شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن مصر السياحة تستعيد عافيتها وطفرة قوية تتخطى “عام الذروة” لأول مرة، مصر 8211; كسر عام 2023 معدلات السياحة في مصر لعام 2010، وأطلق عليه الخبراء 8220;عام القياس السياحي 8221;، بتسجيل 7 ملايين سائح، خلال أول 6 .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصر: السياحة تستعيد عافيتها وطفرة قوية تتخطى “عام الذروة” لأول مرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصر: السياحة تستعيد عافيتها وطفرة قوية تتخطى “عام...

مصر – كسر عام 2023 معدلات السياحة في مصر لعام 2010، وأطلق عليه الخبراء “عام القياس السياحي”، بتسجيل 7 ملايين سائح، خلال أول 6 شهور منه مع استهداف 8 ملايين آخرين في النصف الثاني.

يشار إلى أن القطاع السياحي المصري حقق طفرة قوية في الفترة الماضية، وسجلت وزارة السياحة والآثار معدلات هي الأعلى منذ 2010، الذي يسمى “عام الذروة السياحية” مع وصول الأعداد إلى قرابة 14.5 مليون سائح.

وبذلك تستهدف وزارة السياحة المصرية اختتام العام الجاري بـ15 مليون سائح، وفقا لما أعلنه أحمد عيسى وزير السياحة والآثار.

وتعددت أسباب هذا التدفق السياحي الكبير، وعلى رأسها تطوير البنية التحتية، خاصة على مستوى الطرق والمطارات، ما أسهم في خلق مقاصد سياحية جديدة جاذبة للسائحين، وفي مقدمتها الجلالة والعلمين الجديدة.

إلى ذلك، أكد الوزير عيسى أن مصر تستهدف استقبال 30 مليون سائح سنويا بحلول 2028.

وبين أن البلاد تركز على 4 “منتجات سياحية” لاستقطاب السياح من مختلف دول العالم هي: سياحة الشواطئ، وسياحة العائلات، وسياحة الغوص، وسياحة الثقافة والتاريخ.

المصدر: الدستور المصرية

Shares

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لجنة السياحة بغرفة الداخلية تناقش برمجة فعالياتها

انتخبت لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الداخلية عبدالله بن سليمان الشكيلي رئيسا لها للفترة المقبلة وأحمد بن محمد العبري نائباً للرئيس في جلستها الأولى لعام 2024 حيث ترأس اللقاء الانتخابي سيف بن ناصر الطيواني رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الداخلية الذي أوضح أن اللقاء يأتي بعد إعادة تشكيل اللجنة بإضافة أعضاء من الناشطين في المجال السياحي بغية الارتقاء بأنشطتها وأهدافها وخروج أعضاء آخرين من التشكيل السابق حيث أتاح الفرصة لأعضاء اللجنة للترشّح لرئاستها وعرض رؤيتهم وبعد إجراء الاقتراع فاز عبدالله بن سليمان الشكيلي بمنصب رئيس اللجنة بعد منافسة مع الرئيس السابق خميس بن راشد العبري وفارس الجابري فيما فاز أحمد بن محمد العبري بمنصب نائب الرئيس بعد منافسة مع عبدالله العبادي. وعقب الانتهاء من الانتخابات عقدت اللجنة اجتماعها الأول تحدّث فيه رئيس اللجنة عن آلية العمل في الفترة المقبلة وتنشيط عملها وفق اختصاصاتها وكذلك اقتراح أفكار ومبادرات جديدة للفترة المقبلة إضافة إلى مراجعة أهداف اللجنة والعمل على تطويرها ومقترحات تنفيذ الأنشطة التي تعنى بالجانب التراثي والسياحي. فيما قدّمت أحلام بنت حمد القصابية المدير المساعد لدائرة التراث والسياحة عضوة اللجنة استعراضا لأهم محاور رؤية «عمان 2040» في المجال السياحي تناولت فيه المبادرات والترويج السياحي من خلال القطاع السياحي في مخطط التنمية الاستراتيجية العمرانية والآثار والمتاحف وكيفية استثمارها مشيرة إلى الممكنات والمسرّعات للمحاور واختيار مبادرات من المحاور الثلاثة وفق الرؤية للعمل عليها خلال الفترة المقبلة. وتناولت اللجنة في اجتماعها مقترحات تنفيذ فعاليات خلال الفترة المقبلة من بينها مهرجانات سياحية في مناطق الجذب السياحي كجبل شمس بولاية الحمراء والفعاليات السياحية في قلعة بهلا وحصن جبرين إضافة إلى إصدار كتيّب خاص عن الأماكن السياحية بالمحافظة وإطلاق حملة تسويقية لها بالتعاون مع صنّاع المحتوى المرئي الناشطين بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • "بسبب التقارب الثقافي".. خبير: زيادة 54٪ في نسبة السياحة العربية لمصر
  • الإبلاغ حال عدم مغادرة الحجاج.. توجيه مهم من السياحة بشأن موسم الحج 2024 - (مستند)
  • دول الجنوب الأفريقي تخطط لتوسيع التأشيرة السياحية الخاصة
  • كوريا الجنوبية تستقبل 1.46 مليون سائح أجنبي في أبريل
  • لجنة السياحة بغرفة الداخلية تناقش برمجة فعالياتها
  • الجزائر وتونس توقعان إتفاقية إطار للتعاون في مجال السياحة
  • وزير السياحة السعودي يؤكد على أهمية توجيه المنتجات والعروض إلى السياحة الداخلية
  • «السياحة»: الحجاج لديهم أماكن للإقامة والمبيت في منى وعرفات
  • السعودية تؤكد مواصلة العمل لترسيخ مكانتها على خارطة السياحة العالمية
  • تطوير حائل تنظم لقاء تعريفيا ببرنامج الممكنات الاستثمارية في القطاع السياحي