الوطن:
2024-06-12@03:56:42 GMT

طرح قطعة أرض بنظام الانتفاع في مدينة المنصورة الجديدة

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

طرح قطعة أرض بنظام الانتفاع في مدينة المنصورة الجديدة

أعلن جهاز مدينة المنصورة الجديدة في محافظة الدقهلية طرح قطعة أرض على مساحة 8935 مترا مربعًا أمام كورنيش المرحلة الأولى داخل المدينة بنظام حق الانتفاع، وذلك على مدار سنتين، لإقامة نشاط ترفيهي.

توصيف قطعة الأرض بالمنصورة الجديدة 

وكشف جهاز مدينة المنصورة الجديدة عن توصيف قطعة الأرض وفقا للصفحة الرسمية للجهاز النشاط الترفيهي سينمات سيارات، النسبة البنائية 5% من إجمالي مساحة قطعة الأرض، والردود 6 أمتار من جميع الاتجاهات والارتفاع أرضي فقط مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني على أن يكون منشآت سهلة الفك والتركيب بخلاف مساحة الأرض المسموح بالبناء عليها تظل باقي المنطقة منتفعة عامة للمواطنين، بحيث لا يخل هذا التخصيص بحق المواطنين بالتردد على المنطقة أو حقهم في المرور للطريق العام.

وأكد جهاز مدينة المنصورة الجديدة، مراعاة أي مرافق حالية أو مستقبلية ضمن أعمال المخطط المعد لمنطقة التطوير وألا تتسبب في شكوى أو إزعاج للمناطق السكنية المجاورة وتقوم الشركة بكافة أعمال الصيانة لعناصر تنسيق الموقع وأعمال المرافق مثل شبكات الري، وأعمدة الإنارة وغيرها لكامل المنطقة محل التطوير، كما تلتزم الشركة بسداد المستحقات المالية للجهات المعنية فيما يخص الاستهلاكات الخاصة من الكهرباء والمياه لمنطقة التطوير.

وواصل جهاز المنصورة الجديدة: تتعهد الشركة بإخلاء الموقع في حال في حال احتياج جهاز المدينة للموقع لأية أسباب يراها الجهاز أو الانتهاء من مدة الانتفاع أيها أقرب وعدم أحقية الشركة بوضع لافتات إعلانية إلا بعد الرجوع إلى جهاز المدينة وسداد الرسوم المستحقة لذلك ويتم تدقيق المساحات المستغلة من قبل إدارة المساحة بجهاز المدينة وهي المساحات التي سوف يتم محاسبة الشركة عليها كمقابل.

مدة الانتفاع سنتين

وأشار الجهاز إلى أن مدة الانتفاع سنتين تبدأ من تاريخ استلام الأرض قابلة للتجديد وبالنسبة لآلية السداد على صاحب العرض المقبول أن يؤدي خلال عشرة أيام من اليوم التالي لتاريخ إخطاره بقبول عرضه التأمين النهائي إلى مايساوي 10% من مقابل الترخيص بالانتفاع عن 3 سنوات، أو أن يكمل التأمين الابتدائي لهذه القيمة ويظل التأمين النهائي ساريا طوال مدة الترخيص، ويتم سداد مقابل الانتفاع السنوي في بداية كل سنة من سنوات الترخيص وبما لا يجاوز شهر من تاريخ الاستحقاق وفي حال تجاوز هذه المهلة يضاف للقيمة المستحقة الأعباء المالية «فائدة الإقراض المعلنة من البنك المركزي والمصاريف الإدارية»، وأضاف جهاز المدينة بأن سعر المتر التقديري 81 جنيه مصري. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جهاز مدينة المنصورة الجديدة مدينة المنصورة الجديدة محافظة الدقهلية مدینة المنصورة الجدیدة جهاز المدینة

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز الشروق: ضبط مركبة «توك توك» تسللت للمدينة بالمخالفة للقانون

أكد المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، استمرار التصدي بكل حسم للعشوائية، ومنع دخول مركبات الـ«توك التوك» للمدينة، والحفاظ على الهوية المتميزة للمدينة وجعلها خالية تماماً منه.

جهاز مدينة الشروق يضبط «توك توك»

وأوضح رئيس الجهاز، أنه خلال المرور الدوري لحملات إدارة الأمن تم رصد مركبة «توك توك» على الطريق الشرقي فور دخوله كردون المدينة، وتمكنت الحملة من ضبط المركبة والتحفظ عليها بمقر الجهاز، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد صاحبه.

وحذر رئيس الجهاز أصحاب مركبات الـ«توك توك» بعدم سيرها نهائياً داخل كردون المدينة، وأنه سيتم التصدى بكل حسم بمصادرته والتعر ض لغرامات ماليه مضاعفة.

استبدال صناديق القمامة المتهالكة بأخرى جديدة

وفى سياق آخر، وجه المهندس محمد عبدالمقصود باستبدال صناديق القمامة المتهالكة بأخرى جديدة وذلك بالقطاع الشرقى للمدينة، مضيفاً أنه تم استهداف المرحلة الأولى للعمل حول مراكز خدمات الإسكان المختلفة الشريحة الأكثر كثافة بالسكان واستكمالها بباقى الأحياء والمناطق، حرصاً على الواجهه الحضارية للمدينة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يطلق حملة مكبرة للنظافة ورفع المخلفات والتراكمات بالمنصورة
  • محافظ الدقهلية يوجه بتنفيذ حملة مكبرة للنظافة بنطاق المنطقة المركزية
  • مصاريف جامعة المنصورة الجديدة.. اعرف الكليات المتاحة لطلاب الثانوية العامة 2024
  • ضبط 150 قطعة سلاح نارى بحوزة 132 متهما
  • 7 صور لحملة مكبرة بـ 15 مايو و6 أكتوبر ودمياط والنوبارية.. تعرف على السبب
  • حملات مكبرة على الإشغالات بـ15 مايو و6 أكتوبر والعاشر من رمضان ودمياط والنوبارية والقاهرة الجديدة
  • حملات مكبرة على الإشغالات والظواهر العشوائية في 6 مدن.. صور
  • رئيس جهاز الشروق: ضبط مركبة «توك توك» تسللت للمدينة بالمخالفة للقانون
  • وزير الإسكان: حملات للقضاء على الإشغالات والظواهر العشوائية بـ 6 مدن
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات والقضاء على المظاهر العشوائية بالمدن الجديدة