افتتح اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، مساء اليوم الثلاثاء، المرحلة الثالثة والأخيرة من أعمال إنشاء الممشى السياحي الجديد شمال مدينة الغردقة، حيث تم الانتهاء من جميع الإنشاءات وأعمال المرافق والبنية التحتية من خطوط كهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي وغيرها من المرافق التي تمت بالممشى، وذلك من خلال المشاركة المجتمعية من ملاك الفنادق والقرى السياحية بشمال الأحياء.

وعقب الافتتاح أشاد المحافظ بالأعمال التي تمت بالممشى السياحي الجديد، مُشيرًا أنه يضم مساحات خضراء ومظلات حضارية ومكان انتظار للسيارات، لافتا إلى أن الممشى الجديد يعد متنفسا ومتنزها لأهالى شمال المدينة ونزلاء الفنادق المتواجدين بالمنطقة، موضحا أن طول الممشى بعد الانتهاء من جميع المراحل يمتد لأكثر من 6 كيلوات متر.

وفي ذات السياق أكد المحافظ إن الممشى الجديد يعد مزارا سياحيا ومكانا لممارسة رياضة المشي وركوب الدراجات الهوائية، واستراحة للأهالي والسياح، بجانب المساحات الخضراء الرائعة، بالإضافة إلى الإضاءة المميزة الموفرة للطاقة والصديقة للبيئة، مُشيرًا أن هذا الممشى يعد أحدث مشروعا سياحيا في الغردقة، يتيح لمن يسير عليه مشاهدة المعالم السياحية والترفيهية والاستمتاع بها وتكوين صورة ذهنية وبصرية جميلة عن مدينة الغردقة الساحرة.

ومن ناحية أخرى أكد المحافظ أن هذا الممشى ساهم في توفير العديد من فرص العمل، بداية من أعمال الإنشاءات التي تمت به إلى جانب المحالّ والبازارات السياحية التي تم إنشاؤها بطول الممشى السياحي والتي يبلغ عددها 70 محلًا تجاريًا.

حضر الافتتاح اللواء محمد البندارى سكرتير عام المحافظة، واللواء تامر سمير رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، والاستاذ كمال سليمان السكرتير العام المساعد واللواء ياسر حماية رئيس مدينة الغردقة، واللواء احمد مهدي رئيس حي شمال، واللواء محمد صلاح رئيس حي جنوب بالإضافة الي عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والسياحية بالمحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احتفالات البحر الاحمر البحر الاحمر الغردقة الممشى السیاحی

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي لـ مدينة الخانكة

اعتمد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية المخطط التفصيلي لمدينة الخانكة (غرب وشرق السكة الحديد)، والذي قامت الهيئة العامة للتخطيط العمراني بإعداده من خلال أحد المكاتب الإستشارية، حيث تم الإعداد من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في إطار البروتوكول المبرم بينها وبين وزارة التنمية المحلية، وسيتم العمل بالمخططات بعد التصديق من مجلس الوزراء وصدور القرار التنفيذي من السيد محافظ القليوبية.

يذكر أن المحافظة قد انتهت من إعداد واعتماد كافة المخططات التفصيلية لمراكز ومدن وأحياء المحافظة.

حيث أكد المحافظ على أهمية هذه الخطوة الخاصة باعتماد المخطط التفصيلي للمدينة للحد من النمو العشوائي لمناطق الامتداد العمراني ولتحسين الصورة الجمالية تماشياً مع التنمية الحضرية التي تشهدها المدينة، بالإضافة إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين من خلال تقديم الخدمات العامة وتوفير المسكن الملائم و المشروعات التنموية المقترح تنفيذها.

وشدد المحافظ على ضرورة وأهمية الالتزام بالاشتراطات البنائية الجديدة ومنظومة التراخيص الجديدة ومراعاة التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية للمواطنين والنظرة المستقبلية التي تتناسب مع احتياجات الأجيال القادمة، وفي إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030، جاء الاعتماد بحضور المهندسة منال زين العابدين مدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يفتتح ملعب بادل بالممشى السياحي بشرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح ملعبًا بالممشى السياحي في شرم الشيخ
  • محافظ شمال سيناء: يفتتح موسم الصيف والشواطئ
  • رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية يتسلم مجمع اللغات الأزهري
  • افتتاح موسم الصيف بشمال سيناء بحضور المحافظ
  • محافظ المنوفية يفتتح ممشى أشمون الجديد بحضور نواب البرلمان
  • محافظ المنوفية يفتتح ممشى أشمون الجديد والسوق النموذجي بكفر زلابية
  • «البحر الأحمر» تُنهي استعداداتها لانطلاق ماراثون الثانوية العامة
  • محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي لـ مدينة الخانكة
  • محافظ شمال سيناء يودع حجاج قرعة الجمعيات الأهلية: «ادعو لمصر»