قال مجدى البدوي، مقرر مساعد لجنة النقابات والعمل الأهلي بالحوار الوطني، إن الدولة تحتاج للاهتمام بالعمل الأهلي سواء في التعاونيات او الجمعيات الأهلية، فهو يمثل الاقتصاد الاجتماعي بالدرجة الأولى

وأضاف مجدى البدوي خلال حواره ببرنامج "في المساء مع قصواء" الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي على قناة cbc، أننا نتمنى أن يكون عام 2024 هو عام الصناعة المصرية، متابعا: الدولة قدمت جهود وعم واضح للعمالة غير المنتظمة.



واسترسل: ملف العمالة غير المنتظمة يجب أن يكون له أولوية خلال الفترة القادمة، متابعا: نحن لدينا أزمة حقيقة فيما يخص التدريب المهني في مصر.

ولفت إلى أن الحوار الوطني شهد توافقا كبيرا حول التعاونيات والجميع أقر على ضرورة أن يكون هناك قانون واحد للعمل الأهلي في مصر.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوار الوطني العمل الأهلي لجنة النقابات الجمعيات الأهلي العمالة غير المنتظمة

إقرأ أيضاً:

وفاة مشرف الجمرات خلال خدمة الحجاج يثير حزنا وتفاعلا كبيرا

أثارت وفاة عبدالله الحارثي، أحد منسوبي وزارة الصحة السعودية، والمعروف بـ"مشرف الجمرات"، تفاعلا كبيرا، وذلك بعد الإعلان عن وفاته أثناء تأدية عمله مشرفا للمراكز الصحية بقطاع الجمرات بمشعر منى، خلال موسم الحج الجاري.

وكتب وزير الصحة السعودي، فهد الجلاجل، على منصة "إكس": "توفي الزميل العزيز عبدالله عبد الكريم الحارثي وهو في خدمة ضيوف الرحمن بالمشاعر المقدسة، غفر الله له ورحمه.. صادق العزاء والمواساة لأهله وذويه، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وعبر نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، وزملاء الحارثي عن حزنهم لوفاته، واصفين إياه بكرم الأخلاق وتفانيه في العمل.

وأشار الكثيرين إلى دوره المميز في خدمة الحجاج وتنظيم العمل الصحي في المشاعر المقدسة.

وقال الإعلامي محمد السنيد، الذي غرد، عبر حسابه بمنصة "إكس": "إن لله ما أخذ، وله ما أعطى، وكل شيء عنده بأجل مسمى. أحسن الله عزاء الجميع وأسرته الكريمة نسأل الله أن يرحمه ويغفر له وينزلها منازل الصالحين، وأن يرزق أهله وذويه الصبر والسلوان".

وكتب حجي الحجي، مسؤول سابق في وزارة الصحة السعودية، في نعيه: "فجعت برحيل الزميل عبدالله عبد الكريم الحارثي الذي توفي وهو على رأس العمل بعد أن أشرف على تجهيز المراكز الصحية على جسر الجمرات خدمة لضيوف الرحمن.. تغمده الله بواسع رحمته".

يُذكر أن الحارثي كان يشارك في مواسم الحج على مدى سنوات عديدة، حيث كان جزءا من فريق وزارة الصحة الذي ينتشر في المشاعر المقدسة لتقديم الرعاية الصحية لملايين الحجاج، خصوصا كبار السن منهم.

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني يهنئ الشعب المصري بعيد الأضحى
  • شولتز لا يستبعد إمكانية إجراء اتصالات مع بوتين
  • هذا ما يعطل الدولة.. قبيسي: مع الاسف البعض يرفض الحوار ولغة التفاهم
  • بري وجعجع.. الجرة انكسرت فهل يكون باسيل الرابح؟!
  • شعبة الصيدليات: مستمرون في تقديم الخدمة للمرضى وحل أزمة النواقص خلال إجازة عيد الأضحى
  • وفاة مشرف الجمرات خلال خدمة الحجاج يثير حزنا وتفاعلا كبيرا
  • توقعات بارتفاع درجات الحرارة غدا
  • الأهلي يواجه فاركو اليوم على استاد برج العرب
  • "جلباب السيسي المغربي" يثير تفاعلا كبيرا خلال زيارته السعودية
  • 7 أهداف لـ "التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي".. تعرف عليها