صحيفة الخليج:
2024-06-02@20:42:16 GMT

كلباء.. مسيرة تنموية عملاقة ترتقي بجودة الحياة

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

كلباء.. مسيرة تنموية عملاقة ترتقي بجودة الحياة

كلباء: «الخليج»

كشفت مبادرات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عن بصيرة نافذة في التخطيط الاستراتيجي، أفضت إلى مشاريع تطويرية نوعية بمدينة كلباء، بدأت بوتيرة متسارعة منذ 5 أعوام، واستمرت تباعاً، حتى الأسبوع الأخير من العام الماضي، 2023، حيث افتتح سموه سوق الجبيل، والسوق التراثي، أحد المشاريع الخدمية العملاقة، لتنضم إلى سلسلة مشاريع شملت جميع المجالات، التعليمية والثقافية والسياحية والخدمية والإسكان والبنية التحتية.

للحديث عن المشروع التنموي لصاحب السمو حاكم الشارقة في كلباء، التقت «الخليج» عدداً من المسؤولين، حيث قالوا إن منجزات «سلطان الخير» أحالت كلباء «درة الشرق» إلى مدينة متكاملة الخدمات بمراكز تجارية مدهشة وأسواق مبهرة ومساكن ذات طابع عصري ومرافق سياحية لافتة.

الصورة

وأكد مسؤولون أن المشاريع العملاقة التي شهدتها كلباء، جعلتها منصة مرموقة للسياحة بمرافقها المتعددة.

وقال الدكتور سليمان عبد الله سرحان الزعابي، رئيس دائرة شؤون البلديات بالشارقة،

إن المشاريع التي أمر سموه بتنفيذها وتدشينها في كلباء، هدفت في جوهرها لتوفير حياة كريمة لأهله وأبنائه بالمدينة، بعد أن فاق عددها 15 مشروعاً حيوياً، تم تنفيذها على مدى 5 سنوات، تقف حالياً شامخة كالطود على أرض المدينة التي تحولت معالمها الحضارية بشكل كامل، وباتت وجهة سياحية وواحة للعيش والإقامة.

وأضاف أن المشاريع بدأت بنزل الرفراف، وواجهة كلباء المائية، ومركز الحفية لصون الحياة الجبلية، ومركز كلباء للطيور الجارحة كمرحلة أولى ضمن حزمة مشاريع حيوية، ثم تواصلت المسيرة التنموية بعد عام 2021، وخلال 4 سنوات، تم إنجاز العديد من المشاريع، مثل دوار الساعة، ومركز كلباء التجاري والمباني التجارية في ضاحيتي السور وسهيلة

من جانبه، وصف الدكتور عبيد سيف الزعابي، رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء، الأعوام السابقة بأنها «استثنائية» لمدينة كلباء، بعد أن أمر صاحب السمو حاكم الشارقة، بتنفيذ حزمة مشاريع عملاقة تنموية وخدمية استراتيجية، شملت جميع المجالات والمرافق الصحية والاجتماعية والتعليمية والصحية، بهدف تعزيز البنية التحتية وتحقيق رفاهية السكان وجعل المدينة منطقة جذب سياحي على المستويين الداخلي والخارجي.

أما الدكتور عبد الله الدرمكي، العضو السابق في المجلس الاستشاري للشارقة، فيقول إن مدينة كلباء شهدت تطورات تنموية ومبادرات ومكرمات متلاحقة، تأتي ضمن الاهتمام الذي يوليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، لمجتمع الإمارة عامة، في ظل حرص سموه على التوجيه المستمر ببذل الجهود الهادفة للارتقاء بجودة حياة أبناء كلباء، ورفاهيتهم، وحصولهم على كل الإمكانات والمشاريع ذات الأبعاد التنموية المستدامة.

فيما ثمّن المهندس عبد الرحمن النقبي، مدير بلدية كلباء، مبادرات صاحب السمو حاكم الشارقة، التي أمر بتنفيذها لتشكل إضافة قيّمة لمكارم سموه السخية التي أفضت إلى إنجاز حزمة من المشاريع التطويرية بمدينة كلباء، مشيراً إلى أن المشاريع لبت تطلعات الأهالي والسكان بالمدينة وأحدثت نقلة كبرى في المدينة التي باتت محط أنظار الجميع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات كلباء

إقرأ أيضاً:

«سباق رباعي» على لقب «دوري 21»

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الإمارات للألمنيوم» توقع اتفاقية مع «تشاينالكو» الإمارات تفوز بجائزة مرموقة من القمة العالمية لمجتمع المعلومات

تحسم مواجهات «الجولة 26» والأخيرة في «دوري المحترفين تحت 21 عاماً»، السباق المثير على لقب دوري 2024، في ظل «السباق الرباعي» المحتدم، والذي يجمع الشارقة المتصدر برصيد 51 نقطة، اتحاد كلباء «الوصيف» وله 50 نقطة، والجزيرة «الثالث» بـ 50 نقطة، والعين الرابع وله 49 نقطة. وتشهد الجولة التي تنطلق اليوم بمباراتي الإمارات والبطائح، عجمان وبني ياس، مواجهات حاسمة مساء غدٍ الاثنين، تتصدرها قمة الشارقة أمام مضيفه الوحدة «السادس» برصيد 43 نقطة، حيث يأمل «الملك» بقيادة مدربه الإسباني خوان كارلوس حسم اللقب الثاني في تاريخه بعد الأول موسم 2015- 2016.
في المقابل، يتمسك اتحاد كلباء بآماله في التتويج بلقبه الأول في المواجهة أمام ضيفه خورفكان «قبل الأخير برصيد 15 نقطة»، وينشد «النمور» حصد النقاط الثلاث في مواجهة «النسور»، بانتظار تعثر منافسه «الملك» أمام مضيفه «العنابي»، والتي تلعب في التوقيت ذاته.
ويحتضن استاد خليفة بن زايد في العين، قمة ختام الجولة الأخيرة والتي تجمع العين «الرابع» وضيفه الجزيرة «الثالث»، فيما يستقبل النصر صاحب المركز 12 برصيد 21 نقطة، جاره الوصل «الخامس» برصيد 46 نقطة في مواجهة تحسين المراكز.
ويقف «الزعيم» و«الفرسان» على رأس قائمة الأندية المتوجة بلقب دوري 21، بعدما توج العين بسبعة ألقاب آخرها في 2018- 2019، ونال شباب الأهلي الذي أنهى مشوار الدوري في الموسم الحالي في المركز السابع برصيد 41 نقطة، الدرع في المواسم الثلاث الأخيرة 2020- 2021، 2021- 2022، 2022- 2023 على التوالي، وتشمل قائمة الأبطال الجزيرة في أول نسخة 2008- 2009، الشارقة 2015- 2016، والوحدة 2016- 2017، والنصر 2017- 2018.
اليوم 
الإمارات البطائح 18:20
عجمان بني ياس 18:20
غداً
الوحدة الشارقة 18:20
اتحاد كلباء خورفكان 18:20
العين الجزيرة 18:20
الوصل النصر 18:20

مقالات مشابهة

  • سمو ولي العهد يتلقى اتصالا هاتفيا من ولي عهد البحرين للتهنئة بتزكية سموه وليا للعهد
  • «سباق رباعي» على لقب «دوري 21»
  • محمد بن زايد: حريصون على الاستفادة من تجارب التنمية المتميزة
  • رئيس الدولة: شباب الإمارات ثروة الوطن الحقيقية
  • بالفيديو | محمد بن زايد يلتقي الطلبة الإماراتيين خلال زيارته إلى الصين
  • رئيس الدولة يلتقي الطلبة الإماراتيين خلال زيارته إلى الصين
  • محمد بن زايد يلتقي الطلبة الإماراتيين خلال زيارته إلى الصين
  • صدور النسخة الإسبانية من كتاب «محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»
  • 115 عملاً خطياً في افتتاح «إبداعات كتاتيب»
  • صدور الطبعة الإسبانية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” لجمال السويدي