شمسان بوست / عدن _خاص:

اختتم بنك التسليف التعاوني والزراعي “كاك بنك” اليوم الخميس، ورشة عمل “ادارة الأصول والخصوم المالية (ALCO)” بمشاركة 40 من قياداته وكوادره المصرفية، والتي استمرت لمدة 5 ايام ودرب فيها الخبير الدولي د/ صلاح شحاته مدير عام قطاع الرقابة على البنوك في البنك المركزي المصري، وأحد أبرز الخبراء العرب في المجال التدريب المصرفي.



وعبر الاستاد احمد الزامكي عضو مجلس إدارة البنك، رئيس مجلس المراقبة، عن سعادته بوجوده في ختام ورشة العمل التي تكتسب أهمية كبيرة
وقال:”سعداء ان نكون معكم كأعضاء مجلس ادارة بالنيابة عن القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للبنك الأستاذ حاشد الهمداني، ونتقدم بالشكر للدكتور صلاح شحاته، على كل ماقدمه خلال هذه الورشة، ونأمل ان تكونوا قد استفدتم من كل ماتقدم، ونحن بحاجة دائمة لمثل هذه الورش والدورات التي ترفع من قدرات قيادات البنك”
وشكر الدكتور صلاح شحاته ادارة كاك بنك وفي مقدمتها القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للبنك الأستاذ حاشد الهمداني، على حرصه على تأهيل وتطوير قدرات الموظفين
وقال إن :”هذا الرجل لايبخل في تدريب ورفع كفاءة العاملين في البنك”.
وأضاف قائلا : “اود ان اقول ان كاك بنك توجد فيه خامات طيبة، وخامات تحتاج الى تدريب اكثر، واشكر الدكتورة ماريا الشرماني رئيس قطاع التدريب والتأهيل في البنك كونها الجندي المجهول في انجاح هذه الورشة، وسيكون هناك دورات قادمة في اليمن وفي القاهرة، واشكركم على حسن الاستماع”

ويشار إلى ان ورشة عمل إدارة الأصول والخصوم المالية (ALCO)، ناقشت عددا من المحاور الهامة المرتبطة بتطوير العمل المصرفي في البنك كان من أبرزها: أوضاع الاقتصاد الكلي، واستراتيجية البنك، وحجم المخاطر المقبولة (Risk Appetite)، وظروف السوق، والاستقرار السياسي والأمني
واستهدفت 40 موظفا من كوادر البنك في عدد من الإدارات المعنية، واستمرت لمدة 5 ايام بمعدل 5 ساعات تدريب يومياً.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: فی البنک کاک بنک

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس البنك الدولي يتعهد بدعم إصلاحات بنجلاديش من أجل النمو الشامل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتم نائب رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة جنوب آسيا مارتن رايزر، زيارته إلى بنجلاديش اليوم الخميس متعهدا بدعم البنك الدولي للإصلاحات الحاسمة لمساعدة البلاد على تحقيق النمو الشامل والمستدام.

وذكر بيان صادر عن البنك الدولي أن رايزر التقى مع كبير مستشاري الحكومة المؤقتة، البروفيسور محمد يونس، حيث ناقشا برنامج البنك الدولي الذي يبلغ حوالي 2.3 مليار دولار للسنة المالية الحالية، حيث يساعد التمويل بنجلاديش على تعزيز المرونة الاقتصادية، والتعافي من الفيضانات الأخيرة، وإجراء إصلاحات في القطاعين العام والمالي من أجل تقديم خدمات أفضل، وبناء قطاع الطاقة النظيفة، وتحسين جودة الهواء ونتائج الصحة.

وقال رايزر: "لدى بنجلاديش الفرصة لتنفيذ إصلاحات حاسمة لم يتم تناولها لفترة طويلة. من خلال الاستثمارات القائمة والجديدة، نركز على تحسين الحوكمة الاقتصادية وخلق المزيد من الوظائف الأفضل للشباب البنجلاديشي البالغ عددهم مليوني شاب يدخلون سوق العمل كل عام".

وأعرب رايزر عن تعازيه للخسائر المأساوية في الأرواح في شهري يوليو وأغسطس والتي وقعت فى سياق احتجاجات الطلاب الأخيرة فى بنجلاديش، مضيفا أن البنك الدولي مناقشات مع وزارة الصحة لتقديم الدعم العاجل لعلاج الطلاب المصابين بجروح خطيرة والأفراد المتضررين. وعلاوة على ذلك، سيدعم البنك الدولي إعادة التأهيل واستعادة سبل العيش للأشخاص المتضررين من الفيضانات الأخيرة في المناطق الشرقية.

كما أعرب رايزر عن تقديره لقرار بنجلاديش مواصلة توفير المأوى لنحو مليون نازح من الروهينجا الفارين من العنف في ميانمار، حيث وافق البنك الدولي مؤخرًا على برنامج بقيمة 700 مليون دولار للنازحين الروهينجا والمجتمعات المضيفة.

كما التقى رايزر بمستشار المالية الموقر ومستشار الطاقة ومحافظ بنك بنجلاديش لمناقشة الإصلاحات الحاسمة التي تهدف إلى مساعدة بنجلاديش في بناء المرونة الاقتصادية وحماية استقرار القطاع المالي وتحسين الحوكمة والشفافية والمساءلة.

وسلط رايزر الضوء على الموارد الكبيرة المتاحة لبنجلاديش من المحفظة الحالية للمشاريع الممولة من البنك الدولي، والتي يمكن إعادة استخدامها حسب الحاجة لتوفير تمويل إضافي لأولويات الحكومة الأكثر إلحاحًا لوضع البلاد على مسار جديد للنمو المستدام.

وكان البنك الدولي من بين الشركاء التنمويين الأوائل الذين دعموا بنجلاديش بعد استقلالها. وخلال الشراكة التي استمرت 50 عامًا، التزم البنك الدولي بتقديم ما يزيد عن 44 مليار دولار أمريكي من تمويل المؤسسة الدولية للتنمية في شكل منح وقروض خالية من الفوائد واعتمادات ميسّرة لمساعدة البلاد على معالجة أولوياتها التنموية. وفي الوقت الحالي، تمتلك بنجلاديش أكبر برنامج للمؤسسة الدولية للتنمية على مستوى العالم، مع تمويل يبلغ نحو 16 مليار دولار أمريكي لـ 52 مشروعًا جاريًا. كما يعد البنك الدولي أكبر شريك تنموي لبنجلاديش.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف: تدريب 25 خريجا من "علوم الفضاء" على القمر الصناعي التعليمي
  • هيئة البث الإسرائيلية: وزير الدفاع يجري جلسة تقييم بمشاركة رئيس الأركان
  • هل يمكن أن يصل سعر الدولار إلى 10 جنيهات؟.. رئيس البنك الأهلي يجيب
  • اكتمال مجلس المقاصة بعد موافقة «عمومية» الشركة على رئيس المجلس والعضو المنتدب
  • بمشاركة صلاح.. ليفربول يضرب بورنموث بثلاثية نظيفة في الدوري الإنجليزي
  • مجلس الدولة يختتم برنامجا تدريبيا في «الصياغة القانونية»
  • شريف فتحي يبحث فرص الاشتثمار السياحي مع رئيس مجلس إدارة مجموعة عبد المحسن الحكير
  • نائب رئيس البنك الدولي يتعهد بدعم إصلاحات بنجلاديش من أجل النمو الشامل
  • 126 مليار جنيه أرباح قبل الضرائب يحققها البنك الأهلي المصري عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 ويسدد لخزينة الدولة 56 مليار جنيه ضرائب
  • رئيس كاك بنك يبحث فرص التعاون المشترك مع البنك الزراعي الروسي في بطرسبورغ