طهران-سانا

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، مؤكدة أنه انتهاك واضح للقوانين الدولية ولسيادة اليمن ووحدة أراضيه.

وقال المتحدث باسم الوزارة ناصر كنعاني: “الهجمات العسكرية الطائشة تأتي تماشيا مع استمرار دعم أمريكا وبريطانيا الكامل لجرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني في غزة، ولن يكون لها سوى تأجيج انعدام الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وأضاف كنعاني:”بينما يواصل الكيان الصهيوني جرائم الحرب في قطاع غزة والضفة الغربية، تحاول الولايات المتحدة صرف انتباه شعوب العالم عن جرائمه من خلال توسيع مظلة دعمها له ضد الشعب الفلسطيني”.

وأعرب كنعاني عن قلقه من عواقب “تكرار مثل هذه الهجمات على السلم والأمن الإقليميين والدوليين”، مطالباً “المجتمع الدولي بمنع انتشار الحرب وعدم الاستقرار وانعدام الأمن في المنطقة”.

وكانت العاصمة اليمنية صنعاء وعدة محافظات أخرى تعرضت فجر اليوم لعدوان أمريكي بريطاني بسلسلة من الغارات الجوية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

هيئة المحامين بتطوان تستنكر العدوان الإسرائيلي وتجدد تضامنها مع قطاع غزة - فيديو

جددت هيئة المحامين بتطوان، الثلاثاء، تضامنها مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي، ونظمت وقفة احتجاجية ببهو المحكمة الابتدائية لتطوان، استجابة لجمعية هيئات المحامين بالمغرب.

ورفع محامو تطوان، شعارات تندد بجرائم الحرب التي ترتكب ضدّ الشعب الفلسطيني، وبالخصوص ساكنة قطاع غزة التي تعاني من ويلات الحرب منذ أشهر، إذ تجاوز عدد الشهداء 40 ألف شخص، فيما عدد المصابين غير محصور.

وفي هذا الصّدد، أكد محمّد بنحساين، نقيب هيئة المحامين بتطوان، في تصريح لموقع « اليوم24″، أن الوقفة التضامنية جاءت لتأكيد دعم حاملي البدلة السوداء، للقضية العادلة، وللتنديد بما وصفه بالجرائم ضد الإنسانية.

وأبرز بنحساين أن الوقفات التضامنية مع الشعب الفلسطيني، ورفع شعارات استنكارية ضد العدوان الإسرائيلي، هي أقل ما يمكن تقديمه لضحايا الحرب المروعة في قطاع غزة، مؤكدا استمرار الأشكال الاحتجاجية إلى غاية التحرر من الاحتلال.

ونوّه المتحدّث بمشاركة محاميات ومحاميي هيئة تطوان في الوقفة التي دعت لها جمعية هيئات المحامين في المغرب، مشيرا إلى أنه تم الوقوف وقفة رجل واحد في وجه الجرائم ضد الإنسانية التي ترتكب كل يوم ضد الشعب الفلسطيني وساكنة قطاع غزة.

فيديو: أحمد معتكف

كلمات دلالية تطوان غزة فلسطين هيئة تطوان

مقالات مشابهة

  • المنطقة بين “المنطق” و”اللامنطق”
  • هيئة المحامين بتطوان تستنكر العدوان الإسرائيلي وتجدد تضامنها مع قطاع غزة - فيديو
  • طهران تدين "خارطة الطريق" الأمريكية الفرنسية حول إيران وتوجه نصيحة إلى ماكرون
  • شيخ العقل: لوقف العدوان الهمجي المستمر على الشعب الفلسطيني
  • باقري: المجتمع الدولي ملزم بوقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني
  • إيران: أمريكا دعمت الكيان الصهيوني بكل الطرق ولا يوجد دليل لوقف إطلاق النار
  • كنعاني: واشنطن ولندن شريكتان في العدوان الإسرائيلي على غزة
  • سخط عالمي على مجزرة العدو الصهيوني بحق المدنيين في النصيرات
  • تظاهرة حاشدة في تشيلي دعما لفلسطين وتنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • وزارة الخارجية والمغتربين: الكيان العنصري الصهيوني وحكومته المجرمة يتابعون ارتكاب أبشع المجازر من خلال هجومهم الأعمى على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والذي راح ضحيته يوم أمس 274 شهيداً و698 جريحاً في مخيم النصيرات