نفى وزير خارجية هنغاريا بيتر سيارتو، تقارير قالت إن بودابست مستعدة لرفع الفيتو على التمويل الكلي لأوكرانيا مقابل تمديد فترة استخدام الأموال المحتجزة من صناديق الاتحاد الأوروبي.

وقال الوزير إن بلاده يجب أن تحصل على الأموال المخصصة لها، بغض النظر عن "أوكرانيا أو موقع القمر أو وضع المريخ".

إقرأ المزيد البنك المركزي الأوكراني يؤكد أن كييف ستبقى رهينة المساعدات الدولية

وفي مؤتمر صحفي، طلب الصحفيون من سيارتو، التعليق على المعلومات التي ظهرت في وسائل الإعلام والتي تفيد بأن رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان كان مستعدا في قمة استثنائية للاتحاد الأوروبي في الأول من فبراير للموافقة على تخصيص 50 مليار يورو من ميزانية الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا مقابل تمديد فترة استخدام الأموال من صناديق التعافي من 2026 إلى 2028، حتى لا تضيع الأموال المحتجزة لصالح هنغاريا.

وأضاف سيارتو: "أود أن أطلب منكم تجنب أجواء المساومة والبازارات. الحديث لا يتعلق بالمساومة. الشيء الرئيسي هو، ضرورة عدم الخلط بين الأشياء التي ليس لديها أي شيء مشترك. الأموال من الاتحاد الأوروبي هي من حق هنغاريا، بغض النظر عن أوكرانيا أو موقع القمر أو سكان المريخ. ويجب دفع هذه الأموال إلى هنغاريا. ليس لدى المفوضية الأوروبية أي أساس قانوني لاحتجاز هذا المال".

وأشار سيارتو إلى أن أموال صناديق التماسك والإنعاش الأوروبية "لا تسقط من السماء"، بل يتم توزيعها على أساس مساهمات مواطني جميع البلدان الـ 27، بما في ذلك دافعي الضرائب الهنغار.

في قمة الاتحاد الأوروبي التي عقدت في بروكسل في منتصف ديسمبر، استخدمت هنغاريا حق النقض ضد زيادة في ميزانية الاتحاد الأوروبي المتعددة السنوات للفترة 2024-2027، بما في ذلك 50 مليار يورو في شكل مساعدات مالية كلية لنظام كييف.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبى يدين احتجاز مليشيا الحوثي لموظفين أمميين

أدان الاتحاد الأوروبي بشدة الاعتقالات الأخيرة التي قامت بها مليشيا الحوثي الإرهابية لموظفي الأمم المتحدة والموظفين العاملين في المنظمات غير الحكومية الدولية والوطنية والبعثات الدبلوماسية في اليمن.

ودعا الاتحاد الاوروبي في بيان الجمعة الحوثيين إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عنهم.

وقال البيان: "يشعر الاتحاد الأوروبي أيضًا بقلق عميق إزاء التداعيات السلبية التي قد تترتب على ذلك على إيصال المساعدات الإنسانية والإنمائية المطلوبة بشكل عاجل إلى السكان اليمنيين".

وحث الاتحاد الأوروبي الحوثيين على السماح بوصول الجهات الفاعلة الإنسانية في البلاد دون عوائق، واحترام والحفاظ على سلامة وأمن العاملين في المجال الإنساني وموظفي الأمم المتحدة في اليمن بما يتماشى مع القانون الإنساني الدولي.

كما أدان الاتحاد الأوروبي هجمات الحوثيين غير المقبولة على السفن التجارية في البحر الأحمر، والتي تنتهك القانون الدولي، وتهدد الأمن البحري والسلام في المنطقة، وتعطل التجارة العالمية. ويجب أن تتوقف هذه الهجمات.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية هنغاريا: مؤتمر حول أوكرانيا بدون مشاركة روسيا لن يحقق السلام
  • إيطالية محتجزة في هنغاريا تعود إلى بلادها بعد فوزها بمقعد في البرلمان الأوروبي
  • الصين تستعد لضخ استثمارات جديدة بسوق المال السعودي
  • الاتحاد الأوروبي يوافق مبدئيا على بدء مفاوضات انضمام أوكرانيا ومولدوفا
  • سيارتو: إدراج كافة شروط هنغاريا على الوثيقة حول مفاوضات انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبى يدين احتجاز مليشيا الحوثي لموظفين أمميين
  • الاتحاد الأوروبي يطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن موظفي المنظمات الدولية
  • رئيس المجلس الأوروبي: كل دول الاتحاد تدعم تخصيص 50 مليار دولار لأوكرانيا
  • رئيس الإمارات يصل إيطاليا للمشاركة في قمة السبع
  • محكمة أوروبية تغرم هنغاريا 200 مليون يورو لعدم التزامها بقواعد اللجوء