الثورة نت| محمد المشخر

نظم أبناء مربع الثقافي في مدينة البيضاء، اليوم، وقفة احتجاجية مسلحة، تنديدا بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، واستنكارا للمجازر التي ترتكب بحق الفلسطينيين والاحتفاء بذكرى جمعة رجب في إطار التحشيد والتعبئة لمواجهة العدوان الأمريكي والبريطاني.

وردد المشاركون في الوقفة، الهتافات والشعارات المنددة بالقصف الأمريكي البريطاني الذي طال عددا من المحافظات اليمنية، وتنديدا بالصمت الدولي والمواقف المخزية للأنظمة العربية والإسلامية إزاء مجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

وتطرق المشاركون، إلى أهمية الاحتفاء بعيد جمعة رجب التي تمثل محطة مهمة في تاريخ اليمنيين بدخولهم في دين الله أفواجا والتأكيد على تمسكهم واعتزازهم بالهوية الإيمانية.

وعبروا عن الفخر والاعتزاز بصمود و استبسال الشعب الفلسطيني في مواجهة الكيان الصهيوني الذي يرتكب أفظع الجرائم ضد الإنسانية، لإبادة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة باستخدام مختلف أنواع الأسلحة الأمريكية والغربية الفتاكة.

وطالب المشاركون، القوات المسلحة الرد بقوة على الاعتداء الأمريكي البريطاني السافر الذي يتنافى مع الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية والإنسانية، ومواجهة الحصار بالحصار والتصعيد بالتصعيد، ومواصلة مقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية والشركات الداعمة لها ودعم حملة نصرة الأقصى.

وفي الوقفة بحضور مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة أكد مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة القاضي عبدالرحمن محمد الديلمي، أن العدوان الأمريكي لن يستطيع أن يوهن من عزيمة وإرادة أبناء اليمن بشكل عام ومحافظة البيضاء على وجه الخصوص في إطار التحشيد والتعبئة لمواجهة العدوان الأمريكي والبريطاني.. مؤكدا أهمية دور أبناء وقبائل محافظة البيضاء في مواجهة قوى العدوان على مدى تسع سنوات، واليوم تقف إلى جانب القيادة الثورية جنبا إلى جنب لمناصرة القضية الفلسطينية التي تعتبر القضية المركزية للشعب اليمني.

ولفت إلى أن حلم أبناء الشعب اليمني ومن منطلق هويته الإيمانية أن يكون اللقاء مع العدوان الأمريكي والصهيوني مباشرة، وهذا ما تحقق بفضل الله تعالى وسيرى العدو ذلك خلال الأيام القادمة..

وتطرق القاضي الديلمي إلى ما ارتكبته أمريكا وبريطانيا من حماقات بقصفها عدد من المحافظات اليمنية بهدف حماية الكيان الصهيوني الغاصب.

وأشار الديلمي، إلى أهمية ترسيخ قيم ومبادئ الهوية الايمانية والحفاظ عليها وتحصين المجتمع والأجيال بالثقافة القرآنية والتربوية وتوعيتهم بمخاطر الحرب الناعمة والغزو الفكري والثقافي ومخططات العدوان التي تستهدف النسيج الاجتماعي.

 

ولفت مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة البيضاء، إلى أهمية استمرار إقامة الفعاليات التضامنية مع أبناء قطاع غزة والشعب الفلسطيني، ودعم المقاومة في مواجهة العدو الصهيوني، ومباركة العمليات البطولية للقوات المسلحة اليمنية الجوية والبحرية، التي تستهدف كيان العدو الغاصب..

من جانبه أوضح مشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال، أن أبناء مدينة البيضاء خرجوا استنفاراً عاماً و تفويضاً للسيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي، بعد الاعتداء السافر من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والبريطانية على اليمن،و تضامناً مع الشعب الفلسطيني ضد العدو الصهيوني الغاصب.

وأشار العبال إلى أن أبناء مدينة البيضاء سيبقون في مقدمة الصفوف الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية حتى تحرير كافة الأراضي المحتلة من دنس اليهود.. منوها بأن جمعة رجب مناسبة مهمة للتذكير بنعمة الله سبحانه وتعالى وفق ما أمرنا الله به في القرآن الكريم..

ولفت إلى أن العدوان الأمريكي البريطاني لن يزيد اليمنيين إلا صمودا وثباتا وتمسكا بموقفه المبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني.

بدورة أوضح مشرف مربع الحي الثقافي بمدينة البيضاء صالح الجنيدي، أنه وبعد مرور أكثر من تسعين يوماً من العدوان الغاشم ما زالت غزة صامدة وثابته رغم فداحة وجرم العدوان الصهيوني الذي يستهدف المدنيين بكل وحشية، ويلقي آلاف الأطنان من القنابل والصواريخ على المساكن والمدارس والمشافي ودور العبادة، ويمحو أحياء سكنية كاملة، في وقت يفرض حصارا ظالما على قطاع غزة لحرمان سكانه من كل مقومات الحياة.. مؤكدا أن العدوان على غزة، كشف أقنعة الأنظمة العملية وحكام الدول العربية والإسلامية المتواطئين مع الكيان الصهيوني الغاصب، وبين زيف وكذب دعاة الحرية وحقوق الإنسان.

وأعلن بيان صادر عن الوقفة التفويض الكامل والمطلق للقيادة الثورية في كل الخيارات والقرارات ، والجهوزية العالية لخوض أي معركة قادمة مع العدو الصهيوني والأمريكي.. مؤكدين الجهوزية لمواجهة العدوان والاستمرار في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدوان الامريكي البريطاني علي اليمن الأمریکی البریطانی العدوان الأمریکی الشعب الفلسطینی العدو الصهیونی مدینة البیضاء

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يدين العدوان الأمريكي البريطاني على صنعاء وتعز والحديدة

الثورة نت../

أدان مجلس النواب بأشد العبارات إقدام العدوان الأمريكي البريطاني على شن سلسلة غارات على أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء، وتعز والحديدة، والتي أدت إلى استشهاد 16 وإصابة 41 من المدنيين.

وأشار المجلس في بيان صادر عنه، إلى أن غارات العدوان استهدفت مواقع مدنية كمبنى إذاعة الحديدة أمام مستشفى الثورة وخفر السواحل في ميناء الصليف لتصل محصلة الشهداء والجرحى جراء تلك الغارات إلى 58 شهيدا وجريحا، إضافة إلى تضرر عدد من المباني والسفُنِ التجاريةِ في الميناء.

واعتبر المجلس استهداف الأعيان المدنية انتهاكاً سافراً للقوانين الدولية والسيادة اليمنية وجريمة حرب لا تسقط بالتقادم.

واستنكر استمرار الصمت العربي تجاه الصلف الصهيوني الأمريكي البريطاني والاستهداف الممنهج لمقدرات الشعبين اليمني والفلسطيني وشعوب المنطقة.. مؤكداً على حق الشعب اليمني وقواته المسلحة في الرد على هذه الجرائم التي يرتكبها العدوان الأمريكي البريطاني باستهدافه الأعيان المدنية ومقدرات البلد، والاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني.

وبارك المجلس رد القوات المسلحة اليمنية باستهداف حاملة الطائرات الأمريكية “ايزنهاور” في البحر الأحمر، بالأسلحة المناسبة.

ودعا إلى تعزيز وحدة الصف الوطني لمواجهة الأخطار المحدقة.. حثاً الجميع على اليقظة لمواجهة كافة مصادر التهديد في باب المندب، والبحرين الأحمر والعربي.

كما دعا رؤساء وأعضاء البرلمانات العربية والإسلامية والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى إدانة الصلف الصهيوني الأمريكي البريطاني ووضع حد للجرائم والاعتداءات والانتهاكات المستمرة بحق الشعب اليمني وشعوب المنطقة، والكف عن سياسة غض الطرف والتنفيذ الانتقائي للقانون الدولي.

وجدد المجلس التأكيد على أن هذه الجرائم التي يرتكبها العدوان الأمريكي البريطاني لن تثني الشعب اليمني وقواته المسلحة عن أداء واجبه الديني والأخلاقي والإنساني في الدفاع عن سيادته والوفاء بالتزاماته تجاه ما يتعرض له الشعبِ الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر الأحزاب العربية يدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • الأمانة العامة لمؤتمر الأحزاب العربية تدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • مجلس النواب يدين العدوان الأمريكي البريطاني على صنعاء وتعز والحديدة
  • سياسي أنصار الله يدين جريمة العدوان الأمريكي البريطاني في الحديدة
  • طوفان بشري وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء نصرة لفلسطين وتأكيداً على النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني (تفاصيل+صور)
  • الشامي: استمرار العدوان الأمريكي البريطاني لن يثنينا عن موقفنا المناصر لفلسطين
  • ناطق الحكومة: استمرار العدوان الأمريكي البريطاني لن يثني اليمن عن موقفه الثابت المناصر لفلسطين
  • مسيرة مليونية غاضبة بصنعاء نصرة لفلسطين وتأكيداً على النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني
  • العاصمة صنعاء تشهد خروج مليوني نصرة لفلسطين وتأكيداً على النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني
  • الحديدة.. 24 مسيرة جماهيرية تأكيدا على الصمود وتضامنا مع فلسطين