يتوافد الكثير من المواطنين والسياح، على مدينة الغردقة؛ لقضاء إجازة نصف العام، إذ تعتبر الغردقة من المدن السياحية التي يوصي بالسفر إليها طوال العام، لما تحتويه من شواطئ مميزة وأماكن بديعة ومطاعم جاذبة تقدم أشهى المأكولات البحرية ومنها طبق شوربة سي فود الذي يعد من الأطعمة المميزة في الشتاء.

شوربة سي فود بأصابع الكابوريا

قال عصام علي الخبير السياحي بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، إن الغردقة تشتهر بالمأكولات البحرية خاصة طبق شوربة السي فود الذي يلقى قبولًا كبيرًا بين السياح، مؤكدا أنه لا يأتي زائر الغردقة ألا ويسأل عن الأماكن التي تقدم المأكولات البحرية خاصة طبق شوربة سي فود بأصابع الكابوريا.

أشهر طبق في الشتاء

ومن جانبه أشار مصطفى حفناوي شيف عمومي بالغردقة إلى أن طبق شوربة سي فود هو أحد أفضل المأكولات البحرية ويحتوي على فوائد كبيرة إذ أنه يمد الجسم بالكالسيوم والفسفور والمعادن والفيتامينات والطاقة ويمد الجسم بالدفء خاصة في فصل الشتاء، موضحا لـ«الوطن»، أن طبق شوربة سي فود يتكون من سمك فيليه وكاليماري وجمبري وجندوفلي وأصابع كابوريا واستاكوزا.

طريقة عمل شوربة سي فود

وعن طريقة عمل السي فود قال: يتم غسل مكونات مغلف السي فود جيدًا وتصفى من الماء ويوضع على النار وبه الزيت ويترك حتى يسخن ثم يضاف إليه البصل والثوم، ويتم التقليب مع البصل والثوم جيدًا حتى يتغير اللون ونضع اللبن ثم إضافة الدقيق مع التقليب المستمر حتى يتماسك القوام ثم نضع عصير الليمون والملح والفلفل الأسود والنعناع مع الاستمرار في التقليب على النار الهادئة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة شوربة سي فود المأکولات البحریة

إقرأ أيضاً:

المسند يوضح متى سيكون موسم الحج متزامنًا مع فصل الشتاء

مكة المكرمة

أوضح أستاذ المناخ بجامعة القصيم سابقاً ونائب رئيس جمعية الطقس والمناخ عبدالله المسند، متى سيكون موسم الحج متزامنًا مع فصل الشتاء .

وقال المسند من خلال تويتة نشرها عبر حسابه الرسمي على منصة إكس:” إذا ترغب أن تؤدي فريضة ⁧‫الحج‬⁩ في فصل ⁧‫الشتاء‬⁩، وعندما تكون درجة الحرارة منتصف النهار في بحر الثلاثينات، فانتظر حتى عام 1458.”

وأضاف :” سيوافق الحج من عام 1458 حتى عام 1461 أبرد الشهور في ⁧‫مكة‬⁩ المكرمة (يناير وديسمبر).”

وكان المسند قال في وقتٍ سابق أن جبل عرفات سجل 48 درجة مئوية واحتل المرتبة الأولى عالمياً في درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • سباح من ذوي الهمم يستأنف تدريبات بالغردقة استعدادا لتتابع عبور المانش
  • أسعار الكابوريا والجمبري اليوم الأربعاء 12-6-2024 في محافظة قنا
  • تونس: اعتراض 30 ألف مهاجر في 5 أشهر
  • أحمد الشحي.. من شغفٍ بالرحلات البحرية إلى استثمار سياحي في مسندم
  • شركة جويس للسياحة تستعد لموسم الصيف بتفاؤل فى فرع الغردقة
  • سلطات مراكش تغلق 185 محلا للمأكولات الخفيفة تهدد صحة المواطنين
  • طريقة عمل شوربة الجمبري
  • المسند يكشف سبب ارتفاع درجة الحرارة في جدة عن الدمام خلال الشتاء
  • المسند يوضح متى سيكون موسم الحج متزامنًا مع فصل الشتاء
  • إسطنبول تستضيف 5 مليون سائح أجنبي في 4 أشهر