دشّن وزير الإعلام، سلمان بن يوسف الدوسري، خلال حضوره حفل جائزة التميز الإعلامي، باب التسجيل في النسخة الثالثة من المنتدى السعودي للإعلام، الذي تنظمه هيئة الإذاعة والتلفزيون، بالشراكة مع هيئة الصحفيين السعوديين، خلال الفترة من 19 - 21 فبراير 2024.

ويهدف المنتدى السعودي للإعلام، إلى بناء وتوثيق جسور التواصل مع جميع المؤسسات المتخصصة محلياً ودولياً بما يحقق الأثر الإيجابي، ورفع مستوى جودة صناعة الإعلام، ودفعه لمواكبة أحدث تقنياتها المتغيرة بشكلٍ مستمر.

أخبار متعلقة خلال أسبوع.. أكثر من 5 ملايين مصلٍ وزائر للمسجد النبويولي العهد يبحث تطوير العلاقات الثنائية مع رئيس وزراء كندا

وزير الإعلام يُدشّن باب التسجيل في المنتدى السعودي للإعلام بنسخته الثالثة - واس

المنتدى السعودي للإعلام

يعود المنتدى السعودي للإعلام في نسخته الثالثة، تأكيداً على أهميته ودوره الفاعل في تحقيق الأثر الإيجابي الممتد في فضاء الإعلام، وسعياً إلى تطوير صناعته بالسعودية، واكتشاف أحدث تقنياته، في ظل عالم متغير على جميع الأصعدة، وخلق مجتمع حيوي وفعال للفرص الاستثمارية وتبادل الخبرات المحلية والدولية في المجال، بجانب تعزيز مكانة المملكة إعلامياً.

وينطلق على هامش المنتدى معرض مستقبل الإعلام "فومكس"، والذي يعد أكبر معرض إعلامي متخصص في الشرق الأوسط، وفرصة للشغوفين في مجالات الإعلام؛ إذ سيشهد تنظيم العديد من ورش العمل المتخصصة والنوعية.

وسط حفاوة بالغة.. صور لوصول وزير الإعلام إلى حفل "جائزة التميز"#جائزة_التميز_الإعلامي2023 #اليوم @CGCSaudi @MediaAwardSA @SalmanAldosary
للتفاصيل ..https://t.co/K0I8SEoT99 pic.twitter.com/OkAoBXkZqE— صحيفة اليوم (@alyaum) January 7, 2024مستجدات الإنتاج الإعلامي

يهدف المعرض، الذي يقام بنسخته الثانية، إلى استعراض مستجدات الإنتاج الإعلامي بشقيه الإذاعي والتلفزيوني، إضافة إلى تهيئة البيئة المناسبة لتبادل الأفكار والآراء والخبرات المتعلقة بآخر المستجدات على صعيدي التقنية والابتكار، المرتبطين بمجال صناعة الإعلام، والمحتوى محليًّا، وإقليميًّا، وعالميًّا.

وسيشهد المنتدى أكثر من 30 جلسة تناقش مستقبل قطاع الإعلام، حيث سيقدم المتحدثون العديد من الروئ والتوجهات التي تركز في مجملها على مستجدات القطاع ومستقبله.

# وزير_الإعلام سلمان الدوسري يكرم المتحدث الرسمي لـ #وزارة_الصحة الدكتور محمد العبد العالي#جائزة_التميز_الإعلامي2023 #اليوم @SalmanAldosary @CGCSaudi @MediaAwardSA @SaudiMOH @spokesman_moh
للمزيد: https://t.co/kwf7VYU4aO pic.twitter.com/b2LyTEpdPR— صحيفة اليوم (@alyaum) January 7, 2024

وستغطي جلسات المنتدى قطاعات عدة منها الرياضة وعلاقتها بالإعلام إلى جانب قطاع المال والأعمال، والسياحة، والفعاليات الكبرى، إذ سيشهد المنتدى جلسةً مخصصة لإكسبو الرياض 2030، بالإضافة إلى جلسة خاصة بكأس العالم 2034، وغيرها من القطاعات الحيوية كقطاع الطاقة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الإعلام، واستثمار البنى التقنية في الأعمال الإعلامية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المنتدى السعودي للإعلام وزير الإعلام أخبار السعودية المنتدى السعودی للإعلام جائزة التمیز

إقرأ أيضاً:

بالتفاصيل.. استعدادات صلاة عيد الأضحى في الحرمين الشريفين

لإثراء تجربة ضيوف الرحمن والقاصدين والزائرين لعيد الأضحى المبارك، حشدت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ منظومة الخدمات الدينية في الحرمين الشريفين.
وعملت على تهيئة أجواء تعبدية يحفها الخشوع والسكينة؛ فضلا عن التجهيز لصلاة خطبة عيد الأضحى المبارك التي سيلقيها رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس.عيد الأضحى المباركوكثفت الرئاسة جهودها ورفعت جاهزيتها لترجمة خطبة عيد الأضحى المبارك لإيصال البث وترجمة خطبة العيد لربع مليار مستمع ومستفيد بـ20 لغة عالمية.
أخبار متعلقة بـ 20 لغة.. تفاصيل صلاة وخطبة عيد الأضحى بالمسجد الحرامحجاج بيت الله الحرام يستقرون في مشعر مزدلفةوبهذا استثمرت التقنية والتطبيقات الرقمية، ومنصة منارة الحرمين، والترجمة واللغات؛ لتدعيم إيصال فضائلها في نفوس ضيوف الرحمن، ولإثراء تجربتهم، وانتفاع العالم برسائلها الوسطية.
كما خصصت الرئاسة مترجمين لترجمة المسائل الشرعية لضيوف الرحمن والقاصدين بلغات متعددة؛ عبر كبائن إجابة السائلين والهواتف المجانية الموجودة.

رئاسة الشؤون الدينية تحشد منظومة الخِدمات الدينية استعدادا لصلاة العيد في الحرمين..إطلاق أضخم خطة لإيصال البث وترجمة خطبة عيد الاضحى لربع مليار مستمع ومستفيد ب٢٠ لغة عالمية
حشدت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ منظومة الخِدمات الدينية في الحرمين الشريفين:... pic.twitter.com/e7Nn8YkG75— رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي (@PRAGOVSA) June 15, 2024أحكام الأضاحيويتولى الإجابة عليها أصحاب الفضيلة العلماء، ويُفقهون حجاج بيت الله الحرام بمناسكهم وما يشكل عليهم من أعمال المناسك، ولا سيما أعمال يوم العيد، والقاصدين للمسجد الحرام لأداء صلاة العيد واستماع الخطبة فيما يشكل عليهم من أحكام الأضاحي.
وسخّرت الرئاسة الدينية بالحرمين جهودها الرقمية لإثراء التجربة الدينية لضيوف الرحمن خلال صلاة عيد الأضحي، إذ هيئت كتيبات رقمية بلغات عالمية؛ تهدف إلى تعريف الحاج بطريقة أدائه أعمال الحج يوم العيد بالطريقة الصحيحة، وتوفير مطويات إرشادية توجيهية، وكتيبات توعوية مترجمة عن قدسية المسجد الحرام، ومكانة الكعبة المشرفة، وآداب زيارة المسجد النبوي، والسلام على النبي.
هذا إضافة إلى كتيبات تعليمية تثقيفية لأداء مناسك الحج على الوجهة الشرعية، كما هيأت البيئة التعبدية لصلاة العيد، وتعميق هذا اليوم الفضيل، الذي يعد يوم الحج الأكبر لتعدد المناسك فيه.

مقالات مشابهة

  • بالتفاصيل.. استعدادات صلاة عيد الأضحى في الحرمين الشريفين
  • بالفيديو.. مراكش تحتضن الدورة الأولى من منتدى السياحة الرياضية والتنمية الدائمة +صور
  • بالتفاصيل.. مطار الملك خالد يكسر الأرقام القياسية التشغيلية لموسم الحج
  • نجم الهلال يؤدي فريضة الحج برفقة والده وشقيقه .. صورة
  • وزير الإعلام لـ"اليوم": موسم الحج أهم واجب طوال العام
  • "متحد" يدشن جائزة للتميز لمنشآت حجاج الداخل
  • جلسة حكومية اليوم.. والبيسري يطرح خطة لاستكمال داتا النازحين
  • “الإمارات للتنمية الاجتماعية” برأس الخيمة تختتم دورة جائزة التميز الاجتماعي
  • تكريم المتدربين في ختام برنامج المحتوى الرقمي بأكاديمية المتحدة للإعلام
  • طلب لعقد جلسة طارئة لمجلس البصرة لمناقشة التلوّث الخطير (وثيقة)