شفق نيوز/ كلف رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، امجد الجبوري بمهام أعمال رئيس سلطة الطيران المدني العراقي خلفا لعماد الأسدي.

وجاء في امر ديواني حصلت عليه وكالة شفق نيوز، أنه "استناداً إلى توجيه رئيس مجلس الوزراء ، تقرر إنها تكليف عماد عبد الرزاق عبد علي الأسدي من مهام منصبه رئيساً لسلطة الطيران المدني بناء على طلبه، وتكليف معاون رئيس سلطة الطيران المدني أمجد كاظم حسون الجبوري) بمهام تسيير أعمال السلطة".

وكشفت وثيقة صادرة من رئيس سلطة الطيران المدني عماد عبد الرزاق الأسدي، امس الثلاثاء، عن التقدم بطلب إعفاءه من منصبه بسبب ما وصفه "ضغوط فائقة".

ونصت وثيقة حصلت عليها وكالة شفق نيوز، موقعة من قبل الأسدي، على إنه "يرجى التفضل بعرض الموضوع على أنظار رئيس مجلس الوزراء بقبول إعفائي من تكليفي من رئاسة سلطة الطيران المدني بسبب ضغوط تفوق طاقتي".

ولم يذكر الأسدي، في وثيقة الطلب المؤرخ بتاريخ 7 كانون الثاني الحالي، نوع الضغوط التي يتعرض لها.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي سلطة الطيران المدني العراقي سلطة الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

رئيسا وزراء إيطاليا واليابان يرحبان بتقدم الكبير في التعاون الدفاعي بين البلدين

رحبت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجا ميلوني ونظيرها الياباني فوميو كيشيدا بالتقدم الملحوظ في التعاون بين البلدين في قطاع الدفاع، خلال محادثة غير رسمية استمرت حوالي خمس دقائق.

جاءت هذه المحادثة على هامش قمة مجموعة السبع في إقليم بوليا جنوب شرقي إيطاليا.

وأكد بيان صادر عن السفارة اليابانية في روما، الذي نقلته وكالة الأنباء الإيطالية (آكي)، أن الزعيمين عبرا عن ترحيبهما بالتقدم الملحوظ في التعاون الدفاعي بين البلدين، بما في ذلك العمل على تطوير الجيل السادس من برنامج الاشتباك الجوي العالمي (Gcap).

وفقًا للبيان، رحب كيشيدا وميلوني بإعلان خطة العمل الإيطالية اليابانية، واتفقا على تعزيز العلاقات الثنائية من خلال تنفيذ هذه الخطة. كما اتفقا على بدء مفاوضات رسمية حول اتفاقية الاستحواذ والخدمات المشتركة (Acsa)، التي تسمح للقوات المسلحة في البلدين بتبادل الإمدادات والخدمات بشكل متبادل.

ومن جانبه، رحب رئيس الوزراء الياباني بالتقدم الكبير الذي تم إحرازه خلال العام ونصف العام الماضي منذ رفع البلدين مستوى علاقاتهما الثنائية إلى الشراكة الاستراتيجية. واتفق الزعيمان على العمل معًا بشكل وثيق للمضي قدمًا في تطوير العلاقات اليابانية الإيطالية.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي يؤكد مضي الحكومة في مسؤوليتها إزاء سيادة البلاد
  • اغتيال بعد الممات: تمثال جواد سليم مقطوع الرأس في ساحة الطيران
  • رئيس هيئة الطيران المدني يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • طيران الكويت: القاهرة بين الوجهات الأعلى طلبا للسفر في البلاد
  • ساعة المسلة.. نقيب الصحافيين: بعض الوزراء يمنعون المدراء من التصريحات خوفا من كشف حالات الفساد
  • الطيران الكويتي: القاهرة بين الوجهات الأعلى طلبا للسفر في البلاد
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي
  • بيتر بيلجريني يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لسلوفاكيا
  • رئيسا وزراء إيطاليا واليابان يرحبان بالتقدم الكبير في التعاون الدفاعي بين البلدين
  • رئيسا وزراء إيطاليا واليابان يرحبان بتقدم الكبير في التعاون الدفاعي بين البلدين