زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح الاثنين، مزرعة القمح بمنطقة مليحة.
وقال سموه: «زرت اليوم مزرعة القمح في مليحة وإن شاء الله الحصاد قريب، وقمحنا هو أول قمح عضوي بالكامل وأعلى قيمة غذائية في العالم بنسبة بروتين 18 %، ومزرعة الأبقار لدينا ستنتج الألبان العضوية بالكامل الخالية من أي مواد كيماوية، فنحن لن نأخذ من الألبان القشطة والزبدة ونعطي المستهلك ماءً لونه أبيض، بل ستكون الألبان طبيعية مثلما وصفها الله».


وأوضح سموه «مزرعة الدواجن سننتج من خلالها دجاجاً يمتاز بكونه خال من أي كيماويات، لذلك سيكون سعره أغلى من السوق، فالشركات تربي الدجاج 27 يوماً فقط وتبيعه، ولكننا سنربيه 70 يوماً، لأننا لن نضيف أي مسرعات نمو».
وأضاف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي «تفقدت اليوم مشروع بحيرة المُدينة التي ستكون نفس مساحة بحيرة خالد، ولكن بعمق 5 أمتار وبسعة قدرها مليار و360 مليون جالون مياه وننفذها ضمن مشاريع الأمن المائي بالإمارة".

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات حاكم الشارقة مليحة

إقرأ أيضاً:

حاكم الشارقة يصدر كتابا حول ذكرياته في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صدر عن منشورات القاسمي الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، كتاب بعنوان "ذكريات مصرية"، وهو الإصدار الـتسعون له ضمن سلسلة مؤلفاته في مختلف حقول المعرفة: التاريخ والتحقيق والسيرة والأدب والمسرح .

الكتاب يتضمن مجموعة من الأحداث ذات الصلة بمصر وأهلها، تضم ذكريات عزيزة، ويروي فيها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي أحداثًا عاشها ومواقف عايشها بمداد من الوفاء ومن ذاكرة القلم ، وفاءً بحق مصر عليه، وإبرازًا لمكانتها لديه، وقد رواها بأسلوب سردي فذ ، تخالطه المشاعر والعواطف الصادقة.

ويقول القاسمي في مقدمة الكتاب : كنت مطالَباً من قِبل أصدقائي في مصر ، أن أكتب عن ذكرياتي في مصر ، فاخترت ما تشبعت به النفْس وقُواها الباطنة ، ألا وهو الوجدان ، لأصوغه في ذكريات مصرية .

تكشف هذه الذكريات عن العديد من المشاريع التنموية والعلمية، التي كانت تراود صاحب السموالشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، ثم صارت حقيقة مشهودة، بإصرار كبير ، وعزيمة وجدّ ، وتحكي كيف مرت هذه المشاريع بمراحل التخطيط والتنفيذ ثم جني القطاف وحصاد الثمر .

مقالات مشابهة

  • ذكريات مصرية .. أحدث إصدارات الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة
  • ذكريات مصرية.. أحدث إصدارات الدكتور سلطان القاسمي حاكم الشارقة
  • حاكم الشارقة يروي حياته في "ذكريات مصرية "
  • سلطان القاسمي يعتمد توظيف 119 مواطناً في بلدية الشارقة
  • حاكم الشارقة يصدر كتابا حول ذكرياته في مصر
  • سلطان: افتتاح كلية الموسيقى العام الدراسي المقبل
  • سلطان: حريصون على أن تكون «الشارقة للفنون الأدائية» ضمن الأفضل عالمياً
  • حاكم الشارقة يهنئ ملك الأردن بذكرى عيد الجلوس
  • سلطان القاسمي يشهد تخريج دفعة من طلبة أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية
  • سلطان القاسمي يشهد تخريج الدفعة الـ2 من طلبة أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية