غزة - صفا

أكدت حركة المقاومة الإسلاميّة (حماس)، يوم الخميس، أنّ تدمير الاحتلال للمدارس والجامعات في قطاع غزة هو سلوك إجرامي، مشيرةً إلى أنّ هذا السلوك المجرم لن يحقق أهدافه العدوانيّة في تقويض المنظومة التعليميّة والهوية الوطنيّة الرّاسخة.

وقالت حماس في تصريحٍ صحفي وصل وكالة "صفا": إنَّ مواصلة الاحتلال الصهيوني النازي استهدافه العدواني والممنهج ضد المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية في قطاع غزَّة؛ عبر قصف وتدمير المباني هو جريمة حرب وسلوك إجرامي يستهدف تدمير كل مقوّمات استمرار عمل المنظومة التعليمية في قطاع غزَّة"

وأشارت الحركة إلى" تدمير الاحتلال خلال مئة يوم من العدوان أكثر من 390 مدرسة وجامعة ومؤسسة تعليمية"، كان آخرها تفجير جامعة الإسراء فضلًا عن إعادة قصف الجامعة الإسلامية اليوم.

وأكدت حماس أنّ الشعب الفلسطيني بصموده وتضحياته ومقاومته سيفشل هذه المخططات الدنيئة الهادفة إلى تقويض وكسر المنظومة التعليمية وطمس الهُوية الوطنيّة الراسخة لدى الشعب الفلسطيني.

ودعت حماس الأمم المتحدة والمؤسسات الدوليّة الحقوقيّة إلى توثيق هذه الجرائم، وكل جرائم الاحتلال في قطاع غزة، مطالبةً إيّاهم بتحمّل مسؤولياتهم وأدوارهم في إدانة ومحاكمة الكيان المجرم وقادة حربه النازيين أمام المحاكم الدوليّة المختصة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: فی قطاع

إقرأ أيضاً:

حماس تسلم الوسطاء ردها على مقترح الاحتلال للهدنة في غزة

قالت المقاومة الفلسطينية، إن وفدا مشتركا من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وحركة "الجهاد الإسلامي" سلّمت رد فصائل المقاومة، الثلاثاء، للوسيط القطري، أثناء لقاء مع  رئيس الوزراء القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وأيضاً تم إرسال الرد إلى الوسيط المصري. 

وقالت المقاومة في إن الرد "يضع الأولوية لمصلحة شعبنا الفلسطيني، وضرورة وقف العدوان المتواصل على قطاع غزة بشكل تام".



ودون الكشف عن فحوى الرد، قال الوفد الفلسطيني إنه أبدى جاهزيته للتعامل الإيجابي للوصول إلى اتفاق ينهي هذه الحرب  انطلاقا من الشعور بالمسؤولية الوطنية.

وقال الصحفي الإسرائيلي، باراك رافيد، إن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" سلمت الوسطاء في قطر ومصر ردها الرسمي على الاقتراح الإسرائيلي بشأن صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار، بحسب مصدرين مطلعين، دون الكشف عن فحواه.

مقالات مشابهة

  • حقوقيون يرجعون أسباب انتحار تلميذة آسفي لغياب الدعم النفسي وهيمنة أسلوب العقاب في المنظومة التعليمية
  • حماس تنعى شهداء جنين وتؤكد المضي حتى دحر الاحتلال
  • حماس والجهاد تسلمان ردهما على المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة
  • حماس تسلم الوسطاء ردها على مقترح الاحتلال للهدنة في غزة
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تبحث تعزيز التعاون مع وفد أسترالي
  • حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي" تعقدان اجتماعا في الدوحة
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة
  • المنظمات الأهلية: الاحتلال يسعى لتعميق الأزمة الاقتصادية التي يعيشها الشعب الفلسطيني
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الاحتلال يسعى لتعميق الأزمة الاقتصادية التي يعيشها شعبنا
  • أستاذ علاقات دولية: تدمير مخيم النصيرات في قطاع غزة جريمة حرب