أصدر أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، مرسوما أميريا بتولي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، منصب رئيس مجلس الوزراء، خلال فترة الإنابة عن أمير البلاد.

ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية، جاء نص المرسوم الأميري كما يلي:

«مرسوم رقم (2) لسنة 2024 في شأن منصب رئيس مجلس الوزراء

- بعد الاطلاع على الدستور.

- وعلى قانون توارث الإمارة رقم 4 لسنة 1964

- وعلى الأمر الأميري الصادر بتاريخ 22 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 4 يناير 2024م بتعيين رئيس مجلس الوزراء.

- وعلى المرسوم رقم (1) لسنة 2024 الصادر بتاريخ 5 رجب 1445 هـ الموافق 17 يناير 2024 بتشكيل الوزارة.

- وعلى الأمر الأميري الصادر بتاريخ 12 رجب 1445هـ الموافق 24/1/2024 بتعيين نائب للأمير.

- وعلى ما تقتضيه المصلحة العامة.

رسمنا بالآتي:

مادة (1)- يتولى الشيخ فهد يوسف سعود الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة، منصب رئيس مجلس الوزراء خلال فترة الإنابة عن سمو الأمير.

مادة (2)- على رئيس مجلس الوزراء، والوزراء كل فيما يخصه، تنفيذ هذا الأمر ويبلغ به مجلس الأمة وينشر في الجريدة الرسمية، ويعمل به من تاريخ صدوره».

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمير الكويت فهد اليوسف رئیس مجلس الوزراء منصب رئیس

إقرأ أيضاً:

مصر في 24 ساعة| موجة حارة تضرب البلاد.. وهجوم للغربان في الإسماعيلية

يُقدم موقع الفجر الالكتروني، ملخصًا لأهم ما تناولته برامج التوك شو، السبت، من قضايا ومناقشات ركزت على موضوعات عدة في مقدمتها تفاصيل جولة رئيس الوزراء إلى بني سويف، أصداء القمة العربية الـ133 واستمرار التحذيرات بشأن الموجة الحارة التي تضرب البلاد خلال الفترة الحالية.

مصر في 24 ساعة| مفاجأة جديدة عن شركة أوبر في مصر.. بشرى سارة عن الأسعار الفترة المقبلة مصر في 24 ساعة| تفاصيل القمة العربية الـ 33.. تحذير من موجة حارة جديد تضرب البلاد "موجة حارة تضرب البلاد".. بيان تحذيري بشأن طقس الأحد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعاتها بشأن حالة الطقس غدًا الأحد الموافق 19 مايو 2024 على كافة مدن وأنحاء الجمهورية، محذرة من استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس نهارًا:

طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء.

حار على السواحل الشمالية الشرقية.

حالة الطقس ليلًا:

معتدل ليلًا على أغلب الأنحاء.

بسبب الطقس|طلب عاجل من عمرو أديب لـ رئيس الوزراء: "الرحمة فوق العدل"

قال الإعلامي عمرو أديب، إن درجات الحرارة تشهد ارتفاعا على مدار هذا الأسبوع، حيث ستصل درجة الحرارة إلى الأربعينات، مطالبا رئيس الوزراء استثناء هذا الأسبوع من تخفيف الأحمال.

وأضاف أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، "الرحمة فوق العدل، الجو صعب، وفي ناس تعبانة، حتى بحق حلاوة الفلوس اللي جت من رأس الحكمة، والدولار اللي نزل"، مشيرا إلى أنه لو صعب عدم قطع الكهرباء خلال هذا الأسبوع فلنكتفي بقطع الكهرباء لمدة ساعة واحدة فقط.

عاجل| هل يتم خفض سعر الفائدة؟.. متحدث الحكومة يُجيب

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن حقيقة الأنباء التي ترددت بشأن خفض سعر الفائدة من 27% إلى 23%.

وقال "الحمصاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامية كريمة عوض ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على فضائية " القاهرة والناس" مساء اليوم السبت، "السياسة النقدية حصرية للبنك المركزي فيما يعود بخفض الفائدة أو ارتفاعها".

ناقد رياضي يتعرض لهجوم الغربان في الإسماعيلية (فيديو)

استعرض الإعلامي خيري رمضان، استنجاد أهالي الإسماعيلية من هجوم الغربان على الأراضي والمنازل والسائرين في الشوارع.

وقال خلال برنامجه "مع خيري"، والمذاع عبر فضائية "المحور"، أن الغربان تهاجم مدينة الإسماعيلية من شهر مارس وحتى شهر سبتمبر، مؤكدًا أن الغربان تسببت في إغلاق المحال التجارية والكافيهات.

عضو المجلس القومي للمرأة تتعرض لموقف صعب مع شركات النقل الذكي (فيديو)

كشفت الدكتور رانيا يحيى عضو المجلس القومي للمرأة، تفاصيل واقعة تعرضت لها مع النقل الذكي وخطأ وقعت فيه يجب تلافيه.

وقالت خلال لقاء لبرنامج "مع خيري" مع الإعلامي خيري رمضان، والمذاع عبر فضائية "المحور"، إنها تعرضت لواقعة عندما طلبت إحدى وسائل النقل الذكي وجاءت سيارة أخرى مختلفة وقامت باستقلال السيارة في النهاية.

متحدث الوزراء يكشف تفاصيل زيارة مدبولي لعدد من المشروعات الصناعية في بني سويف

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، تفاصيل جولة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بعدد من المشروعات الصناعية والتكنولوجية ببني سويف.

وقال "الحمصاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم السبت، "الجولة اليوم تأتي في إطار استمرار الجولات الميدانية لرئيس الوزراء، والتي شهدت زيارة أربع مصانع لمجموعة العربي وشركة سامسونج ومصنع للملابس الجاهزة".

رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية: لأول مرة مصر تنج كمبروسر المكيف

كشف حسن مبروك رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والمنزلية باتحاد الصناعات، عن أهمية استغلال تلك المشروعات في توطين الصناعة المحلية، مشيرا إلى أن جولة رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي لأحد المصانع اليوم تهدف لتشجيع الصناعة.

وأضاف حسن مبروك، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، المذاع على قناة dmc، أنه لأول مرة تنج مصر كمبروسر المكيف، منوها بأن مصر تحاول تقليل فاتورة الاستيراج من خلال التصنيع المحلي وهناك مشروعات أخرى.

تفاصيل العثور على نهر مفقود بجانب الأهرامات

كشفت الدكتورة إيمان محمد غنيم، مديرة معمل الفضاء والاستشعار عن بعد بجامعة نورث كارولينا الأمريكية، تفاصيل ما أفادته دراسة بوجود نهر مفقود بجانب الأهرامات وبني على ضفافه 31 هرم.

وأشارت غنيم، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى انهم استخدموا صور الرادار، ووجدوا آثار لوجود نهر، حيث وصل طول هذا النهر 64 كم، وعرضه لا يقل نصف كيلو، وعمقه 25 متر.

هل يمكن أن يعود أبو تريكة إلى مصر؟.. أستاذ قانون يوضح

كشف الدكتور أسامة عبيد، أستاذ القانون الجنائي بجامعة القاهرة، تفاصيل رفع أسماء عدد من الأشخاص من قوائم الإرهاب ومنهم اللاعب محمد أبو تريكة. 

وأشار عبيد، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن هناك قضايا صدر بحق المتهمين فيهم أحكام نهائية، أمام الإدراج على القوائم الإرهابية هو قرار وليس حكم، وهناك قانون ينظم عملية الإدارج على قوائم الإرهاب.

ليست خطبة جمعة.. نقيب الصحفيين يرد على بيان وزارة الأوقاف

رفض نقيب الصحفيين خالد البلشي، التعامل مع الصحافة كخطبة جمعة موحدة، وذلك ردا على قرار وزارة الأوقاف بشأن منع تصوير الجنازات، مؤكدا أن الصحافة سلاح الأوطان، لا يمكن قبول معاملتها بهذا الشكل.

وقال نقيب الصحفيين خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة سي بي سي، أن قرار وزير الأوقاف صدر الأسبوع الماضي، وأصدرت النقابة بيانًا على إثره رفضناه شكلًا وتفصيلا، لأنه ليس من سلطة أحد أن يضع قيود على الآخر.

كيف يمكن تغلب الطلاب على رهبة الامتحانات؟.. خبير تربوي يوضح

قال الدكتور تامر شوقي الخبير التربوي، مجموعة من النصائح لأولياء الأمور إن القلق والتوتر من أبرز العوامل التي تؤثر على تركيز الطالب في الامتحانات وتجعله في حالة من الخوف، لذا لا بد أن يكون لأولياء الأمور دورا في تهدئة الأمور وتشجيع الطلاب على الهدوء والتركيز في المذاكرة.

 وأشار إلى أن أصعب أنواع الأسئلة التي تأتي للطلاب في الورقة الامتحانية التي تتمثل في الاختيار من متعدد، لأن الإجابات كلها متشابهة وقد يشعر الطالب أن جميع الاختيارات قد تكون إجابة صحيحة للسؤال.

أستاذ بجامعة القدس يكشف خفايا إنشاء الرصيف البحري الأمريكي

كشف الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، عن الأسباب الحقيقية وراء إنشاء الرصيف البحري الأمريكي في قطاع غزة، موضحا أنه قد يكون الهدف منه ممر فرصة في المستقبل لإزاحة الكتلة السكانية في غزة بعد رفض مصر تهجير السكان.

وأوضح "الرقب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، المذاع على قناة dmc، أن مصر بذلت جهودا كبيار لإنهاء الأزمة ونتنياهو أحبط جهود المفاوضات وهذا ما أشار له الرئيس السيسي خلال كلمته بقمة البحرين، لافتا إلى أن الحرب على غزة في مرحلتها الرابعة وجيش الاحتلال يذهب للمرحلة الخامسة من الحرب وقد يكون تقسيم لشمال وجنوب غزة

مقالات مشابهة

  • من يشغل مكان رئيسي؟ وعلى ماذا ينص الدستور في حال شغور منصب الرئاسة؟
  • الكويت.. حبس مواطن لاتهامه بالطعن في حقوق وسلطات أمير البلاد
  • الكويت:مشروع مرسومين بتشكيل مجلس الخدمة المدنية وإنشاء اللجنة العليا لتحقيق الجنسية
  • مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي
  • التفاصيل الكاملة لجلسة التصويت على جداول موازنة 2024
  • مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية لمناقشة جداول الموازنة لسنة 2024
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء
  • مصر في 24 ساعة| موجة حارة تضرب البلاد.. وهجوم للغربان في الإسماعيلية
  • رئيس الوزراء: شاهدت أعمالا إبداعية بأيادي شباب مصر في بني سويف
  • مكتوم بن محمد: تعلمت من محمد بن راشد أن الطريق إلى المستقبل يقوده المبدعون