استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وفدا من شركة ميدتيرا الكندية للطاقة برئاسة ميميت كونت الرئيس التنفيذي حيث تم بحث أنشطة الشركة فى مصر وخطط عملها، لرفع معدلات إنتاج البترول الخام من مناطق امتيازها في سيناء وكوم أمبو في اطار استراتيجية العمل التي ينفذها قطاع البترول لتحسين وزيادة معدلات الإنتاج البترولي.

وخلال اللقاء، استعرض وفد الشركة موقف أعمالها فى مناطق امتياز كوم أمبو (البركة وغرب البركة)، ومناطق سدر ومطارمة وعسل بسيناء بالشراكة مع الشركة العامة للبترول وأنشطتها لتنمية وانتاج البترول الخام والتي حققت نتائج ايجابية مؤخرا حيث نجحت فى الوصول بالانتاج إلى أكثر من 22 ألف برميل يومياً خلال العام الحالي في ضوء برنامج الحفر المكثف الذي تنفذه بمعدل حفر 8 ابار شهريا ليصل إجمالى الأبار المنتجة للشركة الي 64 بئراً، ولفت وفد الشركة إلى أنه من المستهدف الوصول بإجمالى الانتاج إلى اكثر من 26 ألف برميل يوميا وعدد الآبار المنتجة إلى 100 بئر بنهاية عام 2024.

وأوضح وفد الشركة أنها تسلمت مناطق امتيازها فى عام 2017 بأربعة آبار منتجة فقط واجمالى انتاج 150 برميل يومياً ونجحت فى تحسين الانتاج وتحقيق معدلات مميزة، وأنها تعتمد بشكل كامل على كوادر مصرية للتخطيط وتنفيذ وادارة كافة أنشطتها فى مصر.

وخلال اللقاء أشاد الملا بالتزام الشركة الكندية بأعمالها فى مصر وتحقيقها لمعدلات أداء متميزة فى مناطق عملها.

حضر اللقاء المهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف وهلال قنصوا مدير شركة ميدتيرا فى مصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البترول وزير البترول فى مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون مع كبرى الشركات الهولندية

بحث وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف خلال زيارته إلى هولندا، مع مسؤولي كبرى الشركات الهولندية، سبل تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين.
وتضمنت المباحثات استعراض الفرص الواعدة لتوطين صناعات نوعية في المملكة في قطاعات حيوية، مثل المركبات والبتروكيماويات والأغذية، بما يسهم في نقل التقنية المتقدمة وتطوير الصناعات ذات القيمة المضافة.نقل التقنية الحديثةوشملت لقاءات الخريف، شركة "نوريون" المتخصصة في البتروكيماويات، وناقش الجانبان سبل التعاون في نقل التقنية الحديثة المستخدمة في صناعة البتروكيماويات، وتطوير منتجات جديدة تلبي احتياجات المنطقة والعالم، إضافةً إلى شركة "لامب وستون" المتخصصة في صناعة الأغذية.
أخبار متعلقة وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون في قطاع التعدين مع شركات أردنيةالخريف يبحث تعزيز التعاون مع المصانع والشركات الهولنديةوزير النقل يبحث أوجه التعاون المشترك مع نظيره الإسبانيوجرى بحث فرص تطوير صناعة أغذية ذات قيمة مضافة في المملكة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الخريف خلال مشاركته في اجتماع الطاولة المستديرة بهولندا - واس
منتجات الطلاءكما التقى الخريف مسؤولو شركة "أكزو نوبل" المتخصصة في منتجات الطلاء، وجرى استعراض فرص التوسع في إنتاج الدهانات لتلبية الطلب المتزايد في السوق السعودي.
إضافةً إلى شركة "فدل ندكار" العاملة في صناعة المركبات، وبحث فرص إنشاء مصنع لتوطين صناعة المركبات والشاحنات التجارية التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجيني في المملكة.اجتماع الطاولة المستديرةشارك وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، في اجتماع الطاولة المستديرة مع عددٍ من المسؤولين الحكوميين الهولنديين في العاصمة أمستردام، لبحث سبل تعزيز التعاون في قطاعي الصناعة والتعدين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الخريف خلال مشاركته في اجتماع الطاولة المستديرة بهولندا - واس
وناقش الاجتماع التسهيلات والحوافز التي تقدمها المملكة للمستثمرين في قطاعي الصناعة والتعدين، من خلال عرض قدّمه مدير إدارة تطبيقات الكيماويات المتخصصة بوزارة الصناعة والثروة المعدنية مصعب الكويتي، وبحضور الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنمية الصناعية المكلف صالح السلمي.
وشارك في الاجتماع نائب وكيل وزارة التجارة الخارجية الهولندية إيفيت إيشود، والسفير الخاص للمواد الخام الحيوية في هولندا ألارد كاستيلين، ومدير الشؤون التنظيمية والحكومية في الاتحاد الأوروبي آن كروكسون.
إلى جانب مسؤولين من وكالة المشاريع الهولندية، وجامعة دلفت للتكنولوجيا بهولندا، والمنظمة الهولندية التطبيقية، وشركة "دي إس إم" للبتروكيماويات، التي استحوذت عليها شركة "سابك"، والشركة السعودية الهولندية لبيع منتجات التمور.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث أخر الحلول التقنية بالقطاع مع شركة بيكر هيوز
  • تحالف أوبك بلس: تمديد تخفيضات إنتاج النفط الخام خلال 2025 بأكمله
  • وزير البترول يؤكد على أهمية دور "بيكر هيوز" فى صناعة البترول بمصر
  • أوبك+ تمدد اتفاق خفض انتاج النفط حتى نهاية 2025
  • العراق وكندا يبحثان خطوات إغلاق المخيمات ودعم الاستقرار في مناطق العودة
  • وزير البترول يعلن دخول شركة عالمية جديدة للسوق المصرية
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز التعاون المشترك مع سنغافورة فى الذكاء الاصطناعى والتعهيد
  • وزير الاتصالات يبحث مع نظيرته السنغافورية تعزيز التعاون المشترك في مجالات الذكاء الاصطناعي
  • رئيس مجلس الشيوخ يبحث تعزيز التعاون المشترك خلال لقائه رئيس أوزبكستان
  • وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون مع كبرى الشركات الهولندية