الشارقة: «الخليج»

أعلنت «هيئة الطرق والمواصلات» في الشارقة، تدشين 10 حافلات كهربائية، للعمل ضمن أسطول النقل الجماعي للركاب بالهيئة، في مبادرة جديدة تؤكد مدى حرص الهيئة على السير بخطى ثابتة، تماشياً مع توجهات الحكومة في التوجه نحو الاستدامة البيئية في قطاع المواصلات، انسجاماً مع المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050.

وأكد المهندس، يوسف خميس العثمني، رئيس الهيئة، انضمام 10 حافلات كهربائية لتدعيم صفوف أسطول النقل الجماعي بالهيئة، في خطوة تعكس أهمية الاعتماد على وسائل نقل صديقة للبيئة، تحقق أهدافها في الحفاظ على الغلاف الجوي وخفض معدلات الانبعاثات الكربونية.

وأكد تبنّي الهيئة حزمة من المبادرات والخطط التنموية ذات المسار المستدام، للتشجيع على النقل الجماعي بصورة تلبّي التطلعات في التحول نحو النقل الأخضر، للحدّ من التأثيرات البيئية، وخفض استهلاك الطاقة، بالاعتماد على وسائل مواصلات مستدامة، بدأت فعلياً بتطبيقها في حافلات النقل بين المدن، ومركبات الأجرة. وتسعى لتعميم فكرة النقل الأخضر على عموم أسطول النقل في الهيئة.

مواصفات قياسية

وبيّن عبد العزيز الجروان، مدير شؤون المواصلات، اختيار الناقلات عقب زيارات عدة أجراها وفد من الهيئة، لتحديد أنسب النماذج التي ستسيّرها والاستفادة من إمكانياتها، مع مراعاة الأحوال المناخية في الدولة، والاطلاع على أحدث الوسائل التقنية المطبقة في أنظمة النقل في العالم.

وبيّن أن الحافلات الجديدة المختارة من طراز "كينغ لونغ"، ناقلات تضم مجموعة من المواصفات القياسية، حيث يصل طولها إلى 9 أمتار. كما تصل الطاقة الاستيعابية للحافلة الواحدة إلى 22 راكباً، وتتميز بمواصفات سلامة عالمية، وحاصلة على شهادة السلامة الأوروبية. والحافلة مكيّفة، وتعمل بنظام تبريد البطاريات، بما يتناسب مع الأجواء المناخية في الدولة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مواصلات الشارقة الشارقة

إقرأ أيضاً:

كهرباء الشارقة توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية في الشارقة للمشاركة في برنامج النخبة

 

أبرمت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة مذكرة تفاهم مع الجامعة الأميركية في الشارقة بشأن «برنامج النخبة» التي تنظمها كلية الهندسة بالجامعة مع مؤسسات مختارة في الدولة لتكون بذلك أول جهة حكومية تشارك في البرنامج

ويأتي وذلك ضمن إطار التعاون المستمر بين الهيئة والجامعة لإثراء التجربة الطلابية التعليمية لإكساب طلبة الجامعة الخبرات العملية اللازمة والتي تعدهم لمستقبل سوق العمل.
ويتمحور البرنامج حول البحث والتطوير التدريب العملي والميداني وتبادل المعرفة والخبرات، فضلا على الإشراف المشترك على مشاريع تخرج الطلبة.

حيث يقدم البرنامج منفعة متبادلة من حيث إكساب الطلبة خبرات علمية وعملية تمكنهم من الالتحاق بسوق العمل بعد تخرجهم، والحصول على فرص عمل يطبقوا من خلالها المفاهيم النظرية والأكاديمية المكتسبة،
وإفادة الهيئة من مهارات الطلبة المتفوقين والموهوبين وتوظيفها بغرض تطوير سير العمل وتحسينه.


مقالات مشابهة

  • هيئة النقل لـ الحجاج: تعاملوا مع الناقل النظامي
  • هيئة النقل توصي بالتعامل مع الناقل النظامي بالتزامن مع موسم الحج
  • هيئة النقل توصي بالتعامل مع الناقل النظامي بالتزامن مع موسم حج 1445هـ
  • في الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. عروض مسرح الطفل تجوب المحافظات واحتفالات متنوعة باليوم العالمي للبيئة
  • «سيوا» تشارك في برنامج النخبة بـ «أمريكية الشارقة»
  • كهرباء الشارقة توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية في الشارقة للمشاركة في برنامج النخبة
  • «وقاية الشارقة» تطلق حملة سلامة العمل في المرتفعات
  • مسؤول: المملكة تمتلك أكبر أسطول معدات في العالم لمسح الطرق
  • النقل: خط النقل الجماعي 29 يستهدف عقد الزخم في مركز بغداد
  • ‎وزير النقل يفتتح خط النقل الجماعي رقم 29 في بغداد