حصلت الباحثة شروق هاشم صادق هاشم على درجة الماجستير بتقدير إمتياز من جامعة بنها، في محافظة القليوبية في التغذية وعلوم الأطعمة في التجميد والتبريد بالطرق التكنولوجية الحديثة بحفظ بعض الخضروات الشائعة الانتشار في مصر بالتجميد .
اشرف على البحث الدكتور عمرو أحمد إمام أستاذ التغذية وعلوم الاطعمة قسم الاقتصاد المنزلي وعميد كلية التربية النوعية سابقًا بجامعة بنها، والدكتور يوسف عبدالعزيز الحسانين أستاذ التغذية وعلوم الأطعمة وعميد كلية الاقتصاد المنزلي السابق جامعة المنوفية، والدكتورة غادة محمود البسيوني أستاذ التغذية وعلوم الأطعمة جامعة بنها.


وضمت لجنة المناقشة كلا من الدكتور أشرف عبدالعزيز عبدالمجيد أستاذ التغذية وعميد الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان السابق الدكتور عيد على زكي أستاذ التغذية وعلوم الأطعمة جامعة بنها.

أخبار متعلقة

«بنوك تجميد البويضات».. بحث علمى للحصول على الدكتوراة بجامعة بنها

تأثير التانينات في تثبيط فيروس كورونا.. بحث جديد بجامعة بنها

الخرسانة المنفذة حل جديد للأرصفه لحماية شبكات الطرق.. بحث جديد بجامعة بنها

وتضمنت الرسالة، كيفية التغذية وعلوم الأطعمة في التجميد والتبريد بالطرق التكنولوجية الحديثة ولفتت الباحثة إلى أن الخضروات تلعب دورا مهما للنظام الغذائي للانسان لانها تدعم الأداء الطبيعي لأنظمة الجسم المختلفة وتزود خلايا الجسم بالفيتامينات والمعادن والألياف والزيوت الأساسية والمغذيات النباتية حيث تحتوي الخضروات على كميات قليلة من الدهون والسعرات الحرارية .
أشارت إلى أن الباذنجان نبات شائع جدا يزرع على مساحات تزيد عن ١.٧مليون هكتار في جميع أنحاء العالم ويستخدم في الأغراض الطبية نظرا لتكوينه والذي يحتوي على سعرات حراريه منخفضه جدا والمواد الكيميائية النباتية التي تحتوي على مكونات الفينول والفلافونويدات والالياف بشكل أساسي .

بحث علمي جامعة بنها محافظة القليوبية درجة الماجستير تجميد الأغذية بالطرق التكنولوجية الحديثة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين جامعة بنها محافظة القليوبية بجامعة بنها جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

ممر شرفي من طلاب «نوعية بنها» لرئس قسم الإعلام: أستاذ بدرجة إنسان (صور)

«أستاذ بدرجة إنسان».. هكذا عبر طلاب قسم الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية بجامعة بنها عن تقديرهم وشكرهم للدكتور محمود منصور هيبة، رئيس القسم وأستاذ الإعلام، حيث نظموا له اليوم ممرا شرفيا لتكريمه مع نهاية الامتحانات، تقديرا لجهوده معهم طوال العام ومساعدتهم لهم إنسانيا وعلميا. 

واصطف طلاب قسم الإعلام التربوي بالكلية على جانبي ساحة الكلية، واستقبلوا الدكتور محمود منصور هيبة رئيس قسم الاعلام التربوي على أنغام أغنية «شكرا للي مشرفنا»، ووجهوا له التصفيق والتحية في ختام امتحانات الكلية للعام الدراسي الحالي، مؤكدين أنه كان نعم المعلم والعالم والأستاذ والأب والأخ القدوة، حيث كان معينا لهم. 

الطلاب يوجهون رسائل شكر لـ«هيبة» 

ووجه الطالب أحمد جمال، الطالب بكلية التربية النوعية بجامعة بنها رسالة إلى رئيس القسم عبر منشور بموقع وسائل التواصل الاجتماعي «فيسبوك» جاء فيها: «عندنا رئيس قسم يتشال فى العين، والله وممر شرفي ده قليل عليه، والله ربنا يبارك في حضرتك ويسهلك كل حاجة، زي ما حضرتك بتعمل معانا، محدش فينا ناسى وقفتك جنبنا فى موقف، جمايل حضرتك مغرقنا كلنا كل واحد وواحده لى موقف مختلف عن التانى مع حضرتك عمره ما هينساه، عايزين نقول لحضرتك إنك مثال لكل دكتور بدرجة إنسان».

وأوضح الطالب أحمد الغول، أن الدكتور محمود منصور كان بمثابة الأخ الأكبر والأب والمرشد لكل الطلاب في مختلف الفرق الدراسية، خاصة الفرقة النهائية، وكان له بصمة واضحة منذ تعيينه رئيسا للقسم مؤخرا، من خلال تطوير الأداء الإعلامي والصحفي للطلاب، وتوفير الإمكانات للتدريب العلمي والعملي، وهذا ما ظهر في مشروعات التخرج. 

رئيس القسم: سأكون على العهد دوما 

من ناحيته، وجه رئيس قسم الاعلام التربوي الشكر للطلاب، مؤكدا أن ما يفعله تجاه الطلاب واجب عليه، حيث يشعر أنهم عائلته، مؤكدا أن سعادته لا توصف بهذا التكريم وأنه سيظل على العهد طوال عمله في الحقل التعليمي والأكاديمي، منذ أن كان معيدا على مدار قرابة 25 عاما. 

مقالات مشابهة

  • الأطعمة الصحية تحمي حاجز الدم في الدماغ
  • مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: تعاون مشترك مع الكليات العالمية لتحديث نظام الدراسة.. فيديو
  • ممر شرفي من طلاب «نوعية بنها» لرئس قسم الإعلام: أستاذ بدرجة إنسان (صور)
  • أستاذ اقتصاد منزلي توضح مدة حفظ اللحوم في الفريزر
  • شروط التقدم لعمادة كليتي الذكاء الاصطناعي والفنون التطبيقية بجامعة بنها
  • فتح باب الترشح لعمادة كلية التربية النوعية بجامعة بنها.. 5 شروط
  • بدء مناقشة مشروعات تخرج طلاب تكنولوجيا الخدمات الفندقية بجامعة طيبة
  • سفيرة فرنسا تقلد أستاذ الآثار والأنثروبولوجيا بجامعة الكويت حسن أشكناني وسام الفنون والآداب والثقافة برتبة فارس
  • إعلان نتيجة كلية الهندسة بجامعة بنها الأهلية بالعبور .. رابط الاستعلام
  • برنامج الأغذية يحذر من وصل سوء التغذية بين أطفال السودان إلى مستويات مثيرة للقلق