أنقرة (زمان التركية) –  تظهر بيانات رسمية زيادة بنحو 1.44 في المئة بأسعار المدخلات الزراعية لشهر نوفمبر/ تشرين الثاني، مقارنة مع الشهر السابق له.

كما ارفعت اسعار المدخلات الزراعية، بنحو 37.83 في المئة مقارنة بشهر ديسمبر/ كانون الأول من عام 2022، وبنحو 38.82 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من عام 2022،وبنحو 46.

96 في المئة مقارنة بمتوسط الإثني عشر شهرا، وفق هيئة الاحصاء التركية.

وعلى صعيد الفئات الرئيسة ومقارنة بالشهر السابق ارتفع مؤشر الخدمات والسلع الزراعية بنحو 1.39 في المئة، ومؤشر الخدمات والسلع المساهمة في الاستثمار الزراعي بنحو 1.7 في المئة.

ومقارنة بالشهر نفسه من عام 2022 ارتفع مؤشر الخدمات والسلع الزراعية بنحو 34.32 في المئة ومؤشر السلع والخدمات المساهمة في الاستثمار الزراعية بنحو 72.48 في المئة.

وعلى الصعيد السنوي سجلت أربعة فئات فرعية تراجعا، بينما ارتفعت سبعة فئات فرعية.

وكان من بين الفئات الفرعية صاحبة الزيادة السنوية المنخفضة محسنات التربة والأسمدة بزيادة بلغت 8.44 في المئة وعلف الحيوانات بزيادة بلغت 25.03 في المئة.

وتضمنت الفئات الفرعية ذات الزيادة السنوية المرتفعة كل من النفقات البيطرية بنحو 144.54 في المئة والخدمات والسلع الأخرى بنحو 83.9 في المئة.

وعلى الصعيد السنوي سجلت فئتان فرعيتان تراجعا، بينما ارتفعت تسعة فئات فرعية.

وكان من بين الفئات الفرعية صاحبة الزيادة الشهرية المنخفضة محسنات التربة والاسمدة بزيادة بلغت 2.15 في المئة والطاقة والزيوت بنحو 1.8 في المئة.

وفي المقابل سجلت النفقات البيطرية أعلى زيادة شهرية بنسبة بلغت 10.4 في المئة تلتها نفقات صيانة المعدات الزراعية بنسبة بلغت 3.7 في المئة.

Tags: المدخلات الزراعية في تركيازيادة تكلفة المدخلات الزراعيةهيئة الاحصاء التركية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: المدخلات الزراعیة فی المئة

إقرأ أيضاً:

سداد فاتورة الكهرباء 2024 أون لاين عبر شبكة الإنترنت وحقيقة وجود زيادة

جميع قطاعات الدولة تسعى إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال استخدام أحدث التقنيات، وفي هذا الإطار قدمت وزارة الكهرباء خدمة الاستعلام عن الاستهلاك الشهري للكهرباء وإمكانية سداد الفاتورة عبر موقعها الإلكتروني،ويتيح ذلك للمواطنين الاستفادة من هذه الخدمات دون الحاجة إلى زيارة شركة الكهرباء أو انتظار محصل الفواتير الشهري، إليكم التفاصيل في السطور التالية.

سداد فاتورة الكهرباء 2024

قامت وزارة الكهرباء بالتنويه عن خطوات سداد فاتورة الكهرباء عبر موقعها الرسمي من خلال القيام بالآتي:

 

أولا زيارة الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء بعد ذلك اختيار “قسم الخدمات”.ثم الضغط على زر “الاستعلام عن فواتير الكهرباء”.حدد المحافظة التابع لها عنوان السكن الخاص بك.ومن ثم قم بإدخال بيانات الاسم ورقم العداد(10 أرقام خاصة بفاتورة الكهرباء).ثم اختر تبويب “استعلام عن فاتورة الكهرباء”.عليك الانتظار لتحصل على نتيجة الاستعلام عن فاتورة سداد الكهرباء.في النهاية ينبغي عليك أن تحدد وسيلة الدفع وقم باتباع الخطوات لإتمام عملية الدفع.

 

 زيادة فاتورة الكهرباء

 شملت الزيادة الجديدة زيادة أسعار الشرائح الأربعة بنسب ما بين 16% و26% حيث وصل:

سعر الشريحة الأولى من صفر إلى ما يقرب من نحو 50 كيلو وات (نحو 58 قرش).هذا بجانب أنه قد وصل سعر الشريحة الثانية من نحو 51 إلى ما يقرب من نحو 100 كيلووات (68 قرش).أما الشريحة الثالثة من صفر إلى ما يقرب من نحو 200 كيلووات (83 قرش).هذا بالإضافة إلى أن الشريحة الرابعة من 201 إلى ما يقرب من نحو 350 كيلووات (125 قرش).

 

 

 

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء: نراعي عدم زيادة المجموعة الدوائية لتوفير بدائل أقل تكلفة للمواطن
  • الحكومة: انخفاض كبير في معدل أسعار المحروقات عالميا
  • ارتفاع أسعار الذهب في مصر: زيادة ملحوظة بجميع الأعيرة
  • البطالة في تركيا تسجل 8.5%
  • تركيا.. الميزان الجاري يسجل أعلى عجز خلال 9 أشهر
  • بعد بيانات التوظيف الأمريكية.. هل تتغير توقعات خفض الفائدة؟
  • “عجز كبير” يفوق المتوقع في إسرائيل بسبب الحرب على غزة
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا زيادة حصص مصر التصديرية
  • 2.6 تريليون ريال حجم الائتمان المصرفي السعودي بنهاية إبريل 2024م
  • سداد فاتورة الكهرباء 2024 أون لاين عبر شبكة الإنترنت وحقيقة وجود زيادة