الوطن:
2024-05-20@03:01:47 GMT

تحرير محاضر ضد تجار لعدم الإعلان عن الأسعار في المنيا

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

تحرير محاضر ضد تجار لعدم الإعلان عن الأسعار في المنيا

تابع المهندس عامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية بقرية دمشير بمركز المنيا حيث وجه بتحرير محاضر عدم الإعلان عن الأسعار بالمحال التجارية المخالفة.

تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع

ويأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بالمتابعة الميدانية لتطبيق مبادرة رئيس الجمهورية لتخفيض أسعار السلع للتأكد من توافر السلع وعدم السماح احتكار السلع مما يؤدى إلى ارتفاع أسعارها وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين.

توافر السلع والالتزام بالأسعار

وأوضح رئيس مدينة المنيا أنه خلال الجولة تفقد عددا من المحال التجارية بالقرية للتأكد من توافر السلع والالتزام بالأسعار المقررة للمبادرة الرئاسية، مشيرا إلى أنه تم ضبط أحد المحال التجارية لعدم الإعلان عن الأسعار، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة العامة.

وأكد رئيس المدينة استمرار الحملات الرقابية على الأسواق للتأكد من توافر السلع والالتزام بالأسعار المقررة للمبادرة الرئاسية.

وفي السياق ذاته، تابعت المهندسة إكرام محمود نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا أسواق حى وسط المدينة للتأكد من توافر السلع وكذلك تطبيق المبادرة الرئاسية لتخفيض أسعار السلع، والتصدي لمحاولات الاحتكار والغش التجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا متابعة مبادرة تخفيض السلع الغذائية للتأکد من توافر السلع أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

تحرير 179 محضرا تموينيا في حملات مكبرة على الأسواق والمخابز بالمنوفية

تمكنت الوحدة المحلية بمركز ومدينة منوف، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، من تحرير 5 محاضر عدم إعلان عن الأسعار، وذلك ضمن حملة مكبرة للمرور على المحلات التجارية للتأكد من توافر السلع واستقرار الحالة التموينية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

حملة تفتيشية في مدينة سرس الليان

وشنت الوحدة المحلية بمدينة سرس الليان حملة تفتيشية، بالتعاون مع مديريات الصحة والتموين، على الأسواق والمخابز والمحال العامة ومنافذ بيع السلع الغذائية واللحوم بنطاق المركز للوقوف على صلاحية المنتجات المعروضة ومدى مراعاتها للاشتراطات البيئية والصحية، أسفرت عن تحرير 22 محضرا متنوعا ما بين ممارسة أنشطة بدون تراخيص وعدم وجود شهادات صحية والإعلان عن الأسعار بهدف التربح، فضلا عن ضبط وإعدام 55 كيلو مواد غذائية لظهور علامات التلف عليها، وكذلك 55 طن ملح مجهول المصدر.

تحرير 152 محضرا تموينيا

ومن جانبه أوضح أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تنفيذا لتوجيهات محافظ المنوفية تم تحرير 152 محضر تمويني متنوع للمنشآت التموينية والمخابز والأسواق وذلك على مدار يوم واحد بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، تنوعت بين 83 محضر نقص وزن ومواصفات وعدم نظافة بعدد من المخابز البلدية و69 محضر مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع مجهولة المصدر.

وشدد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، على رؤساء الوحدات المحلية وبالتعاون التام مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، بتكثيف الحملات ورصد المخالفات وضبط الأسعار والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية، والتصدي لحالات الغش التجاري واحتكار السلع والاطمئنان على صلاحية السلع المعروضة بالأسواق لاتخاذ اللازم تحقيقا للصالح العام.

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 أطنان دقيق بلدي مدعم بأحد المخابز قبل بيعها في السوق السوداء بالإسماعيلية
  • تحرير 98 محضرًا تموينيًّا خلال حملات على أسواق الإسماعيلية
  • تحرير 18 محضرًا متنوعًا لمخالفات تموينية في بلطيم
  • ضبط مبيدات زراعية وزيت طعام منتهي الصلاحية بالبحيرة
  • محافظ المنيا: تحرير 40 محضراً تموينياً بمركزى مطاى وديرمواس
  • تحرير 39 محضرا تموينيا بمركزي مطاي وديرمواس
  • محافظ كفرالشيخ: تحرير 4 محاضر مخالفات تموينية بدسوق
  • "حماية المستهلك" يشن حملات رقابية على الأسواق للتأكد من نزول الأسعار
  • تحرير 179 محضرا تموينيا في حملات مكبرة على الأسواق والمخابز بالمنوفية
  • تحرير محاضر تموينية لعدد من المخابز البلدية ومستودعات الغاز في القليوبية