نظّم حزب المصريين الأحرار بالسويس، ندوة بمقر الحزب لشباب الجامعات وسط حضور طلابي، وذلك في ضوء اهتمام الحزب بتوعية الشباب وتشجيع مشاركتهم الإيجابية في الحياة السياسية تحت عنوان «واجبات وحقوق الشباب».

جاء المؤتمر تحت رعاية الدكتور عصام خليل رئيس الحزب وبتوجيهات الدكتورة هبة واصل الأمين العام للحزب، وبحضور كل من الدكتور عادل فاضل عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، وأمين الحزب بالمحافظة، والدكتور عادل الشرقاوي مساعد الأمين العام بالحزب بالسويس.

حقوق وواجبات الشباب

وتحدث الدكتور عادل الشرقاوي عن حقوق وواجبات الشباب في هذه المرحلة المهمة في تاريخ مصر، مع توضيح بعض التحديات التي تواجهها الدولة في مجالات عديدة.

وأكد عادل فاضل أمين المحافظة، أهمية ممارسة الشباب للحقوق الدستورية وواجبهم تجاه وطنهم بالمشاركة في العمل السياسى والخدمة المجتمعية ليكون للشباب صوتًا مسموعا بمقرحاتهم وأفكارهم البناءة وإيجابياتهم الفعالة وأنهم المستقبل وإمامهم فرص كثيرة لتحقيق أهدافهم.

صنع واتخاذ القرار

وأكد عادل فاضل، أن وطنًا بلا شباب هو وطن بلا مستقبل؛ ووفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالدفع بالشباب والقيادات الشبابية والنسائية وتدريبهم لتوليهم العديد من المناصب والمشاركة في صنع واتخاذ القرار؛ سيتم عمل برنامج لتدريب الشباب طبقا لاحتياجاتهم التي تمت مناقشتها معهم وتم عمل استمارات عضوية جديدة لبعض منهم وانضمامهم لأمانة الشباب بالحزب بالسويس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب المصريين الأحرار المصريين الأحرار تأهيل الشباب شباب الجامعات

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يشيد بحرص القيادة السياسية على تطوير المنظومة الرياضية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالتوجيهات الصادرة عن  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والمتضمنة التوجيه بإجراء تقييم شامل لأداء جميع الاتحادات الرياضية التي شاركت في البعثة الأولمبية المصرية بدورة باريس 2024، وتنفيذ حزمة من الإجراءات الفورية فى هذا الشأن.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن التوجيهات الرئاسية تأتي فى إطار الحرص والاهتمام من الدولة المصرية لتطوير المنظومة الرياضية بكافة مفرداتها والوصول إلى معدلات من الإنجاز تتواكب ومتطلبات وطموحات الجماهير المصرية على كافة المستويات وفى شتي المناسبات.

وأضاف الدكتور أشرف صبحي أن تكليفات الرئيس السيسي تضمنت محاور عمل محددة منها حوكمة إطار عمل المنظومة الرياضية على كافة المستويات التشريعية والتنفيذية والفنية والمالية والإدارية، وسوف تشهد الفترة المقبلة تنظيم مسارات العمل فيما يتعلق بكافة الجوانب المتضمنة بتكليفات الرئيس وخاصة فى ضوء البدء فى إقرار المقترحات الخاصة بالتعديلات المرتقبة فى قانون الرياضة بالشكل الذى يضمن ضبط الأداء القانوني للمنظومة الرياضية فضلاً عن حوكمة الأداء المالي والإدارى لكافة الهيئات الرياضية تنفيذا لتوجيهات الرئيس.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يشيد بحرص القيادة السياسية على تطوير المنظومة الرياضية
  • "القومى للمرأة" ينظم أنشطة للتوعية بضرورة مكافحة ختان الإناث
  • القومي للمرأة ينظم أنشطة وفعاليات مجتمعية للتوعية بأهمية القضاء على ختان الإناث
  • «القومي لحقوق الإنسان»: يجب توعية الشباب بأهمية الهوية الوطنية
  • حزب المصريين ينظم ورشة لصناعة المشغولات الذهبية لذوي الهمم
  • ندوة "مستقبل رياضة الشركات" توصي بتوسيع قاعدة المشاركة وتحقيق الحوكمة والترويج للبطولات
  • «المشاركة المجتمعية والارتقاء بالتعليم».. ندوة ضمن مبادرة «إيد في إيد» بالقليوبية
  • الوعي الأثري بالفيوم ينظم ندوة بمحطة مياه العزب الجديدة بشركة مياه الشرب 
  • «مصر أكتوبر» يواصل ينظم معرض «أهلا مدارس» بالإسكندرية
  • مركز إعلام أسيوط ينظم ندوة تحت عنوان التربية الإيجابية للأبناء ودورها في بناء أسرة قوية