أكد أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري، أن العدوان الأمريكي الصهيوني البريطاني غير المبرر على اليمن هو امتداد للعدوان على غزة ودفاعا عن الكيان الصهيوني.

وأوضح الدكتور الحوري في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذا العدوان لن يثني الشعب اليمني عن نصرة فلسطين وغزة، وأن أي موقف أو أي عدوان مهما كان حجمه وآثاره لن يثني اليمن عن موقفه الإيماني.

. مؤكدا أن الدفاع عن فلسطين واجب جهادي مقدس وهو دفاع عن الأمة الإسلامية جمعاء.

ولفت إلى أن العدوان الأمريكي الصهيوني البريطاني لن يكون له تأثير على قدرة القوات المسلحة اليمنية بعد تسع سنوات من المواجهة مع تحالف العدوان بل إنه سيجعل اليمن أكثر إصرارا على مواصلة عملياته.

وأشار أمين سر المجلس السياسي الأعلى، إلى أن الرد على هذا العدوان هو تعبير عن إرادة الشعب اليمني الحر وستكون الولايات المتحدة هي الخاسر.. لافتا إلى أن أمريكا وبريطانيا تعرضان البحر الأحمر ومضيق باب المندب للخطر، واليمن سيكون صاحب اليد العليا في المنطقة.

وأشاد بمواقف الدول والأنظمة التي رفضت التورط في العدوان الأمريكي البريطاني الذي يهدف بدرجة أساسية لحماية العدو الصهيوني.. مؤكدا أن الأمريكي والبريطاني المرتبك اليوم لم يعد بإمكانه حماية مصالح الدول التابعة له.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي العدوان الأمریکی

إقرأ أيضاً:

الشامي: استمرار العدوان الأمريكي البريطاني لن يثنينا عن موقفنا المناصر لفلسطين

واستنكر الوزير الشامي، استهداف العدوان الأمريكي البريطاني لمبنى إذاعة الحديدة في مديرية الحوك والذي أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

واعتبر استهداف مبنى الإذاعة انتهاكاً سافراً للقوانين الدولية التي تجرّم الاعتداء على وسائل الإعلام كونها من الأعيان المدنية، مشيراً إلى أن استهداف مبنى الإذاعة والأعيان المدنية، يعكس التوجه الإجرامي الذي تنتهجه واشنطن ولندن وسجلهما الدامي بحق شعوب وأحرار العالم.

وبارك ناطق الحكومة، العملية العسكرية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية باستهداف حاملة الطائرات الأمريكية "إيزنهاور" في البحر الأحمر رداً على العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني على غزة وكل فلسطين والشعب اليمني.

وأكد أن استمرار العدوان الأمريكي البريطاني، على الشعب اليمني، لن يثني اليمن قيادة وحكومة وشعباً عن موقفه المبدئي والثابت والداعم والمناصر للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ومقاومته الباسلة.

واستهجن الوزير الشامي، استمرار العدو الصهيوني المدعوم أمريكياً وبريطانياً في ارتكاب المجازر وحرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة، مطالباً المجتمع الدولي ومجلس الأمن وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي الاضطلاع بدورهم في وضع حد لانتهاكات كيان العدو الغاصب.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر الأحزاب العربية يدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • الأمانة العامة لمؤتمر الأحزاب العربية تدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • طوفان بشري وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء نصرة لفلسطين وتأكيداً على النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني (تفاصيل+صور)
  • مؤكداً أنها جريمة حرب لا تسقط بالتقادم.. اتحاد الإعلاميين اليمنيين يدين استهداف العدوان الأمريكي البريطاني لمبنى إذاعة الحديدة
  • الشامي: استمرار العدوان الأمريكي البريطاني لن يثنينا عن موقفنا المناصر لفلسطين
  • ناطق الحكومة: استمرار العدوان الأمريكي البريطاني لن يثني اليمن عن موقفه الثابت المناصر لفلسطين
  • مسيرة مليونية غاضبة بصنعاء نصرة لفلسطين وتأكيداً على النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني
  • اتحاد الإعلاميين اليمنيين: استهداف إذاعة الحديدة جريمة حرب لا تسقط بالتقادم
  • العاصمة صنعاء تشهد خروج مليوني نصرة لفلسطين وتأكيداً على النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني
  • الحديدة.. 24 مسيرة جماهيرية تأكيدا على الصمود وتضامنا مع فلسطين