أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون موارد الطاقة جيفري بيات، سيتوجه بعد غد الجمعة، إلى الهند؛ لبحث شؤون المعادن والطاقة.
وذكرت الوزارة - في بيان على موقعها الرسمي - أن مساعد وزير الخارجية سيتوجه إلى (نيودلهي) و(حيدر أباد) خلال الفترة من 26 إلى 31 يناير الجاري؛ للمشاركة في المؤتمر الهندي الأمريكي، والذي يركز على أولويات الطاقة المشتركة وعلى الفرص والتحديات المتعلقة بالمعادن الحيوية للتحول العالمي للطاقة، مشيرة إلى أن بيات سيلتقي أيضا مع كبار المسؤولين الهنود؛ حول الأجندة المشتركة بشأن تحول الطاقة وسلاسل التوريد الموثوقة وأمن الطاقة.


وفي حيدر أباد، أشارت إلى أن الدبلوماسي الأمريكي سيجتمع مع مسؤولي القطاع الخاص والمبتكرين؛ لاستكشاف الفرص المتاحة لتسريع تحول الطاقة وتنويع سلاسل توريد الطاقة المتجددة، وسيعمل مساعد الوزير على تعزيز التعاون التجاري مع شركاء القطاع الخاص في قطاع الطاقة النظيفة سريع النمو في الهند، لافتا إلى أن الهند شريك حيوي للولايات المتحدة في مجال الطاقة وعضوا في شراكة أمن المعادن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مساعد وزير الخارجية الأمريكي الهند

إقرأ أيضاً:

تكالة يلتقي وزير الدولة القطري لشؤون الخارجية

بحث رئيس المجلس الأعلى للدولة الدكتور محمد تكالة، أمس الإثنين، مع وزير الدولة لشؤون الخارجية القطري، سلطان بن سعد المريخي، سبل تطوير وتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين، وتنميتها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين ويحقق تطلعات الشعبين الشقيقين.

وخلال الاجتماع الذي حضره عدد من أعضاء مجلس الدولة وسفير ليبيا لدى قطر محمد مصطفى اللافي، ثمن تكالة جهود دولة قطر في تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية، سعيا لتحقيق توافق وطني للوصول لاستقرار البلاد، من خلال تنفيذ انتخابات وطنية نزيهة تلبي طموحات الشعب الليبي.

واستعرض المجتمعون، القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها القضية الفلسطينية بغرض تنسيق الجهود بين البلدين على الساحة الدولية، احقاقا للحق ونصرة للشعب الفلسطيني صاحب الحق الشرعي في فلسطين.

ويقوم تكالة بزيارة لدولة قطر في إطار تعزيز العلاقات البرلمانية على مستوى مجالس الشورى بين البلدين، وتنسيق الجهود المشتركة على الصعيدين الإقليمي والدولي بما يحقق الاستقرار والسلام في كامل المنطقة.

مقالات مشابهة

  • عقد المشاورات السياسية المصرية البرازيلية
  • وزير البترول يستقبل السفير الياباني لبحث التعاون في الطاقة النظيفة والتحول الرقمي
  • تكالة يلتقي وزير الدولة القطري لشؤون الخارجية
  • الرئيس المصري ووزير الخارجية الأمريكي يتفقان على تكثيف الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الرهائن
  • ممثل سمو أمير البلاد وزير الخارجية يتوجه إلى الأردن للمشاركة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لقطاع غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر لبحث وقف إطلاق النار في غزة
  • "الطاقة والمعادن" تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من برنامج "كفاءات التعدين"
  • وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا للمشاركة في اجتماع بريكس
  • وزير الخارجية التركي يتوجه إلى موسكو
  • وزير الخارجية المصري يتوجه إلى روسيا للمشاركة في اجتماع "بريكس"