يخوض المدافع الدولي تاكيهيرو تومياسو مدافع اليابان تحديا قويا في مباراة أندونيسيا المقبلة في نهاية دور المجموعات ببطولة كأس آسيا، ولا بديل أمام منتخب بلاده سوى الفوز من أجل اجتياز هذا الدور، لم يشارك مدافع أرسنال الإنجليزي مع منتخب بلاده في مباراته الأولى التي انتصر فيها أمام فيتنام، ولكنه عاد وشارك في الشوط الثاني من مباراة العراق التي خسرها منتخب بلاده، وهي المباراة الأولى التي يخسرها في دور المجموعات منذ عام 1992، فكانت آخر خسارة للكمبيوتر الياباني في هذا الدور بنسخة عام 1988.

 
وضح الإحباط على وجه المدافع الياباني بعد مباراة العراق، العرب التقت باللاعب وأجرت معه حوارا مطولا عن لقاء العراق، وعن المنافسات في بطولة كأس آسيا.

كيف ترى الخسارة أمام منتخب العراق ؟ 
أشعر بخيبة أمل لأنني أعتقد أنها خسارة مستحقة لم نكن على المستوى المطلوب للفوز في المباراة 
 
وما الذي منع اليابان من الفوز على العراق في هذه المباراة؟
كنا من البداية نعرف أن العراق خصم قوي وعنيد، استعددنا بشكل جيد، فاجأنا بالهجوم علينا منذ اللحظة الأولى لم نتوقع منه ذلك، ونجح في تسجيل هدف مبكر، كان يجب علينا أن نحافظ على أنفسنا في هذا الشوط بقدر الإمكان، لو كنا خرجنا متأخرين بهدف على الأقل لكانت الظروف أفضل في الشوط الثاني ولكن للأسف سجلوا الثاني عن طريق نفس اللاعب.
 
اليابان منتخب كبير فكيف لم يستطع العودة في اللقاء خاصة أنه سجل هدفا في الشوط الثاني؟ 
لقد سجلنا بالفعل هدفا في الشوط الثاني ولكن في وقت متأخر وبعد الهدف حاولنا قدر الإمكان أن نسجل الثاني ونخرج بالتعادل ولكن هذا لم يحدث، هاجمنا بكل قوة، لعبنا بشكل أفضل، ضغطنا من كل الأطراف وفي المقابل اعتمد المنافس على لعب الهجمات المرتدة فقط ولم يستطيعوا التسجيل، في المقابل نحن خلقنا أكثر من فرصة ووصلنا إلى المرمى العراقي، ولكن صادفنا سوء توفيق
 
لماذا لم تشارك في البداية في المباراة؟
كان لدي إصابة على مستوى الكاحل، تعافيت منها، وفضل المدرب موريياسو أن أجلس على مقاعد البدلاء، وطلب مني في نهاية الشوط الأول إجراء عمليات الإحماء، وقتها قلت لنفسي يجب أن أشارك وأن أساعد في تحقيق الفوز، نزلت وكنت أرغب في المشاركة بالهجمات من خلال بناء الهجمة من الخلف، وعندما اقترب الشوط الثاني من النهاية كنا نلعب من أجل إدراك التعادل وإنقاذ نقطة ونكتفي بخسارة نقطتين، ولكن هذا أيضا لم يحدث لذا أشعر بخيبة أمل.

المدرب عقد جلسة سريعة داخل أرضية الميدان وتحدث معكم.. فلماذا ؟ 
بالفعل تحدث معنا عن ضرورة نسيان هذه المباراة والتركيز من الآن في مباراة أندونيسيا وتحقيق الفوز من أجل عبور عقبة دور المجموعات. 

بعد مباراتين في كأس آسيا كيف ترى مستوى البطولة من الناحية الفنية ؟ 
أرى أن كل المباريات صعبة، لعبنا ضد فيتنام كانت مباراة صعبة وعشنا خلالها أوقاتا عصيبة على الرغم من فوزنا، وعشنا أيضا في لقاء العراق أوقاتا أصعب، المنافسة في كأس آسيا هنا صعبة، لن نلعب أي مباراة سهلة، كل الفرق تلعب بتركيز والمستوى الفني والبدني عال لدى كل الفرق في الدوحة. 

ولماذا تواجه اليابان صعوبات في هذه البطولة ؟ 
كما قلت الفرق كلها قوية والمنافسات صعبة، كما أن الجميع هنا يحترم اليابان ويعلم مدى قوته، لذلك فإن الكل يلعب أمامنا بحذر شديد، وهذا يصعب علينا الأمر، لكن في النهاية هي كرة القدم ستلاعب كافة المدارس وعليك أن تعرف كيف تتغلب على هذه الصعوبات.

هل تعتقد أن اليابان لا يزال قادرا على حصد اللقب ؟
بالطبع لا شك في ذلك، لا يزال لدينا حظوظ كبيرة في التأهل ونسعى إلى ذلك بكل قوة، سوف نلعب البطولة خطوة بخطوة، خطوتنا التالية هي الانتصار في اللقاء الأخير من أجل التأهل إلى دور الستة عشر، وبعدما سنلعب أدوارا إقصائية سنقاتل للفوز في كل لقاء.
 
وكيف ترى التنظيم القطري للبطولة؟ 
التنظيم هنا جيد والأمور تسير بشكل مميز، ملاعب المباريات جيدة، بالإضافة إلى ملاعب التدريبات، والفنادق مريحة

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر تاكيهيرو تومياسو كأس آسيا المنتخب الياباني

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة إيطاليا وألبانيا في يورو 2024

يستهل منتخب إيطاليا مشواره في بطولة يورو 2024 وذلك عند مواجهة ألبانيا في دور المجموعات على ملعب "سيجنال إيدونا بارك".

ويبدأ منتخب إيطالبا حملة الدفاع عن لقب كأس أمم أوروبا، بعد تتويجه بالنسخة الماضية من البطولة على حساب انجلترا.

موعد مباراة إيطاليا وألبانيا 

تنطلق مباراة إيطاليا وألبانيا  مساء اليوم في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية وتُذاع المباراة عبر قناة beIN Sports HD 1 Max وسيعلق خليل البلوشي على أحداث المباراة اليوم. 

منتخب ألمانيا يهزم اسكتلندا بخماسية

حسم منتخب ألمانيا المباراة الأولى في بطولة كأس أمم أوروبا بخماسية في شباك منتخب اسكتلندا بمستهل مشواره في يورو 2024. 

سجل أهداف منتخب ألمانيا كل من فلوريان فيرتز، وجمال موسيالا وكاي هافرتز ونيكلاس فولكروج وإمري تشان بينما جاء هدف منتخب اسكتلندا عن طريق الخطأ بتوقيع أنتوني روديجر.

موعد مباراة إسبانيا وكرواتيا

تنطلق مباراة إسبانيا وكرواتيا مساء اليوم السبت في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية في أولى مباريات المجموعة الثانية وتُذاع المباراة عبر قناة beIN Sports HD 1 Max وسيعلق عصام الشوالي على أحداث المباراة. 

مقالات مشابهة

  • كييزا رجل مباراة إيطاليا وألبانيا في اليورو
  • فابيان رويز نجم أسبانيا يفوز بجائزة الافضل في مواجهة أسبانيا مع كرواتيا
  • يورو 2024.. منتخب اسبانيا يتقدم على كرواتيا في الشوط الأول
  • لماذا أعيش.. سؤال قاد الحاج الياباني "كايجي" للإسلام؟
  • يورو 2024.. سويسرا تضرب المجر بثلاثية وتلاحق ألمانيا
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة سويسرا ضد المجر في يورو 2024
  • لماذا غادر جمهور الأهلي المصري لـ”برج العرب” بعد 5 دقائق من انطلاق مباراة فريقهم ضد فاركو؟
  • موعد مباراة إيطاليا وألبانيا في يورو 2024
  • الدوري الألماني: بايرن يتعاقد مع مدافع شتوتغارت الياباني إيتو حتى 2028
  • الأهلي يواجه فاركو اليوم على استاد برج العرب