الشارقة - وام
أوضحت جمعية الشارقة الخيرية أن إجمالي قيمة التبرعات النقدية التي قدمها المحسنون إلى الجمعية من خلال وسائل التبرع الإلكترونية بلغت على مدار العام الماضي 37.7 مليون درهم بواقع 24.3 مليون درهم من متبرعي الموقع الالكتروني و13.4 مليون درهم من مستخدمي الرابط الذكي.
وقال عبدالله سيف بن هندي رئيس قطاع الخدمات المؤسسية، إن قنوات التبرع الالكتروني حققت تقدما ملحوظا على مدار العام الماضي، وشهدت انتشارا واسعا بين الغالبية العظمى من جمهور المتبرعين الذين ابدوا رضاهم عما وفرته لهم الجمعية من وسائل تبرع ميسرة وسلسة للغاية.


وأشار إلى أن الجمعية استطاعت مواكبة التحولات الرقمية وأصبحت كافة خدماتها تتم عبر الأجهزة الذكية، مما يتيح للغالبية العظمى من الجمهور وهم مستخدمون دائمون للتطبيقات الرقمية إمكانية المشاركة في دعم أعمال الجمعية من مكان تواجدهم، عبر خطوات بسيطة وميسرة بعيدا عن التقليدية والنمطية متطلعا إلى استحداث المزيد من التطبيقات والقنوات الرقمية الميسرة والأكثر بساطة وسهولة لدى المحسنين وجمهور الجمعية عامة داعيا إلى الاستفادة من هذه الوسائل والخدمات التي توفرها الجمعية في تعزيز مسيرة العمل الإنساني في إمارة الشارقة وهو ما يعود في النهاية بالفائدة الكبرى على المستهدفين والمستحقين.
وأوضح ابن هندي إلى أن الجمعية تتمتع بمرونة كبيرة في تنوع وسائل التبرع المتاحة لديها فإلى جانب الوسائل الذكية تتوفر طرق تبرع تقليدية ممثلة في الرسائل النصية والتحويلات البنكية ومحصلي الجمعية ومراكز خدمة العملاء في مقر الجمعية الرئيسي وفروعها إلى جانب الخط الساخن 80014.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات خيرية الشارقة ملیون درهم

إقرأ أيضاً:

20 % زيادة في أسعار المواشي لارتفاع قيمة الأعلاف والنقل

الشارقة: محمود محسن

أكد عدد من التجار في «سوق الشارقة للمواشي»، توافر مختلف أنواع المواشي وأحجامها التي تتناسب واحتياجات الجمهور، مع توفير جميع التسهيلات من إمكانية طلب حجز الذبائح عبر خط مباشر، وإيصالها بحسب طلبات الزبائن، موضحين أن السوق سيشهد إقبالاً واسعاً على المواشي في ظل توفير 150 حظيرة تضم جميع متطلبات جمهور المتعاملين.

الصورة

قال التاجر حسن عبد الرضا بالهوش، ل «الخليج»: «إن سوق المواشي شهد ارتفاعاً في الأسعار عن السابق، بنسبة لا تتعدى 20% بحسب الأنواع والأحجام، ويرجع السبب في ذلك إلى معايير عدة، أبرزها ارتفاع أسعار الأعلاف والمواد المستخدمة في تغذية الحيوانات، وارتفاع أسعار النقل والشحن، إذ تعدّ من أبرز عوامل ارتفاع أسعار المواشي، إلى جانب أن ارتفاع درجات الحرارة، له دور مؤثر في ارتفاع كلف عمليات تربية الحيوانات والرعاية الصحية والعناية بها، ما يشكل تحدياً للتجار في عمليات البيع والشراء، ويضطر إلى رفع الأسعار، وعلى الرغم من توافر أغنام محلية، فإنها أعلى كلفة من المستورة.

وأضاف: من المتوقع أن يشهد سوق المواشي في الشارقة، إقبالاً واسعاً يومي الجمعة والسبت المقبلين، كما اعتدنا كل عام، كونهما يومي عطلة، ولقربهما من أيام عيد الأضحى المبارك، فضلاً عن الخدمات والتسهيلات التي يقدمها السوق في منطقة الصجعة، جعل منها سوقاً متكاملة، في ظل تأمين مواقف للسيارات، ووفرة أعداد كبيرة من الحظائر، ومضاعفة أعداد القصابين وجميع الخدمات المختلفة بما في ذلك أسواق الدواجن، جميعها عناصر مهمة في جذب الجمهور للسوق.

أصناف متنوعة وتابع بالهوش: تتوافر كميات كبيرة من الأصناف المحلية والمستورة، وتضم المحلية: النعيمي، والنجدي بكميات كبيرة، والحري، والمستورة كالجزيري، والصومالي، والهندي، والباكستاني بكميات قليلة، إلى جانب دخول السوداني لأول مرة في الدولة. وهناك أبقار مستوردة من الصومال وباكستان ومحلية، وجميعها تشهد إقبالاً متنوعاً بحسب النوع.

سوق الشارقة للمواشي متوازن ويضم مجموعة متنوعة من الأصناف الأكثر طلباً من الجمهور، كما أنه لا يمكننا جلب أنواع غير معروفة لدى الجمهور ولم يسبق لهم تجربتها، فعلى سبيل المثال الغنم الجورجي والأرميني من الأنواع غير المتداولة لدى المستهلك، وعليه تتولد لديه مخاوف من شرائها، حتى وإن كانت ضمن الأسعار المناسبة وفي المتناول؛ لذا فإن باقي الأنواع المعروضة، مما اعتاد السوق والمستهلك طرحها واستخدامها».

أسعار متفاوتة

ويقول التاجر خالد محمد خان، في لقائه مع «الخليج»: تتفاوت أسعار الأغنام بحسب الحجم والنوع، فعلى سبيل المثال تبلغ أسعار الغنم النجدي ابتداءً من 1700 حتى 2500 درهم، وتتفاوت أسعار النعيمي/ بحسب الأحجام الصغيرة والكبيرة، حيث تراوح في بعض الأحيان بين 1500 و 1600 درهم. وقد يصل سعرها في بعض الأحيان إلى 2500 درهم، وبعضها يصل إلى 3000 درهم، بحسب الرغبة والعرض والطلب.

وفي ظل الارتفاع في أسعار المواشي بشكلٍ عام تتوفر أسعار مناسبة، حيث تتوافر الأغنام الصومالية بكميات كبيرة وتراوح أسعارها بين 700 و900 درهم بحسب الأوزان، أما خراف الجزيري، فتراوح بين 1400 و 1800 درهم، حداً أقصى، وتتوافر أنواع أخرى وتشهد إقبالاً من الجمهور ومنها الأغنام الباكستانية، تراوح أسعارها ما بين 3000 و3500 درهم، بحسب العمر ونوع الماشية (أنثى أو ذكر)، وتبدأ أسعار الغنم السوداني من 2000 إلى 2500 درهم.

تغذية ورعاية

أما التاجر زبير أحمد، فيقول: «تقدم وجبات غذائية يومية للمواشي في السوق بمعدل مرتين يومياً، وتضم الأعلاف والحشائش والشعير، وجميعها متوافرة بكميات كبيرة، وفق آليات محددة ومواعيد ثابتة. كما تتوافر الرعاية الصحية المناسبة في ظل الرقابة التي تفرضها إدارة السوق على جميع الحظائر، للتأكد من سلامة صحة المواشي وصلاحيتها للبيع والذبح.

كما تقدّم جميع الحظائر خدمة الخزين ورعاية المواشي ما بعد الشراء، كون أن أعداداً كبيرة من الجمهور ليس لديهم الفرصة في تخزين المواشي لصغر منازلهم؛ لذا يلجأ الكثيرون إلى تخزين المواشي في الحظائر الخاصة بالسوق، لتوفير الرعاية المناسبة لها، وعدم إبعادها عن مجموعتها التي وُجدت بها منذ نشأتها».

مقالات مشابهة

  • الجمارك المغربية تعترض أزيد من مليوني سلعة مقلدة
  • تنفيذ مبادرة كسوة العيد في الشارقة
  • 20 % زيادة في أسعار المواشي لارتفاع قيمة الأعلاف والنقل
  • أكثر من 17 ألف منفذ لخدمات بنك مسقط الرقمية تلبي احتياجات العملاء
  • «الشارقة الخيرية» تستهدف 500 جراحة عيون
  • سويسرا تدعم الأونروا بـ11 مليون دولار
  • شرطة الشارقة تسترجع 300 ألف درهم سرقت بالاحتيال الإلكتروني
  • “المصرف المركزي” : 164.7 مليار درهم قيمة المعاملات عبر نظام الدفع الفوري خلال 2023
  • شنايدر تعلن عن استراتيجيتها التوسعية لقطاع التجارة الإلكترونية
  • «خيرية الفجيرة» تنال 3 شهادات أيزو