قامت مصر للطيران بتنظيم جولة تعريفية لمجموعة من أطفال مستشفى 57357 داخل أكاديمية مصر للطيران للتدريب لتعريفهم بمجال السفر والطيران، ولإدخال البهجة والسرور على قلوبهم، وكذلك التعرف على الخدمات المتنوعة التى تقدمها الشركة، وذلك من منطلق المسئولية المجتمعية التى توليها الشركة الوطنية مصر للطيران اهتماماً كبيراً.

وقد بدأت جولة الأطفال داخل الأكاديمية بالاستمتاع بتجربة الطيران داخل أجهزة الطيران التمثيلى المختلفة المتمثلة فى طرازات A320، A320neo، A220، A330/B737، B777 والمخصصة لتدريب الطيارين، وكذلك الاستماع إلى تعليمات السلامة والأمان على متن الطائرة وغيرها من مراحل السفر المختلفة، كذلك تم التعرف على طبيعة عمل الضيافة الجوية على متن الطائرة من خلال جهاز تدريب أطقم الضيافة الجوية على الإخلاء وحالات الطوارئ CEET، وجهاز تدريب أطقم الضيافة الجوية على تقديم الخدمات للركاب CST.

وتأتى هذه الجولة كجزء من الدعم العلمى والتربوى الحديث للأطفال عن طريق المحاكاة لكى يخوضوا تجربة جديدة تساعدهم فى اكتشاف عالم السفر والطيران.. وفى نهاية الجولة حرصت مصر للطيران على الاحتفال مع الأطفال بحلول العام الجديد وتقديم الهدايا التذكارية لهم.. هذا وقد أعرب الأطفال عن سعادتهم البالغة بحسن الاستقبال وبتجربتهم الممتعة داخل نماذج المحاكاة، والتعرف على مهام قائد الطائرة والضيافة الجوية.. وقدمت إدارة مستشفى 57357 الشكر لمصر للطيران على هذه اللفتة الطيبة وعلى حرص الشركة الوطنية على دعم المستشفى منذ سنوات فى مختلف مجالات السفر والطيران.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر للطيران للتدريب مصر للطیران

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يتابع اختبارات متدربين ويتفقد "مركزين للتدريب المهني الخاص" بالقاهرة والجيزة

تفقد حسن شحاتة وزير العمل،اليوم الخميس ،مركزي تدريب مهني "النموذج للتدريب بالقاهرة ،و 6 أكتوبر للتنمية البشرية بالجيزة "لمتابعة إختبارات تخرج المتدربين من دفعة 2024 ،وسير العملية التدريبية، كنموذج لمراكز التدريب المهني الخاصة التي حصلت "رخص دائمة"، انضمت للعمل في مشروع "مهني 2030"،الذي أطلقته" الوزارة " في يناير الماضي ،تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي،وبالتعاون مع القطاع الخاص ،لتطوير منظومة التدريب المهني،ولتدريب الشباب،وتأهيلهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج.

السيسي يلتقي رئيس مجلس الدولة الصيني في بكين

ويتزامن مع جولة "الوزير " داخل مركزي القاهرة والجيزة ،إختبارات مماثلة داخل 16 مركز مهني خاص في 11 محافظة هي : "القاهرة والجيزة والغربية والشرقية والمنوفية والدقهلية والقليوبية والمنيا وقنا وكفر الشيخ وبني سويف" ،وذلك على مهن :"المساحة والخرائط، وإدارة الأعمال، والسكرتارية، وتكنولوجيا المعلومات، والصحافة والإعلام،  السياحة والفنادق، والخدمات البترولية وحفر الآبار "..وتستعد هذه المراكز  وغيرها لتخريج خريجين جدد على 3 مراحل خلال الشهرين المقبلين..وإطمئن الوزير شحاتة على سير العملية التدريبية، والالتزام بكافة الشروط المطلوبة داخل المراكز الخاصة..وأجرى حوار مع متدربين من "طلبة  وخريجين جدد" ،وإستمع إلى وجهة نظرهم في "مهني 2030"،حيث وجهوا الشكر والتقدير إلى وزارة العمل على هذا "المشروع"، الذي يؤهلهم لسوق العمل بشهادة قياس مهارة ومزاولة المهنة..وحث الوزير المتدربين  على تكثيف الجهود والالتزام أثناء تلقى الدورات التدريبية.

 

وبحسب بيان صحفي ، فإن مشروع "مهني 2030"، له مجموعة من الأهداف  هي : تفعيل أحكام قانون العمل المتعلقة بإصدار تراخيص لمراكز التدريب التابعة للقطاع الخاص واعتماد برامجها التدريبية واعتماد المدربين والشهادات التدريبية وفقاً لأحكام المواد 135، 136، 137، 138 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003،والارتقاء بالمستوى المهاري للشباب إلى المستوى المطلوب في سوق العمل العالمي، وتلبية الاحتياجات اللازمة لسوق العمل الداخلي،واعتماد شهادات التدريب من المؤسسات الدولية.


كما يهدف إلى القضاء على قياسات مستوى المهارة غير الحقيقية، واعتماد شهادات التدريب من المؤسسات الدولية المعتمدة بعد اعتماد المعايير التي يقوم عليها التدريب، وتنفيذ برامج تدريبية طويلة المدى تتراوح بين 3 أشهر حتى سنة، وفقاً لنظام ساعات التدريب المعتمدة، والتي تختلف باختلاف مستوى المتدرب واختلاف البرامج التدريبية، و توفيق أوضاع المراكز الخاصة التي تعمل في مجال التدريب تحت مسمى غير حقيقي معهد - أكاديمية - مركز تدريب..ويستهدف المشروع تدريب مليون مُتدرب  كل عام ذات مهارة عالية، وكذلك اعتماد المدربين في كافة المهن التي يحتاجها سوق العمل، واعتماد واعداد الحقائب التدريبية.

 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. مصر للطيران تسير 25 رحلة جوية إلى الأراضى المقدسة
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تشارك فى مؤتمر صناعة الطيران الأفريقى 2024
  • «الاتحاد للطيران» تطلق حملة توظيف عالمية
  • «مصر للطيران» تقيم احتفالية لتوديع الحجاج المصريين الاثنين المقبل
  • الكشف حادثة بين طائرتين في مطار أمريكي
  • الكشف عن حادثة خطيرة بين طائرتين في مطار أميركي
  • لقاءات واجتماعات مكثفة في جناح مصر للطيران ببورصة السفر الصيني ITB China
  • خلال جولة صحفية تفقدية.. مستشفى «حروق أهل مصر» يبدأ الاستعدادات للمرحلة الثانية من التوسعات لتوفير الخدمات الصحية لعدد أكبر من مرضى الحروق
  • وزير العمل يتابع اختبارات متدربين ويتفقد "مركزين للتدريب المهني الخاص" بالقاهرة والجيزة
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يجري جولة تفقدية داخل مدينة الدواء.. صور