دحضت صحيفة "هآرتس" العبرية مزاعم ضابط إسرائيلي حول قتل "حماس" أطفالا داخل حضانة وعجوزا، خلال الهجوم الذي شنته الحركة على مستوطنات غلاف غزة وقواعد عسكرية إسرائيلية في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكان نائب قائد كتيبة "كفير"، المقدم جاي باسون، قد زعم في مقابلة على "القناة 14" العبرية، السبت الماضي أنه "شاهد 8 أطفال قتلى في حضانة مستوطنة بئيري".

كما أنه زعم أن "عجوزا نجت من المحرقة (النازية) اسمها جانيا قتلت في المستوطنة، وأنه شاهد الرقم الذي كان منقوشا على يدها".

وبحسب "هآرتس" فإنه لا توجد في مستوطنة بئيري أي ناجية من المحرقة اسمها جانيا.

اقرأ أيضاً

مسؤول إسرائيلي ينفي مقتل 8 رُضع يوم 7 أكتوبر

وأضافت الصحيفة: "وحسب معرفتنا فإنها لم تكن تعيش امرأة كهذه في المستوطنة، وبحسب علمنا فإنه لم يكن أي شخص من بين القتلى في مذبحة بئيري شهد المحرقة".

وتضيف الصحيفة أنه "في ما يتعلق بالادعاء حول الأطفال الثمانية الذين قتلوا في حضانة المستوطنة، فإنه حتى الآن لم يعثر على حادثة قتل فيها أطفال من عدة عائلات معا".

وذكرت الصحيفة أنه "في مستوطنة بئيري قتلت يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر طفلة واحدة وهي ميلا كوهين، 10 أشهر، هي ووالدها أوهيد".

وقالت الصحيفة حول رواية باسون إنه من مستوطنة بئيري جاء الرد، حيث كتبوا: "تقريبا 100 قتيل تكبدت مستوطنة بئيري، ومئات الأحداث التي تفطر القلب والتي شاهدها سكان بئيري في يوم السبت الأسود، مع التأكيد على حالة المخطوفين، لكن الحالات التي تم التحدث عنها حول الثمانية أطفال الذين قتلوا في الحضانة، والناجية من الكارثة جانيا التي قتلت في 7 أكتوبر.. هذه الأمور لم تحدث".

يذكر أن قادة الاحتلال روجوا عالميا لمذابح مروعة زعموا أن "حماس" ارتكبتها ضد المدنيين في هجوم السابع من أكتوبر، تضمنت ذبح أطفال وحرقهم وتقطيع أجسادهم وقتل عجائز واغتصاب نساء وقاصرات، وهي الاتهامات التي نفتها "حماس"، مؤكدة أن مقاتليها تحاشوا تماما استهداف الأطفال والنساء والعجائز "من منطلق ديني وأخلاقي".

وكان أحدث تلك التأكيدات من "حماس" خلال روايتها التي قدمتها بشكل رسمي وموثق، قبل أيام، عن عملية "طوفان الأقصى".

اقرأ أيضاً

تحقيق فرنسي يكشف زيف قتل حماس للأطفال وبقر بطون الحوامل في 7 أكتوبر

وكان ترويج الاحتلال لتلك المزاعم، بحسب مراقبين، توطئة لشن عدوانه الوحشي على غزة، والذي أسفر، حتى الآن عن استشهاد ما يقرب من 26 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: هجوم 7 أكتوبر طوفان الأقصى حماس مستوطنة بئيري قتل أطفال أكاذيب إسرائيل مستوطنة بئیری

إقرأ أيضاً:

صحف عالمية: توقيت مقتل 8 جنود برفح سيئ وله وقع مزدوج على إسرائيل

ركزت صحف عالمية اهتمامها على تطورات حرب جيش الاحتلال على قطاع غزة، وتأثيرها على داخل إسرائيل، وفي مقدمة ذلك مقتل 8 عسكريين إسرائيليين في عملية نوعية  لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بمدينة رفح جنوبي القطاع.

حيث توقعت صحيفة غارديان -في تقرير من القدس- أن يكون لمقتل الجنود الثمانية في غزة وقع مزدوِج داخل إسرائيل، لتزامنه مع نقاش حاد حول إعفاء اليهود المتدينين من الخدمة العسكرية الإجبارية، وهو ما يُنذر بتفاقم الضغوط والاستياء.

كما تثير الصحيفة البريطانية احتمال أن تكثّفَ الحادثة الضغط على الحكومة والمسؤولين لبدء مسار البحث عن تهدئة دائمة في غزة.

بدورها، رأت مجلة تايم أن مصرع 8 جنود إسرائيليين في رفح حدث في توقيت سيئ للحكومة الإسرائيلية، حيث الاستياء الشعبي من قانون إعفاء المتدينين من الخدمة العسكرية، وضغط عائلات المحتجزين بغزة، واشتعال جبهة الضفة الغربية مجدداً.

الأوضاع بالضفة الغربية

وبشأن الوضع بالضفة، سلط تقرير في صحيفة هآرتس الضوء على معاناة السكان بسبب الاقتحامات الإسرائيلية المتكررة لبلداتهم ومخيماتهم.

ويرى التقرير أن مخيم جنين يختزل المعاناة كلها، حيث قتل قناصة إسرائيليون خلال ساعة واحدة يوم 21 من الشهر الماضي 7 من المارة في المخيم أثناء اقتحام عنيف، حسب الصحيفة.

وفي سياق متصل، قالت صحيفة إندبندنت إن الفلسطينيين شمال قطاع غزة يعانون من الجوع أكثرَ من غيرهم، ويشتكون من أن النقص الحاد في الخضراوات والفواكه واللحوم يجعلهم يعيشون على الخبز فقط.

بينما حذر مقال بموقع صحيفة "ذا هيل" من أن الحرب بين حزب الله اللبناني وإسرائيل أصبحت أمراً مؤكداً ومسألةَ وقت فقط، وقال إن أيَّ وقف للمناوشات الحالية بين الطرفين سيكون مؤقتاً.

بينما ترى صحيفة يديعوت أحرونوت أن مكانة إسرائيل في أميركا اللاتينية تتآكل مع تنامي الاستياء منها بسبب حرب غزة.

وتعدد الصحيفة الإسرائيلية دول أميركا اللاتينية التي تعتبرها معاديةً وتضع على رأسها البرازيل وتشيلي وكولومبيا، لكنها تزعم أن الصورة ليست قاتمة لأن إسرائيل لم تخسر الرأي العام اللاتيني كله في هذه القارة.

مقالات مشابهة

  • صحف عالمية: توقيت مقتل 8 جنود برفح سيئ وله وقع مزدوج على إسرائيل
  • صحيفة عبرية تحدد شريان حياة وحيد لإسرائيل بعد حرب غزة معلق بيد دولة عربية
  • القضاء الإسرائيلي يوقف التحقيق مع جيش الاحتلال بشأن هجوم حماس في 7 أكتوبر
  • عملاق فرنسا مهتم بضم بلومي
  • صحيفة أميركية: إغلاق معبر رفح حكم بالإعدام
  • فوضى وسط بغداد.. امرأة تصيب ضابطاً ومفوضاً بالحجارة بسبب خلاف أطفال
  • إسرائيل ترد على تقرير أممي اتهمها باستخدام بروتوكول هانيبال خلال هجوم أكتوبر
  • صحيفة: لا إسرائيل ولا أمريكا تريدان وقفاً فعلياً للحرب على غزة
  • صحيفة أمريكية: العمليات البحرية اليمنية تزيد الضغط على صناعات واشنطن الدفاعية
  • توبيخ 30 ضابطا وجنديا إسرائيليا عقب اكتشاف ثغرة أمنية