.

وقال عضو الهيئة التنفيذية لـ”حركة المسار الثوري البديل” خالد بركات في تصريح خاص: “هذه المسيرة تأتي متزامنة مع المجزرة الرهيبة والمروعة التي ارتكبها العدو الصهيوني في مخيم النصيرات والمحافظة الوسطى بقطاع غزة وللتأكيد على دعمنا للمقاومة في فلسطين واليمن ولبنان والعراق وكل معسكر المقاومة في المنطقة”.

وشدد بركات على أن “الموقف اليمني بات يشكل مُلهماً ومُحفزاً للشعوب الحرّة وحركة التضامن مع الشعب الفلسطيني حتى تواصل إصرارها وعزمها على الاستمرار في النضال من أجل تحرير فلسطين من النهر إلى البحر”.

واُختتمت المسيرة بقراءة الناشطة العربية “وردة” عضو “شبكة صامدون” التي اعتلت المنصة وهي ملثمة ترتدي كوفية فلسطينية، عريضة خاصة باللغة الإنجليزية أعلنت فيها مئات الحركات الشعبية والأحزاب عن تضامنها مع اليمن في مواجهة الغطرسة الأمريكية والبريطانية.

وتنص العريضة التي حملت عنوان (مع اليمن في مواجهة العدوان والغطرسة الأمريكيّة والبريطانيّة)، على الآتي: “نحن الأحزاب والمنظّمات والجمعيات الموقعة أدناه نُدين العدوان والغارات الأمريكية البريطانية على شعب اليمن المكافح، ونُعبّر عن دعمنا للموقف اليمني المبدئي تجاه القضية والحقوق الفلسطينية، ونُعلن تضامننا مع الشعب اليمني في معركته التّاريخية التي يخوضها نُصرةً لمظلومية الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، من أجل وقف جرائم الحرب الصهيونية وكسر الحصار، كما نقف خلف القوات المسلحة اليمنية الباسلة وحقّها الطبيعي المشروع في الرّد على العدوان تنفيذاَ للمطلب الشعبي اليمني وتوجيهات وقرارات القيادة الثورية في صنعاء”.

وأضافت: “إن شعب اليمن العزيز الذي ظل متمسّكاً بالموقف الثوري الصلب المتقدم، يستمر في مواجهة كل أشكال الحصار والعدوان على يد قوى الاستعمار الأمريكي والبريطاني وأدواتهم في المنطقة، ولن ترهبه المجزرة الأمريكية البريطانية الأخيرة يوم 31 مايو 2024 التي ارتقى فيها عشرات الشهداء والجرحى، بل يواصل شعب اليمن التعبير عن موقفه بقوة وشجاعة قل نظيرها، وبخاصة اليوم الجمعة من خلال الخروج الجماهيري الحاشد والمهيب في “ساحة السبعين” وسط العاصمة صنعاء وفي مختلف محافظات وميادين وشوارع البلاد”.

وتابعت: “إن الموقف اليمني البطولي الذي تجسّد قولاً وفعلاً في مواجهة الحرب والعدوان على مدار السنوات العشر الماضية، وفي نصرة الشعب الفلسطيني لأكثر من ثمانية شهور، شَكّل الرّد الحقيقي ضد حرب الإبادة الصهيونية الأمريكية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر، كما جسّد النموذج الثوري الفعّال في التضامن الحقيقي مع الشعب الفلسطيني، وتحوّل هذا الموقف الاستثنائي إلى مصدر اعتزاز وإلهام لكل الشعوب والحركات المناضلة في العالم، مثبِتاً قوة الشعوب الحرة وقدرتها على تغيير معادلات الصراع وموازين القوى في مواجهة الإمبريالية والصهيونية وعملائها في العالم.”

الجدير ذكره أن عشرات المدن الكندية والأمريكية شهدت مظاهرات شعبية حاشدة وخاصة في مونتريال وتورنتو، وفي العاصمة الأمريكية واشنطن شارك فيها مئات الآلاف من المواطنين الكنديين والأمريكيين.

مقالات مشابهة

  • وقفة لحرائر مديرية حريب القراميش بمأرب تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • التعبئة العامة تختتم أنشطة الدورات الصيفية في مديرية معين بأمانة العاصمة
  • مسير شعبي وعسكري لخريجي دورات طوفان الأقصى من طلاب وموظفي جامعة صنعاء
  • سخط عالمي على مجزرة العدو الصهيوني بحق المدنيين في النصيرات
  • مسيرة حاشدة في فانكوفر الكندية تضامناً مع فلسطين واليمن
  • مظاهرات في مدن أوروبية دعمًا لغزة
  • فتح: الدم الفلسطيني يسفك في كل لحظة ولم يتبق من قطاع غزة إلا القليل
  • "فتح": الدم الفلسطينى يسفك فى كل لحظة ولم يتبق من قطاع غزة إلا القليل
  • وزارة الخارجية والمغتربين: الكيان العنصري الصهيوني وحكومته المجرمة يتابعون ارتكاب أبشع المجازر من خلال هجومهم الأعمى على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والذي راح ضحيته يوم أمس 274 شهيداً و698 جريحاً في مخيم النصيرات
  • الإجرام الصهيوني الأمريكي