أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع مع الشركات المحلية في خاباروفسك، أن بلاده صارت الاقتصاد الأول في أوروبا والخامس عالمياً،على الرغم من أنها "سُحقت من كل جانب".

اعلان

خلال اجتماع في مدينة خاباروفسك، في معرض تعليقه على أداء بلاده الاقتصادي، أوضح بوتين أنّ نمو الاقتصاد الروسيّ بحلول نهاية عام 2023 قد يكون أعلى من النسبة المتوقعة البالغة 3.

5 في المائة.

وأعرب  ن اعتقاده بأن البنك المركزي الروسي سيخفض سعر الفائدة مع مرور الوقت، والذي يبلغ مستواه حاليا عند 16%. وأضاف "أعتقد أن سعر الفائدة الحالي مؤقت، وسيتغير عندما يتم حل القضايا المتعلقة بالتضخم. خطوة البنك بشكل عام تهدف إلى مكافحة التضخم، وأعتقد أننا سنحقق الهدف".

وأكّد أن "هذه نتيجة مذهلة" في ظل الضغوطات الدولية، مذكراً بأن روسيا تفوقت على ألمانيا من حيث حجم الاقتصاد وأصبحت الأولى في أوروبا والخامسة على مستوى العالم.

شاهد: مهرجان النحت على الجليد يجذب السياح إلى روسيا في عيد الميلادفيديو: عودة 248 جندياً روسياً كانوا محتجزين في أوكرانيا بعد وساطة إماراتية

ورفع البنك المركزي الروسي سعر الإقراض الرئيسي عدة مرات العام الماضي في محاولة لخفض التضخم المتزايد.

وذكر بوتين أن روسيا تقدمت على أوروبا بأكملها من حيث مؤشر القوة الشرائية، مع مواصلة جهود الارتقاء بنصيب الفرد من الدخل القومي.

وكان للعقوبات المفروضة، بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، أثرها السلبي على الاقتصاد الروسي وخاصة على قيمة صرف العملة الروسية الروبل، التي انخفضت بنحو 25% مقابل الدولار الأمريكي في العام الماضي.

وأضاف زعيم الكرملين: "فيما يتعلق بتعادل القوة الشرائية، فقد تجاوزنا أوروبا كلها، لكن بشأن نصيب الفرد، ما زلنا بحاجة إلى المحاولة".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "حرب إبادة".. جنوب إفريقيا تقدّم مرافعتها أمام محكمة العدل ضد إسرائيل القضاء يحقق في الملف.. منظمة أمريكية تعنى بحقوق المستهلك: مصادر قهوة ستاربكس "لا أخلاقية" المبعوث الأميركي آموس هوكشتاين يزور بيروت.. هل ينجح في تهدئة التوتر بين لبنان وإسرائيل؟ فلاديمير بوتين روسيا موسكو ألمانيا اقتصاد عالمي أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| قصف متجدد على غزة والعدل الدولية ترفع أولى جلساتها لمقاضاة إسرائيل يعرض الآن Next عاجل. "حرب إبادة".. جنوب إفريقيا تقدّم مرافعتها أمام محكمة العدل ضد إسرائيل يعرض الآن Next بوليتيكو عن مسؤولين: قلق من تنفيذ حزب الله هجمات ضد أمريكيين داخل وخارج الولايات المتحدة يعرض الآن Next شاهد: متحور كورونا الجديد يسبب رعباً عالمياً وإسبانيا تعود لفرض الكمامات يعرض الآن Next القضاء يحقق في الملف.. منظمة أمريكية تعنى بحقوق المستهلك: مصادر قهوة ستاربكس "لا أخلاقية" اعلانالاكثر قراءة تحقيق يظهر تفاصيل الحادث.. كاميرات المراقبة "تكذّب" الرواية الإسرائيلية بعد مقتل فلسطيني في بيت ريما شاهد: شلال ياجالا..الأكبر في إستونيا يتجمد بفعل الصقيع تغطية مستمرة: قصفٌ لا يهدأ في غزة.. جثث وأشلاء ودمار وحماس تصف محاولة نزع سلاحها بالفكرة الساذجة مهددًا بإبادتها.. زعيم كوريا الشمالية: سيول هي عدونا الرئيسي المحكمة العليا الإسرائيلية تقيّد بن غفير وتمنعه من إصدار أوامر للشرطة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة الشرق الأوسط تكنولوجيا محكمة العدل الدولية الصحة طوفان الأقصى جيش Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين روسيا موسكو ألمانيا اقتصاد عالمي أوروبا حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة الشرق الأوسط تكنولوجيا محكمة العدل الدولية الصحة طوفان الأقصى جيش حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة الشرق الأوسط یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

عاجل. نادي ريال مدريد يفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام نظيره بوروسيا دورتموند 2/0

نادي ريال مدريد يفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام نظيره بوروسيا دورتموند 2/0

اعلان

فاز نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم في نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام نظيره بوروسيا دورتموند الألماني في ملعب ويمبلي في لندن ، بنتيجة هدفين لصفر، محققا بذلك لقبه الخامس عشر في سجله الكروي من هذا الدوري، بينما لم يفلح دورتموند بالفوز بهذا اللقب الذي حصل عليه مرة واحدة في تاريخه.

وسجل الهدف الأول الإسباني داني كارفخال في الدقيقة 74 من المباراة، ثم سجل الهدف الثاني النجم البرازيلي فينيسوس جونيور في الدقيقة 83.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دوري أبطال أوروبا: مانشستر يونايتد يعود إلى "جحيم" اسطنبول في مباراة أمام غلطة سراي القلق والتوتر يسيطران على أنشيلوتي قبل النهائي في ويمبلي ريال مدريد يعلن موعد اعتزال توني كروس دوري أبطال أوروبا نادي ريال مدريد نادي بروسيا دورتموند كرة القدم رياضة لندن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: عائلات الأسرى يطالبون الحكومة عدم نسف مقترح بايدن ونتنياهو يشترط القضاء على حماس يعرض الآن Next حزب "نيلسون مانديلا" المؤتمر الوطني الحاكم في جنوب إفريقيا يخسر أغلبيته المطلقة لأول مرة منذ 30 عام يعرض الآن Next صواريخ روسية تقصف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا وتُخلف 19 إصابة وكييف تسقط 46 طائرة مسيرة هجومية يعرض الآن Next مقتل 20 شخصا في غرق قارب في نهر شرق أفغانستان يعرض الآن Next شاهد: صرخة "أنقذوا الفلسطينيين" تعلو في جاكرتا خلال مسيرة حاشدة أمام السفارة الأمريكية اعلانالاكثر قراءة "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع ألمانيا: إصابة عدة أشخاص في هجوم بالسكين في مدينة مانهايم جنوب غرب البلاد بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟ ستيفن سيغال في حضرة بوتين.. أدعو العالم للوقوف في وجه "الوحش الغربي وإعلامه المزيف" "إسرائيل والمغرب خاوه خاوه"؟ نتنياهو يستفز المغاربة بخريطة المملكة دون الصحراء الغربية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حركة حماس روسيا الحرب في أوكرانيا قصف أسرى طوفان الأقصى مظاهرات فلسطين قوات عسكرية Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • سفير: روسيا والسنغال تخططان لإنشاء لجنة للتعاون الاقتصادي
  • زيلينسكي من سنغافورة: دعم الصين لروسيا سيؤدي إلى استمرار الحرب لفترة أطول
  • عاجل. نادي ريال مدريد يفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام نظيره بوروسيا دورتموند 2/0
  • شاهد: المخابرات العسكرية الأوكرانية تدمر قوارب روسية وتلحق أضرارًا بأخرى في شبه جزيرة القرم
  • بوساطة إماراتية جديدة.. تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا
  • مقتل 4 أشخاص في قصف على خاركيف وألمانيا تسمح باستخدام أسلحتها لضرب مواقع داخل روسيا
  • وزير الدفاع الألماني يعلن عن حزمة دعم عسكري بقيمة 500 مليون يورو لأوكرانيا
  • البنك الدولي: روسيا أصبحت رابع أكبر اقتصاد في العالم
  • كينيدي جونيور: على واشنطن أن تبدأ الحوار مع موسكو
  • ستيفن سيغال في حضرة بوتين.. أدعو العالم للوقوف في وجه "الوحش الغربي وإعلامه المزيف"