استقبلت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي أسرة الطفل مارك نادر الحاصل على المركز الأول على مستوي العالم في علوم الرياضيات والمسائل الحسابية والتي تنظمها مؤسسة يوسى ماس العالمية واستضافتها دولة ماليزيا.

وخلال اللقاء بمارك وأسرته أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية حرص الدولة المصرية على دعم المواهب والاستثمار في القدرات البشرية باعتبارها الثروة الحقيقية لمصر، 

وشددت على ضرورة الاهتمام بالأطفال أصحاب القدرات الخاصة أمثال مارك وأخوته الذين حققوا مراكز متقدمة في نفس المجال على مستوى العالم وهم مازالوا في مرحلة الطفولة،

قرار مهم من الحكومة بشأن البحث عن البترول في رأس قطارة بالصحراء الغربية أمامكم 6 أشهر .

. تنبيه عاجل من الإسكان لهذه الفئات

كما أشادت بوالدة مارك وقدرتها على تحمل المسؤلية وتطوير أبناءها رغم سفر زوجها للعمل بالخارج. وتواصلت وزيرة التخطيط تليفونيا بوالد مارك وأشادت بتشجيعه لابنه على الدخول في مسابقات عالمية.

صندوق مصر السيادي الفرعي للتعليم 

وخلال اللقاء وجهت وزيرة التخطيط بتبني صندوق مصر السيادي الفرعي للتعليم لمارك وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لتطوير قدراته في مجال الرياضيات والبحث عن منحة مناسبة لامكانياته، كما أهدته وزيرة التخطيط جهاز كمبيوتر لمساعدته في الإعداد للمسابقة القادمة في الهند لضمان استمرار تفوقه عالميا.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التخطيط التنمية الاقتصادية صندوق مصر السيادي ماليزيا وزیرة التخطیط

إقرأ أيضاً:

نائب أمير جازان يستقبل مدير صندوق التنمية الزراعية بالمنطقة

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان في مكتبه اليوم، المدير العام لفرع صندوق التنمية الزراعية بمنطقة جازان المهندس فواز بن مسدف زعقان.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير جازان يتسلم التقرير السنوي لفرع صندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة 2 يونيو 2024 - 4:28 مساءً نائب أمير جازان يستقبل رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. ويدشّن حملة “الدين يسر” ويشهد توقيع عددٍ من مذكرات التعاون 22 أبريل 2024 - 11:40 صباحًا

 

واطلع سموه خلال الاستقبال، على التقرير الخاص بفرع الصندوق الزراعي بالمنطقة المتضمن أعمال وإنجازات الفرع، مستمعاً من المهندس زعقان إلى إيجاز حول القروض التنموية والمشاريع الزراعية التي منحها الصندوق خلال العام 2023م، بما فيها قروض التنمية الريفية الهادفة إلى استدامة التنمية الزراعية، ودعم القطاع الزراعي وتطويره بمنطقة جازان.

 

 

وألمح التقرير إلى أنه تم إقراض مزارعي منطقة جازان بمبلغ 111 مليون ريال، من خلال قروض تنموية لزراعة البن وتمويل مشاريع زراعية أخرى، حيث يعد الأعلى منذ إنشاء فرع الصندوق بالمنطقة.

 

 

ونوّه سموه بدعم القيادة الرشيدة لقطاع الزراعة بمجالات التنمية الزراعية كافة، مؤكداً أهمية تعزيز دور الصندوق بما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • صندوق الثروة السيادي السعودي ينوي تدشين رابطة جديدة للملاكمة
  • وزيرة البيئة توجه بسرعة التحقيق في واقعة إلقاء خراف نافقة بالبحر الأحمر
  • وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية: 4،9 مليار جنيه لتنفيذ 311 مشروعًا تنمويًا بمحافظة المنوفية بخطة 23/2024
  • خراف نافقة بالبحر الأحمر.. وزيرة البيئة توجه بسرعة التحقيق في الواقعة
  • وزيرة التخطيط تناقش مع رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء جهود وضع الاستراتيجية الوطنية للاحصاء
  • وزارة الإعلام تستقبل الأطفال في «صيف المواهب»
  • وزيرة التضامن: انخفاض نسبة تعاطي المواد المخدرة بين سائقي المدارس
  • وزيرة التضامن تستقبل وفدا من أكاديمية العلوم الشرطية بالإمارات
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وفدا من أكاديمية العلوم الشرطية بالإمارات
  • نائب أمير جازان يستقبل مدير صندوق التنمية الزراعية بالمنطقة