يستمر العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ 99 ، بدعم وتأييد اميركي فاضح، من دون ظهور اي افق للتهدئة، والنافذة الوحيدة على افق السلام التي فتحها وزير الخارجية الاميركي انتوني بلينكن كانت تلطيف عملية القتل وتحديد الاهداف الاسرائيلية في القطاع من دون وقفها.

اقرأ ايضاً1.3 مليون نازح ولاجىء في رفح: 6 سيارات إسعاف فقط في غزةعشرات الشهداء في العدوان الاسرائيلي يوم السبت

واليوم السبت الموافق لـ 13 يناير مارست قوات الاحتلال الاسرائيلي عملية الابادة الجماعية ضد سكان غزة وشنت عدة غارات على مناطق متفرقة من القطاع وقال المتحدث باسم الدفاع الدفاع المدني في قطاع غزة، محمود بصل، انه تم انتشال 20 شهيداً وعدد من الجرحى بعد استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل مأهول بالسكان في منطقة الدرج وسط مدينة غزة، كما تحدثت مصادر عن ارتفاع عدد الشهداء في مدينة رفح إلى 19، بعد استشهاد 10 مواطنين وإصابة آخرين في غارة إسرائيلية على منزل مأهول بالسكان واللاجئين ، ولا يزال العشرات من المفقودين تحت الانقاض في عدة مواقع تعرضت للقصف العشوائي كما استهدف الاحتلال الإسرائيلي أرضاً بجوار خيم النازحين شرق معبر رفح جنوب قطاع غزة ما أسفر عن ارتقاء 12 شهيداً، بينهم أطفال.

84 الف شهيد وجريح في اليوم الـ 99 للعدوان

في الاثناء قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، ان عدد الشهداء جراء العدوان الاسرائيلي على غزة قد ارتفع الى  23843 فلسطينيا وإصابة 60317 في العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

ووفق  د.أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة فقد :

ارتكب الاحتلال 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 135 شهيد و 312 إصابةانتشار الجثث تحت الركام وفي الطرقات لاتستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهمجرائم الابادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة تجعله الاكثر اجراما ودموية عبر التاريخ.الابادة الجماعية جعلت واحدا من بين عشرين مواطن في قطاع غزة إما شهيدا أو جريحا أو مفقوداانقطاع الاتصالات 

وعادت قوات الاحتلال لاستهداف قطاع الاتصالات ووصل حجم الدمار لما يزيد عن 80%، وهذه هي المرة السابعة على الأقل، التي تنقطع فيها الاتصالات بالكامل مع قطاع غزة بعد تدمير الخطوط والشبكات وأبراج الإرسال جراء الدمار الهائل الذي خلّفه العدوان في البنية التحتية، ونقص الوقود بسبب الحصار، أدى إلى انقطاعات متكررة وضغط على الشبكة وضعف الإرسال في أنحاء متفرقة من القطاع.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مجازر الاحتلال المتواصلة في غزة ترفع حصيلة العدوان (أرقام)

رفعت المجازر المتواصلة في قطاع غزة حصيلة الضحايا إلى أكثر من 122 ألفا بين شهيد وجريح فضلا عن آلاف المفقودين.

وارتكب جيش الاحتلال 3 مجازر ضد العائلات والمدنيين العزل في شتى أرجاء قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية أسفرت عن استشهاد 30 شخصا، وإصابة 105 بجروح متفاوتة.

وقالت وزارة الصحة في تقريرها اليومي، إنّه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وجراء هذه المجازر ارتفعت حصيلة العدوان إلى 37 ألفا و232 شهيدًا، و85 ألفا و37 إصابة منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي، غالبيتهم من الأطفال والنساء.



وتأتي هذه المجازر بالتوازي مع تحذير مجموعة من المؤسسات المحلية والدولية والأممية ومسؤولون من مجاعة حقيقية في قطاع غزة في حال استمرار إغلاق المعابر، ومنع دخول مواد الإعاشة الأساسية، ما تسبب في انتشار المجاعة والأمراض وسوء التغذية بين الفلسطينيين، لا سيما الأطفال.

مقالات مشابهة

  • 28 شهيدًا فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة
  • 125 شهيداً ومصاباً في مجازر صهيونية جديدة بغزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • وزارة الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة العدوان إلى 37296 شهيد و 85197 مصابًا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 37 ألفا و296 شهيد
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37266 شهيداً و85102 جريح
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 135 شهيداً ومصاباً بمجازر صهيونية جديدة في غزة
  • مجازر الاحتلال المتواصلة في غزة ترفع حصيلة العدوان (أرقام)
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37232 شهيداً
  • لليوم الـ 251.. ارتفاع جديد في أعداد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة