شفق نيوز/ أعلنت هيئة الإحصاء التركية، يوم السبت، ان العراقيين احتلوا المرتبة الخامسة بين أكثر الدول بشراء العقارات التركية خلال شهر كانون الاول/ ديسمبر الماضي.

وقالت الهيئة في تقرير اطلعت عليه وكالة شفق نيوز، ان المبيعات المنازل انخفضت بنسبة 76.7% في كانون الأول مقارنة بنفس الشهر من العام 2022 ، وحصلت اسطنبول المرتبة الاولى 796 منزلا ، تليها انطاليا 609 منزلا ، ومن ثم جاءت مرسين 230 منزلا.

وأشارت الهيئة إلى أن "الروس تصدروا باقي الدول في الأكثر شراء للعقارات في تركيا خلال كانون الأول وبعدد 527 منزلا، وجاء الإيرانيون بالمرتبة الثانية حيث اشتروا 205 منازل، اوكرانيا ثالثا بـ 113 منزلا، كازاخستان رابعا بعدد 98 منزلا، ومن ثم جاء العراق بـالمركز الخامس 94 منزلا.

وطالما تصدر العراقيون دول العالم في قائمة شراء المنازل في تركيا منذ العام 2015، إلا أن ترتيبهم تراجع للمركز الثاني بعد إيران مع بداية العام 2021، قبل أن يتراجع للمركز الثالث منذ شهر نيسان 2022 بعد هيمنة روسية على العقارات التركية .

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي تركيا العراقيون شراء منازل

إقرأ أيضاً:

تركيا: إسرائيل تواصل هجماتها الوحشية على الشعب الفلسطيني

قال الأدميرال زكي أكتورك المتحدث باسم وزارة الدفاع التركية إن إسرائيل تواصل هجماتها الوحشية غير المتكافئة ضد الشعب الفلسطيني منذ 7 أكتوبر.

إقرأ المزيد أردوغان يتحدث عن أمر يفعله الغربيون يمنع وقف "مجزرة" إسرائيل في غزة

وأضاف أكتورك خلال مؤتمر صحفي في مقر الوزارة بالعاصمة التركية أنقرة، اليوم الخميس: "يجب على إسرائيل أن توقف هجماتها في أسرع وقت ممكن قبل أن يموت المزيد من الفلسطينيين الأبرياء".

وتابع: "يجب عليها أن تسمح بدخول المساعدات الإنسانية التي يحتاجها الشعب الفلسطيني:، مؤكدا على "أنه يجب على المجتمع الدولي أن يوقف هذه الوحشية التي تحدث أمام أعين المجتمع الدولي والعالم أجمع".

ورحب المتحدث باسم وزارة الدفاع التركية "بقرارات بعض الدول الأوروبية بالاعتراف بدولة فلسطين، كمطلب للقانون الدولي والعدالة والضمير"، مؤكدا أن "دولة فلسطين ذات السيادة والمستقلة والمتكاملة جغرافيا وعاصمتها القدس الشرقية، على أساس حدود عام 1967، هي أمر ضروري ليس فقط للسلام، ولكن أيضا للاستقرار الإقليمي والدولي".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تركيا: إسرائيل تواصل هجماتها الوحشية على الشعب الفلسطيني
  • تركيا.. مؤشر ثقة المستهلك يسجل ارتفاعا طفيفا خلال مايو
  • بعد أحكام مشدّدة ضد قيادات كردية.. صيف ساخن تنتظره تركيا
  • عقارات تركيا.. عقارات للبيع في تركيا
  • رسالة أكنجي إلى جيران تركيا
  • سفير تركيا بالقاهرة: استمرار تقديم المساعدات الإنسانية والغذائية إلى غزة بالتعاون مع مصر..‎ صالح موطلو شن: الزيارات رفيعة المستوى بين أنقرة والقاهرة تزداد بشكل مكثف خلال الفترة المقبلة
  • ماذا ينتظر سعر صرف الليرة التركية؟
  • بنك HSBC: هناك تحسنًا كبيرًا في معنويات المستثمرين في تركيا
  • أردوغان: حادث الرئيس الإيراني كشف أهمية طائراتنا بدون طيار
  • 2.8 مليون تابعوا رحلة المسيرة التركية أكنجي